تعد تجربتي مع حب الرشاد لزيادة الوزن من أفضل التجارب التي قمت بها في حياتي والتي كان لها تأثير كبير على كافة جوانبها، خاصة أن الكثير من السيدات يبحثون عن طرق طبيعية لزيادة الوزن.

لذلك من خلال المقال التالي على موقع القمة سوف أنقل لكم تجربتي الناجحة مع استخدام حب الرشاد في زيادة الوزن.

تجربتي مع حب الرشاد لزيادة الوزن

بدأت تجربتي مع حب الرشاد لزيادة الوزن منذ سنة وكان السبب وراء تلك التجربة هو أنني أعاني من النحافة المفرطة التي تتسبب في شعوري بالنقص والانزعاج أمام صديقاتي.

فجسدي النحيل لا تبرز فيه أي معالم أنثوية كما أن وزني يكاد لم يتغير منذ أن كنت في الإعدادية وها أنا ذا لدي 28 عام.

لذلك قمت بزيارة الطبيبة ولكن بالرغم من النظام الغذائي التي وضعته لي فلم ينجح في زيادة وزني خاصة أنني نحيفة بفعل العوامل الوراثية لذلك كان من الصعب أن يزداد وزني.

في يوم من الأيام استمعت إلى أحد البرامج وكانت المذيعة تستضيف طبيبة تغذية ومتخصصة في الأعشاب الطبية والعلاج بالطب البديل.

قد استمعت إلى حديث الطبيبة جيدًا التي ذكرت أثناءه حب الرشاد، وأن له العديد من الفوائد التي يجهلها الكثير من الناس ومن أبرز فوائده أنه يساعد على زيادة الوزن.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حب الرشاد للعظام

فوائد حب الرشاد لزيادة الوزن

قالت الطبيبة أن حب الرشاد من النباتات العشبية التي تنمو في العديد من البلدان، وأنه من أفضل النباتات المستخدمة في العديد من الوصفات العلاجية، وذلك لاحتواء حب الرشاد على كميات كبيرة من الكالسيوم والحديد.

كما يحتوي حب الرشاد على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ/ ب/ ج وتكمن فاعليته في زيادة الوزن على أنه يحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات، والسكريات والألياف، التي بدورها تعمل على زيادة وزن الجسم هي وبعض العناصر الأخرى كما ما يلي:

  • احتواء حب الرشاد على العديد من المعادن اللازمة لزيادة الوزن بشكل طبيعي.
  • قدرة حب الرشاد في فتح الشهية مما يساعد على زيادة الوزن.
  • احتواء حب الرشاد على كميات كبيرة من الكربوهيدرات التي تعمل بشكل أساسي على زيادة الوزن.
  • يعد حب الرشاد مصدر قوي للسكريات مما يزيد من كمية السعرات الحرارية الموجودة في الجسم عند تناوله.

وصفات حب الرشاد لزيادة الوزن

من خلال تجربتي مع حب الرشاد لزيادة الوزن يجدر بي الإشارة إلى ما قالته الطبيبة عن طرق استخدامه، حيث قالت الطبيبة إن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام حب الرشاد للوصول إلى النتيجة المرغوبة في زيادة الوزن، والتي تتمثل فيما يلي:

1- حب الرشاد مع اللبن لزيادة الوزن

قالت الطبيبة إن من أكثر الطرق التي لها فاعلية كبيرة في زيادة الوزن بحب الرشاد هو إضافته إلى اللبن، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. طحن كمية 60 جرام من حب الرشاد وهو ما يساوي ملعقة كبيرة.
  2. غلي حب الرشاد مع كوب من الحليب على النار.
  3. تناول كوب من مغلي الحليب مع حب الرشاد يوميًا قبل الإفطار.

2- مغلي حب الرشاد لزيادة الوزن

تستخدم تلك الطريقة مرتين في اليوم مرة في الصباح قبل الإفطار والمرة الأخرى قبل النوم، ويمكن عملها من خلال الخطوات الآتية:

  1. وضع معلقة كبيرة من حب الرشاد في كوب من الماء.
  2. غلي الماء على النار، ومن ثم شربه مرتين في اليوم.

3- مغلي حب الرشاد مع المرمرية

يعد هذا المشروب من المشروبات السحرية التي تظهر مفعولها بعد فترة قصيرة، وتتمثل تلك الطريقة بتحضير بعض المكونات الأساسية وهي نصف كوب من كلٍ من: حب الرشاد، المرمرية، العرقسوس والزعتر، ثم اتباع الآتي:

  1. خلط كافة المكونات السابقة مع بعضهم.
  2. وضع المكونات في وعاء به ماء على النار.
  3. تقليب المكونات على النار جيدًا وتركها حتى تغلي.
  4. تصفية الخليط من الرواسب.
  5. شرب كوب من ذلك المشروب مرتين بشكل يومي.

نتيجة تجربتي مع حب الرشاد لزيادة الوزن

بعد استمعت إلى الطبيبة الغذائية التي تتحدث تحمست بشدة أن ابدأ تجربتي مع حب الرشاد لزيادة الوزن، وبالفعل قمت بإحضار المكونات التي أحتاج إليها وجربت أكثر من طريقة ولأنني لا أحب تلك المشروبات، لذلك كانت الطريقة المناسبة معي هي وضع حب الرشاد مع الحليب.

استمريت على اتباع تلك الطريقة بانتظام وقد كانت النتيجة مذهلة من الشهر الأول، ولقد لاحظت تغير كبير في وزني، وبعد مرور عام كامل تغير وزني وشكلي إلى حد كبير، فقد ساعدني حب الرشاد في وزيادة وزني كما ساعد على تسمين وجهي.

بالإضافة إلى ذلك ساعد حب الرشاد على إبراز مناطق الأنوثة بشكل يتناسب مع وزني الجديد، كما كان له العديد من الفوائد الأخرى على صحتي وشعري، لذلك أستطيع القول إن تجربتي مع حب الرشاد كانت من أنجح التجارب التي قمت بها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حب الرشاد للحمل

أضرار حب الرشاد

من خلال تجربتي مع حب الرشاد يجدر بي الإشارة إلى أن حب الرشاد مثله مثل كافة المواد الطبيعية الأخرى فبالرغم من الفائدة الكبيرة لهم.

إلا إن هناك بعض الحالات التي يمكن لها أن تستخدم حب الرشاد أو أن استخدامه سوف يعرضهم إلى العديد من المشكلات الصحية، وتتمثل أضرار حب الرشاد فيما يلي:

  • نقص نسبة البوتاسيوم من الدم وذلك لأن حب الرشاد يحفز طرد البوتاسيوم من الجسم.
  • التعرض إلى هبوط شديد في ضغط الدم خاصة مع الأشخاص المعرضين إلى هبوط ضغط الدم.
  • يعمل حب الرشاد على زيادة مستوى السكر الدم مما يشكل خطورة على الأفراد الذين يتناولون أدوية لخفض مستوى السكر في الدم، والأشخاص المقبلين على عملية جراحية.
  • تحفيز انقباضات الرحم مما يزيد من خطورة تعرض الحامل إلى الإجهاض.
  • تناول كميات كبيرة من حب الرشاد قد ينتج عنها تهيج في الأمعاء.
  • ارتفاع مستويات الليثيوم مما يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

إن حب الرشاد من النباتات التي لها العديد من الفوائد التي يمكن استخدامها باعتدال خاصة في حالة الرغبة في زيادة الوزن، ومن المستحب استشارة الطبيب المختص لتجنب الأضرار التي قد تحدث عن الاستخدام المفرط لحب الرشاد.