تم تخفيض أوقات دوام البريد السعودي في رمضان 1444، حيث إن مواعيد العمل بدءًا من شهر رمضان الكريم وحتى انتهائه يتم تغييرها، ويسعى الأشخاص الراغبين في الاستفادة من خدمات البريد السعودي خلال شهر رمضان إلى معرفة مواعيد دوام البريد خلال الشهر الكريم، وهذا ما سنتعرف عليه من خلال موقع القمة.

دوام البريد السعودي في رمضان

من المتعارف عليه في المملكة العربية السعودية أن ساعات العمل في الجهات الحكومية والخاصة يتم تخفيضها خلال شهر رمضان المبارك، وقد تم الإعلان عن دوام البريد السعودي في رمضان ليكون العمل في الفترة الصباحية من الساعة العاشرة صباحًا إلى الساعة الثالثة عصرًا، من الأحد إلى الخميس.

من الجدير بالذكر أن يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية في البريد السعودي، أما دوام البريد السعودي في رمضان في الفترة المسائية يختلف حسب موقع البريد السعودية، وتتمثل الفترة المسائية في البريد السعودي فيما يلي:

المنطقةمن (مساءً)إلى (صباحًا)
عسير21:0002:00
الشرقية21:0002:00
نجران21:0002:00
جازان21:0002:00
مكة المكرمة21:302:30
حائل21:302:30
الجوف21:302:30
تبوك21:302:30
القصيم21:302:30
المدينة المنورة21:302:30
الباحة21:302:30
الحدود الشمالية21:302:30

اقرأ أيضًا: اوقات عمل سوق الاسهم السعودي في رمضان

خدمات توصيل البريد السعودي

يمكن الحصول على خدمة من خدمات التوصيل التي يقدمها البريد السعودي للمواطنين في المملكة العربية السعودية والمقيمين في المملكة، وتشمل الخدمات المقدمة ما يلي:

  • خدمة التوصيل: يقوم البريد السعودي بتوصيل الطرود والبضائع المختلفة إلى العديد من الدول العربية والأجنبية، كما أنه يوجد نوعان من التوصيل، البريد العادي والبريد الممتاز.
  • خدمة جامعي: تتمثل هذه الخدمة في إمكانية توصيل أوراق الطلاب إلى الجامعات المختلفة أثناء التقديم للالتحاق بالجامعات، وذلك من أجل مساعد الطلاب والتسهيل عليهم الإجراءات.
  • خدمة مريح: تساعد المراجعين والعملاء في المملكة العربية السعودية على تتبع المعاملات الخاصة بهم، وكذلك إرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة وإرسالها إلى الجهات المعنية.

مدة توصيل البريد السعودي خارج المملكة

يمكن إرسال الطرود والبضائع من المملكة العربية السعودية إلى العديد من الدول الأخرى خارج المملكة، وتستغرق عملية توصيل الطرود والبضائع من المملكة إلى خارجها المدة الآتية:

  • البريد العادي يستغرق في توصيل الطرود والبضائع فترة تصل إلى 6 أيام.
  • أما البريد الممتاز أو البريد السريع يستغرق مدة لا تتراوح بين يوم إلى يومين، ويتم التوصيل إلى جميع أنحاء العالم.

الخدمات الإلكترونية للبريد السعودي

بالإضافة إلى خدمات التوصيل التي يقدمها البريد السعودي، فإنه يقدم كذلك خدمات إلكترونية للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر الموقع الرسمي للبريد السعودي، وتتمثل هذه الخدمات فيما يلي:

  • خدمة العنوان الوطني: توفر هذه الخدمة للعملاء عنوان جغرافي دقيق حتى يتمكن الأفراد من الاعتماد عليه في توصيل الطرود.
  • خدمة تغيير وجه الشاحنة: في حالة رغبة العميل في تغيير وجه البريد يمكن أن يقوم بذلك من خلال التطبيق الخاص بالبريد السعودي أو من الموقع الرسمي للبريد، لكن يشترط وجود حساب للعميل ليتمكن من الدخول إلى الخدمة والاستفادة منها.
  • خدمة أوفر: يقدم البريد السعودي عرض للعملاء داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتم إعفاء العميل من رسوم شحنتين من خدمة عالمي، ولكن يجب ألا يزيد حجم الشحنة عن 3 كغم.

اقرأ أيضًا: اوقات ومواعيد دوام ايكيا في رمضان فروع ايكيا السعودية

طرق التواصل مع البريد السعودي

من أجل الاستفسار عن دوام البريد السعودي في رمضان يمكن التواصل مع خدمة العملاء، كما يمكن تقديم الشكاوى والمقترحات، وذلك عن طريق ما يلي:

  • الاتصال بخدمة عملاء البريد السعودي على الرقم 920005700.
  • أو الاتصال على الرقم 19992.
  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبريد السعودي “من هنا“.

يمكن الاستفادة من الخدمات المتعددة التي يقدمها البريد السعودي إلى المواطنين في المملكة العربية السعودي، لكن بعد التعرف على مواعيد دوام البريد السعودي في رمضان، ذلك لأن ساعات العمل تتغير خلال هذا الشهر الكريم.