تجربتي مع شرب الكركم على الريق جعلتني أتمكن من تحقيق العديد من الفوائد الكبيرة، حيث قررت تناول الوصفة القيام بعدما جرّبت بنفسي مفعول الماء الدافئ مع القليل من عصير الليمون؛ وتبين لي أن إضافة الكركم للماء الدافئ تجعل هذا الخليط أكثر فعالية في إنقاص الوزن، تفاصيل هذه التجربة عبر موقع القمة.

تجربتي مع شرب الكركم على الريق

قبل أن أبدأ في سرد تجربتي مع شرب الكركم على الريق، يجب أن أذكر أنه يمكن أن تُضاف إلى خليط الكركم مع الماء الدافئ والليمون ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وذلك بهدف تحسين مذاق الخليط.

حيث إنه من تجربتي شعرت وأن طعم الخليط لاذع قليلًا ويحتاج إلى تحلية ففكرت فورًا في العسل الأبيض، وذلك من أجل فوائده الصحية وطعمه الجميل في الفم، فعلت هذا الشيء عدة مرات ثم قمت بالتخلي عن ذلك؛ وقد حققت الكثير من الفوائد التي أحب مشاركتها معكم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التلبينة والوسواس

فوائد شرب الكركم على الريق

من خلال تجربتي مع شرب الكركم على الريق تمكنت من الوصول إلى عدة مزايا وفوائد يُتيحها هذا المشروب، وتوصلت إليها عبر تجربتي وغيرها من تجارب أتناولها تفصيلًا أدناه:

1- تحسين كفاءة الجهاز الهضمي

لقد عانيت من أعراض تعب القولون لفترة طويلة وقد جربت علاجات كثيرة ولم تفلح معي أي منها، ثم نصحتني صديقتي خبيرة التغذية بتجربة شرب الكركم على الريق نظرًا لما له من فوائد عديدة في تحسين كفاءة الجهاز الهضمي وتهدئة تعب القولون.

فعندما قمت بتجربة خليط الكركم مع الماء الدافئ صباحًا على الريق وقبل موعد الفطور، لم يعجبني المذاق في البداية، ولكن بعد فترة من المواظبة على شرب هذا الخليط بدأت أحصل على النتيجة التي أريدها، فهذا المزيج يحفز إنتاج الإنزيمات الهضمية وبالتالي يعمل على تحسين كفاءة الجهاز الهضمي.

2- تعديل مستوى السكر في الدم

الذي شجعني على اتباع شرب هذا الخليط هو علمي بأن شرب خليط الكركم مع الماء الدافئ على الريق يعمل على تعديل مستوى السكر في الدم ويمنع ارتفاع مستوى السكر في الدم، ومن أجل ذلك قد نصحت واحدة من صديقاتي التي كانت تعاني من مرض السكري بتناول هذا الخليط.

3- نسف الدهون

عندما واظبت فترة مستمرة على شرب خليط الكركم وفي نفس الوقت كنت قد بدأت حمية غذائية قمت بالامتناع بسببها عن تناول المأكولات المليئة بالدهون والأطعمة المقلية في الزيت، وأيضًا بدأت في روتين المشي اليومي الصباحي.

ذلك استمر لمدة لا تقل عن نصف ساعة في الهواء الطلق، حينها لاحظت تراجع مستوى الدهون التي كانت تضايقني كثيرًا نظرًا لتراكمها في منطقتي البطن والخاصرتين لدي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الفلفل الأبيض

الفوائد الصحية للكركم على الريق

بعد ملاحظتي للنتائج التي حددتها لنفسي سابقًا، وبعد تعليق عائلتي وأصدقائي على تحسن صحتي العامة ونقص وزني واختفاء دهون جسدي بشكل ملحوظ، ازداد الفضول لدي وقررت أن أقرأ المزيد من المعلومات عن فوائد شرب الكركم مع الماء الدافئ على الريق كل صباح ووجدت الكثير من فوائد شرب هذا الخليط، وهي كالآتي:

  • يساعد شرب الكركم والماء الدافئ على تشكيل جزء مهم من علاج يقلل من خطر الإصابة بالسرطان ومنع تكون الأورام السرطانية الخطيرة.
  • يُفيد هذا الخليط في تقوية جهاز المناعة وأيضًا الوقاية من الإصابة بالعدوى وخصوصًا نزلات البرد والإنفلونزا الشديدة.
  • التقليل من حدوث الالتهابات ومن الإحساس بالمعاناة بسبب آلام المفاصل ومن تلف الأنسجة.
  • بسبب احتواء هذا الخليط على مضادات للأكسدة، فإنه يعمل على تنقية الجسم من السموم والبقايا الضارة، وذلك معناه أنه يساعد على إعادة الإشراق والنضارة إلى البشرة، ويقلل من ظهور الشوائب المختلفة عليها.
  • يعمل شرب هذا الخليط على حماية خلايا الدماغ من التلف، وهذا معناه عدم الإصابة بأمراض مرتبطة بمشكلات تلف خلايا الدماغ مثل الزهايمر، وسبب ذلك لأن الكركم يحتوي على مادة الكركمين، والتي تحول دون تكوّن المادة البروتينية التي تُعرف باسم بيتا اميلويد، والتي يمكن أن تؤدي إلى تعزيز بعض عوامل هذا المرض.
  • يمكن الاستفادة من شرب الكركم على الريق في حماية صحة القلب، وذلك عن طريق خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، بالإضافة إلى منع حدوث الجلطات، ولكن يجب أن يتم شرب الخليط مع التزامن باتباع نظام يومي حياتي جيد ونظام غذائي صحي، ويكون خالٍ من تناول الدهون والسكريات.

بالإضافة إلى تحقيق الكثير من الفوائد الصحية الأخرى لشرب خليط الكركم والماء الدافئ والليمون على الريق، لهذا وجدت أنه من الضروري أن أشارك مع الجميع تفاصيل تجربتي مع خليط الكركم وانعكاس هذه الفوائد على صحتي.