تجربتي مع الكلوميد والحمل من اول شهر من التجارب التي حققت لي ما أحلم به مُنذ فترة طويلة من الوقت، فهو من أشهر الأدوية التي يمكن استخدامها للحالات التي تعاني من صعوبة الحمل.

لذلك عبر موقع القمة سأعرض لكم تجربتي لأوضّح مدى فعالية هذا العقار، مع المزيد من التجارب الأخرى التي أحدثت نتائج تخالف ما قد وصلت إليه.

تجربتي مع الكلوميد والحمل من اول شهر

عانيت فترة طويلة من الوقت من عدم حدوث الحمل، وهي الفترة التي جعلتني أفقد الأمل في حدوثه، وذلك لأنني أعاني من كسل المبايض، وقال لي الطبيب إنني أحتاج إلى الكثير من الأدوية لتساعدني في التخلص من هذه المشكلة.

ما علمته بعد ذلك وبعد أن خضت تجربتي مع الكلوميد والحمل من اول شهر أن اختيار الطبيب الصحيح له تأثير كبير على نفسية المريض، فقد كان سببًا في شعوري باليأس والإحباط.

لكن عندما ذهبت إلى آخر وصف لي عقار كلوميد، وقال لي إنه علاج فعال للغاية ويُحدث النتائج المطلوبة في أقصر وقت ممكن، ولأنني كنت أشعر باليأس شعرت وكأني لا أصدق ما يقوله الطبيب، ولكن لا يوجد لديَّ خيار آخر سوى التجربة.

اتبعت الطريقة التي وصفها لي الطبيب من أجل الاستفادة من فعاليته، والذي أبهرني أن الحمل قد حدث من الشهر الأول، فقد قال لي إنه عمل على تحفيز المبايض وتنشيطها بشكل سريع وفعال، وبطريقة ساهمت في حدوث الحمل في فترة قصيرة جدًا، لذا أنصح الجميع باستخدامه ولكن تحت إشراف الطبيب.

هل الحمل بعد الكلوميد أكيد

وجدت إحدى السيدات تتساءل عما إذا كان الحمل بعد الكلوميد أكيد أو لا، وما يمكنني قوله من خلال تجربتي مع الكلوميد والحمل من اول شهر هو أن الحمل بعده أكيد.

فقد قال لي الطبيب في بداية استخدامي له إن نسبة نجاح الحمل بعد الكلوميد تصل إلى 76% ونسبة الفشل تصل إلى 36% فقط، وحينها نظرت إلى “نصف الكوباية المليان” مثلما نتحدث بالعامية، ووثقت أن الله سبحانه وتعالى سيحقق لي ما أتمنى.

خاصةً حينما أخبرني الطبيب إن عدم فعالية الدواء يعود إلى بعض المسببات التي قد تؤدي إلى الفشل، والتي منها وجود مشكلة صحية عند الزوج، أو وجود مشكلة تؤدي إلى منع الالتقاء بين الحيوانات المنوية مع البويضة.

لكنني مُنذ أن أجريت الفحوصات الأولى لي ولم يظهر ما يؤدي إلى حدوث هذه المشكلات، لذا وثقت بأن العقار سيُحدث نتائجه الفعالة معي.

لكن الأمر كله يحتاج إلى متابعة مستمرة مع الطبيب، فهي المتابعة التي ستساعدك في الشعور بالاطمئنان بعد أخذ العقار، لذا أنصحكم جميعًا من خلال تجربتي مع الكلوميد والحمل من اول شهر باستخدامه لأن الحمل قد حدث بالفعل في الشهر الأول من الاستخدام، وهذا يمنح الكثير من الأمل بالعقار ونتائجه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب فيروجلوبين للحامل

أسباب فشل الحمل بعد الكلوميد

أعرض لكم تجربتي مع الكلوميد والحمل من اول شهر لأوضح إجابة مهم عن الكثير من التساؤلات التي تُثير الرعب في نفس الكثير من الأشخاص، وذلك بحسب الحالات التي شهدتها أثناء الذهاب إلى الطبيب في العيادة بعد حدوث الحمل.

فهناك الكثير من السيدات اللاتي تحدثن عن مشكلة عدم حدوث الحمل بعد الكلوميد، وهي مشكلة التي عانى منها عدد كبير منهن، وكانوا يتساءلن في دهشة عن نجاح الحمل معي.

حينها عندما سألت الطبيب عن سبب نجاح هذه الحبوب معي وفشلها مع غيري من الأشخاص أجابني أن لكل حالة السبب الخاص بها، فمنهن من تحتاج إلى طريقة علاج أخرى تختلف عن هذه الحبوب.

بينما أخرى قد انحرفت عما يجب عليها القيام به بعد أخذ هذه الحبوب لنجاح حدوث الحمل، وغيرها اكتشفت لدى زوجها مشكلة في الحيوانات المنوية هي ما أدت إلى فشل العلاج.

هنا اكتشفت أن الأمر يختلف من حالة إلى أخرى بحسب المشكلات التي تعاني منها كل حالة على حدة، كما يجب على الجميع الالتزام بإرشادات الطبيب من أجل تحقيق النتائج المرجوة.

استخدام الكلوميد للحمل بولد

دعوني أوضح لكم أمرًا مهمًا للغاية من خلال تجربتي مع الكلوميد والحمل من اول شهر ويتعلق بمطلب تحديد نوع الحمل بالوقت الذي يتم الجماع فيه.

فهذا العقار وبحسب ما وصفه لي الطبيب ما هو إلا عامل مساعد على تنشيط البويضة بالشكل الذي يُحقق حدوث الحمل، ولا علاقة له بتحديد نوع الجنين، فقد حدث معي الحمل من الشهر الأول الذي تناولت به الكلوميد ولكن ليس بولد.

فقد اتبعت إرشادات الطبيب ومن ثم حدث الحمل في الشهر التالي، وقد أكرمني الله بطفل ولكن ليس ذكر، ودعوني أؤكد على أمر مهم للغاية مرة أخرى وهو أن الحمل بولد لا يمكن تحديده إلا من خلال التلقيح الصناعي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب اوميغا 3 وما هي فوائدها

متى ينصح بالجماع بعد استخدام الكلوميد

من الجدير بالذكر أن الطبيب قد حدد لي الوقت الذي يجب أن يتم فيه الجماع، وهي الأيام السابقة للإباضة والتي تكون بعد 7 أو 10 أيام من تناول الحبة الأخيرة من العقار.

وحيث إن حدوث الإباضة عند أغلبنا تكون في اليوم من الـ 14 ـ 19 من دورة الطمث، فهذا ما يجعل ممارسة الجماع بداية من اليوم الـ 11 ـ 21 كل يوم أو يومين.

حبوب الكلوميد من الحبوب الفعالة في حدوث الحمل للحالات التي تعاني من التأخر في الإنجاب، وهذا ما تبين من خلال نجاحه مع الكثير من الحالات التي عرضت تجاربها تحت عنوان تجربتي مع الكلوميد والحمل من اول شهر.