تجربتي مع سورة آل عمران من التجارب التي أحدثت تغييرًا في حياتي، ولست وحدي في ذلك ولكن هناك الكثيرون الذين مروا بتجارب مميزة مع سورة آل عمران؛ لذلك يقدم لكم موقع القمة هذا المقال لبيان تجربتي حول سورة آل عمران، لتعم الفائدة.

تجربتي مع سورة آل عمران

عندما كنت قد بلغت عمر 26 ولم يتقدم لخطبتي شخص مناسب برغم أني على درجة عالية من الجمال، فحزنت بشدة ومررت بفترة نفسية صعبة، وذات مرة كنت أتصفح مواقع التواصل الاجتماعي، فسمعت شيخ يتحدث عن فضل سورة آل عمران ومُعجزِاتها.

فقررت المواظبة على قراءتها بشكل يومي بالأخص في الثلث الأخير من الليل وظللت على هذا الحال لمدة شهر، بعدها تقدم لخطبتي شخص لكنه لم يكن مناسب أخلاقيًا، فواظبت على قراءتها من جديد وانا كلي يقين بأن الله سيعوضني خيرًا.

بالفعل تحقق مرادي وتقدم لخطبتي الشخص المناسب، وتزوجنا، ولا زلت أواظب على قراءتها بشكل مستمر بالأخص عندما تواجهني أي مشكلة في حياتي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع روحانية آية الكرسي

تجربتي مع سورة آل عمران للحمل

تزوجت منذ ثلاث سنوات وحصل حمل بعدة مدة قصيرة من الزواج لكنه لم يستمر، ومرت سنة ولم تظهر أي أعراض حمل فأجريت العديد من الفحوصات أنا وزوجي لكن الطبيب أخبرنا أنه لا توجد مشكلة تمنع حدوث الحمل.

سعينا كثيرًا وجربنا كل الوسائل الطبية بلا فائدة، فشعرت بفقدان الأمل في الإنجاب، وأثر ذلك علي فبدأت أعاني من التعب الشديد، وفي ذات ليلة قمت من نومي فجر يوم الجمعة وبكيت كثيرًا شوقًا لأن أصبح أمًا.

فتوضأت ولجأت إلى الله بالصلاة والدعاء، وبدأت في قراءة سورة آل عمران بنية أن يرزقني الله بالذرية الصالحة، وبعد انتهائي من القراءة شعرت بالطمأنينة فحمدت الله وقررت أن أداوم على قراءة سورة آل عمران، وبعد فترة قصيرة أجريت اختبار حمل وتأكد لي الحمل بالفعل، وأنجبت طفلي وحقق الله لي مطلبي بفضل سورة آل عمران.

تجربتي مع سورة آل عمران لزيادة التركيز

عندما كنت طالبة بالجامعة كانت اختبارات عامي الأول قد اقتربت، ولظروف صحية تأخرت في التحصيل وكان لدي وقت قليل لتجميع ما فاتني من مذاكرة إلا أن مشكلتي الكبرى أني ضعيفة التركيز والذاكرة وفي الظروف الطبيعية أحتاج لوقت كبير لأتمكن من التحصيل، والآن ليس لدي وقت، فشعرت بقلق شديد.

نصحتني إحدى صديقاتي أن أجعل لنفسي ورد يومي من سورة آل عمران وحدثتني عن فضلها في زيادة التركيز وتقوية الذاكرة، فاستمعت لنصيحتها وجعلت لنفسي ورد قراءة منها عقب كل صلاة.

وأنا اجتهد في المذاكرة، حتى جاءت الامتحانات، وأديت بشكل جيد وظهرت نتيجة الاختبارات وأحرزت علامات رائعة، لم أصدق نفسي من الفرحة، وعزمت على المداومة على قراءة سورة آل عمران.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الصدقة يوميًا

تجربتي مع قراءة سورة البقرة

كنت قد تخرجت من الجامعة منذ 3 سنوات ولم التحق بوظيفة برغم حصولي على مؤهل عالي ولم أبلغ الثلاثين، فساءت نفسيتي وبدأت أقدم على وظائف غير ملائمة، ولكني لم أوفَّق أيضًا فتسلل اليأس إلى قلبي واعتزلت الناس.

وفي ذات يوم سمعت على إحدى القنوات الدينية شيخًا يتحدث عن فضل قراءة سورة البقر، فبدأت في قراءتها بشكل يومي، حتى في غضون 15 يوم تواصل معي موظف من موظفي الموارد البشرية في شركة كبيرة كنت قد قدمت إليها في السابق، فطلب مني الانضمام إلى فريق العمل الخاص بهم، وكان ذلك توفيق الله لي بفضل قراءة سورة البقرة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة مريم

تجربتي مع قراءة سورة البقرة لفك السحر

كنت قد مررت بمشكلة السحر والتي أدت لتأخير زواجي، وكذلك تعطل عملي، لكني لم أستسلم حيث نصحتني صديقتي التي كانت تعرضت لتجربة مشابهة بأن أقرأ سورة البقرة بشكل يومي، وبالفعل استمعت إلى نصيحتها وقرأت سورة البقرة على كوب من الماء.

تناولت الماء 3 مرات بعد الوجبات الرئيسية، بالإضافة إلى قراءة الرقية الشرعية قبل النوم، وبعد مرور شهر تقدم إلى خطبتي رجل صالح وانتهت جميع مشكلاتي التي كانت بفعل السحر، وكذلك حصلت على ترقية مرموقة في عملي، ولم أترك قراءة سورة البقرة حتى وقتنا الحالي فهي كانت سبب الفرج من الله.

سورة آل عمران من السور القرآنية العظيمة التي لها فضائل متعددة تعود على العبد، منها تفريج الهم وصلاح الحال والوقاية من الشياطين، وكذلك زيادة التركيز وتقوية الذاكرة، لذلك يمتلك العديد من الناس تجارب رائعة معها.