تجربتي مع يا ذا الجلال والإكرام اكرمني علمتني أن الدعاء من أهم العبادات حيث يعد الدعاء هو عبادة الوصل بين الله عز وجل وبين عباده، وقد شاركت معكم من خلال موقع القمة تجربتي مع يا ذا الجلال والإكرام بشكل خاص، لأن هذا الدعاء قد أثر في حياتي تأثيرًا كبيرًا.

تجربتي مع يا ذا الجلال والإكرام اكرمني

بالدعاء ينال العبد خير الدنيا والآخرة وما فيهما من رزق وخير ورحمات، تجربتي مع يا ذا الجلال والإكرام كانت بفضل الله مستجابة، فقد كنت أعاني من ضيق الأحوال وقلة الرزق، وقد طرقت كل أبواب الخلق والرزق، ولم يتم توفيقي في أي جهة للرزق، وعندما ضاق بي الحال لجأت للكريم العظيم وتوجهت له بالصلاة والدعاء.

حتى نصحني أحدهم بلزوم دعاء يا ذا الجلال والإكرام بعد كل صلاة وتحري أوقات استجابة الدعاء، وداومت على صلاة القيام كل ليلة والتزمت بحفظ دعاء يا ذا الجلال والإكرام وترديده في كل حال، بعزم النية لتوسيع الرزق وزيادة الأموال وقد كان بفضل الله.

دعاء يا ذا الجلال والإكرام اكرمني لسعة الرزق

تعتبر سعة الرزق والزيادة في المال والخير هو مطلب كل إنسان مننا، فيمكن للعبد أن يتوسل إلى الله عز وجل بكل مطالبه وأحلامه وما يتمنى تحقيقه، حيث يمكنك التوجه إلى الله بدعاء يا ذا الجلال والإكرام اكرمني لسعة الرزق بالصورة الآتية:

اللهم إنك تعلم حاجتي وتعلم سري وعلانيتي فأعطني سؤلي وأقبل معذرتي، وتعلم يا ربي ما في نفسي فاغفر لي ذنوبي، اللهم إني أسألك يقيناً صادقاً وايماناً يباشر قلبي حتى تعلم نفسي أنه لا يصيبها إلا ما كتبت لها وترضى بما قسمته لها، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجلال والإكرام“.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء يا ودود يا فعال لما تريد لقضاء الحاجة مكتوب

فضل دعاء يا ذا الجلال والإكرام

هو من أسماء الله الحسنى العظيمة الذي إذا دُعي به أجاب، وإذا سئل به أعطى بإذنه تعالى، فإذا هتف العبد بمثل هذه الأدعية وكان ينادي ويستغيث ربه ويدمن على هذا الدعاء، سيرى الفرَجَ والظفرَ والفلاحَ بإذن الرحمن.

إن دعاء يا ذا الجلال والإكرام اكرمني هو عبارة عن دعاء له فضل عظيم وأهمية كبيرة، وقد حثنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على حفظ هذا الدعاء والالتزام به.

صيغة دعاء يا ذا الجلال والإكرام

هناك أكثر من صيغة تخص الدعاء باسم الله يا ذا الجلال والإكرام، نذكر هنا الصيغة الآتي عرضها:

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم“.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء وأفوض أمري إل الله قصص جميلة جداً

آداب الدعاء الواجب الالتزام بها

هناك عدة آداب للدعاء يجب على العبد الالتزام بها أثناء الدعاء، وهي كالآتي:

  • حضور القلب أثناء الدعاء.
  • الصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • الجزم في الدعاء والعزم عليه.
  • كذلك يجب القيام بحمد الله تعالى والثناء عليه.
  • استقبال القبلة عند الدعاء ورفع اليدين.
  • كذلك من آداب الدعاء أن تبدأ بنفسك، ثم بالأقرب إليك كالوالدين والأخوة. والأخوات، ثم شمل الدعوة للمسلمين عامة والأمة الإسلامية.
  • سؤال الله تعالى أثناء الدعاء بأسمائه الحسنى.
  • كذلك يجب توحيد الله في ربوبيته وصفاته وأسمائه.
  • التضرع إلى الله والخشوع والرهبة.

إن دعاء المؤمن بإذن الله تعالى مستجاب، حتى وإن لم تتم الاستجابة بنفس الدعاء فقد يكون الاستجابة بمنع هم قد تمر به ويتم اختزان الأجر والثواب في الآخرة لك بإذن الله.