من خلال تجربتي مع أفضل حبوب ادوية خشونة الركبة، أدركت أن خشونة الركبة هي أكثر أنواع التهاب المفاصل شيوعًا، لأن المفاصل تمر بدورتها الطبيعية ما بين الإصلاح والتلف، ولكن يمكن أن تحدث بعض التغيرات أثناء عملية الإصلاح التي تسبب التهاب المفصل، ومن خلال موقع القمة سيتم التعرف أكثر على هذه التجربة.

تجربتي مع أفضل حبوب ادوية خشونة الركبة

بدأت تجربتي مع أفضل حبوب ادوية خشونة الركبة، عندما ذهبت إلى الطبيب بعد شعوري بألم في الركبة، وعلمت وقتها بأنني مصاب بخشونة الركبة التي تأتي للشخص بسبب نقص نسبة السائل الذي يحمي المفصل ويغطيه.

مما يؤدي إلى حدوث احتكاك مباشر بين مفصل الركبة وعظمة الفخذ من ناحية وعظمة الساق من ناحية أخرى، ومن خلال حديثي مع الطبيب المختص علمت ما هي أفضل حبوب الأدوية لعلاج خشونة الركبة، لذلك سوف أعرض عليكم أفضل هذه الحبوب من خلال الآتي:

  • فانكولون.
  • فودين.
  • فولتارين.
  • يوسيدين.
  • نيباسين.
  • فنكوميسين.
  • فانكسوسين.
  • فوسيباكت.
  • اكابيل.
  • أسبرين.
  • أركوكسيا.
  • إس أو إل يو ميدرول.
  • أوبتيديكس.
  • ايبوبروفين.
  • نابروكسين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع علاج العفنة

أدوية لعلاج خشونة الركبة

من خلال خوض تجربتي مع أفضل حبوب ادوية خشونة الركبة، تبين لي أن هناك بعض الأدوية الأخرى التي تعمل على علاج خشونة المفاصل والحد من آلامها، وهذه الأدوية جاءت كالتالي:

1- حقن حمض الهيلورونيك

يُعد حمض الهيلورونيك من الأحماض التي تعمل على تليين المفاصل ومعالجة خشونة الركبة، ويتم استخدام هذا الحمض كمُلين لدعم الغضاريف، حيث تدخل عوامل اللزوجة الداعمة للغضاريف في تركيبه، بالإضافة إلى أنه يعمل على التخفيف من آلام العظام واحتكاك المفاصل.

2- يوسيدين Ucidin

يُعد اليوديسين من أبرز العلاجات التي تعزز من صحة الغضاريف في مفاصل الركب، حيث إنه يعتبر من المضادات الحيوية التي تعالج التهابات المفاصل ومنها التهاب المفاصل الإنتاني، والتهاب المفاصل الصناعية، والتهاب العظام.

إلا أن هناك مجموعة من الأعراض الجانبية التي يجب على المريض استشارة الطبيب المُختص عند ظهورها ومنها المعاناة من تشويش الرؤية، وظهور طفح جلدي أو حكة في الجلد.

3- فلاموجين Flamogen

يقوم فلاموجين بمعالجة أمراض المفاصل والعظام والعضلات، ويوصي الأطباء بالحصول على 6 أقراص يوميًا مُقسمة على جرعتين للبالغين، أما الأطفال فعليهم تناول قرص واحد فقط يوميًا.

4- أميكاسين Amikacin

يعتبر أميكاسين مضاد حيوي يعمل على علاج آلام العضلات والتهاب المفاصل، وينصح الأطباء بالحصول على جرعتين أو ثلاثة بشكل يومي، ولكن يجب تجنب الحامل والمُرضع تناول هذا الدواء لما له من آثار جانبية على الجنين وصحة الأم.

5- جينوفيل Genuphil

يدخل جينوفيل في علاج آلام العضلات كما يساعد في تعزيز صحة الغضاريف بالمفاصل، كما يُستخدم كنوع من المكملات الغذائية للحفاظ على صحة مفاصل الركبة وعلاج ما يصيبها من خشونة.

يوصي الأطباء بتناول جينوفيل مع وجبة الطعام، وذلك لتجنب ظهور الآثار الجانبية التي تتمثل في الشعور باضطراب في المعدة، وملاحظة تغير في لون البول، والشعور بالإمساك أو الإسهال.

6- جوينت أيس jointace collagen

يعتبر هذا الدواء من أبرز المكملات الغذائية التي تحافظ على صحة العظام والغضاريف، كما أنه يحتوي على المعادن، والفيتامينات، والزنك، والمغنسيوم، وفيتامين ج بما يُعزز من صحة الغضاريف والعظام فيقلل من آلام خشونة الركبة.

أفضل الكريمات لعلاج خشونة الركبة

في إطار الحديث عن تجربتي مع أفضل حبوب ادوية خشونة الركبة، تبين أنه بجانب هذه الحبوب تتواجد أدوية وكريمات أخرى يُمكن استعمالها كدهان لعلاج خشونة الركبة، وهذه الكريمات جاءت كالتالي:

1- روبالجين Rubalgine Cream

يُعد روبالجين من أفضل كريمات علاج خشونة الركبة لما يدخل في تركيبه من مجموعة أعشاب طبيعية تعزز من صحة العظام والغضاريف، وذلك لأنه يحتوي على النعناع، والفلفل الحلو، وزيت التربنتين، وزيت الكافور، ويوصى الأطباء باستخدامه مرة واحدة يوميًا.

2- الجازون algason

يدخل هذا الكريم في علاج آلام المفاصل، بالإضافة إلى كونه مضاد لآلام الروماتيزم، ويوصي الأطباء بتطبيقه على موضع الآلام ثلاث أو أربع مرات يوميًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الورد للمنطقه الحساسة

3- فولتارين جل voltaren emulgel

يعتبر فولتارين جل من أبرز الكريمات التي تعمل على علاج مفاصل الركبة، حيث يساعد في علاج التهابات الأوتار، ويوصي الأطباء باستخدامه على الركبة 4 مرات يوميًا، مع تجنب المرأة الحامل استخدامه إلا بعد استشارة الطبيب.

بعد التعرف على تجربتي مع أفضل حبوب ادوية خشونة الركبة، ويمكن تجنب الإصابة بهذه الخشونة عن طريق عدم تناول السكريات بنسب عالية، والاهتمام بتخفيف الوزن، وممارسة الرياضة بانتظام، والاهتمام بوضعية الجلوس والوقوف.