تجربتي مع سورة الانشقاق لتسهيل الولادة غيرت حياتي تمامًا، فتعد سور القرآن الكريم جميعها سور كريمة ومباركة وتتحدث عن قصص الأولين من أجل أخذ العظات والعبر، وتعتبر سورة الانشقاق من السور المكية من السور التي يبلغ عدد آياتها 25 آية، وقد تم تجربة سورة الانشقاق من أجل تسهيل عملية الولادة وتيسيرها لدى الكثير من الناس، وتعمل على تقليل آلام المخاض بإذن الله.. التجربة عبر موقع القمة.

تجربتي مع سورة الانشقاق لتسهيل الولادة

سوف أوضح لكم تجربتي مع سورة الانشقاق لتسهيل الولادة، فلقد علمت إحدى صديقاتي بخبر ولادتي، لذلك نصحتني بقراءة سورة الانشقاق من أجل تسهيل الولادة، كما أخبرتني بأن ابنتها قامت بقراءتها أثناء حملها.

وعلى الرغم من أن الطبيب أخبرها بأن الولادة سوف تكون قيصرية ومتعسرة قليلًا إلا أنها ولدت بشكل طبيعي بدون أي تدخل جراحي، لذلك بدأت بالفعل في قراءة سورة الانشقاق من الشهر التاسع وبالفعل قد ولدت بشكل طبيعي.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع ولادة التوأم بالتفصيل

فضل قراءة سورة الانشقاق

لقد ذُكر عن فضل قراءة سورة الانشقاق كفضل قراءة أي سورة من سور القران، حيث أشار العديد من العلماء إلى أنه لم يرد فضل معين في قراءتها، ولكن يشملها الفضل العام كباقي السور القرآنية.

حيث ورد عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رَسُولَ اللَّهِ: “من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول: ألم حرف، ولكن: ألف حرف، ولام حرف، وميم حرف” رواه الترمذي وقال حديت حسن صحيح.

ويوضح الحديث أن لكل حرف مقروء من القران الكريم فضل وهو الفوز بعشر حسنات عن كل حرف نقرأه، وعن فوائد سورة الانشقاق ما يلي:

  • قال بعض العلماء عن طريق توارد الأحاديث المتروكة أن من قرأ سورة الانشقاق سوف يعفى من أن يأتيه كتابه يوم القيامة وراء ظهره، حيث روي عن رسول الله: “ومن قرأ سورة انشقت، أعاذه الله أن يعطيه كتابه وراء ظهره”.
  • لقد روي عن عبد الله بن عمر أن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلم- قد تحدث عن سورة الانشقاق، والمقصود من الحديث أن الذي سوف يسره أن ينظر في عين الرسول يوم القيامة كأنَّه رأي عين، فليقرأ قوله تعالى “إِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ”، و “إِذَا السَّمَاءُ انْفَطَرَتْ”، و “إِذَا السَّمَاءُ انْشَقَّتْ”.
  • ورد عن الصحابة انهم كانوا يتلون سورة الانشقاق بشكل دائم، حيث كان لها مفعولًا في حفظ ممتلكاتهم خاصة الحيوانات، (مثل: الخيول أو الإبل) فإن شاء الله تحافظ على سلامتهم من آفات الدواب.
  • كما يستخدم العديد من المعالجين أيضًا سورة الانشقاق في حالات اللدغات السامة التي تعمل على تسكين الالآم.
  • كما قال الامام الحبيب جعفر الصادق أيضًا عن فضل سورة الانشقاق عن الرسول صلى الله عليه وسلم: “أن من قام بقراءتها هي سورة الانفطار وجعلها حاضران امام عينيه في صلاة الفرض والنوافل، فلن يبعده شيء عن الله وسيكون في حضور الله الدائم وسيراقب الله عنه حتى يحفظه من الشيطان ومن أذى الآخرين”.
  • تحفظ سورة الانشقاق أيضًا المنزل من الحزن والهموم وذلك من خلال كتابتها على جدار المنزل.
  • كما ذكر أيضًا أن لسورة الانشقاق فضل للذي تعسر عليها الإنجاب بالإضافة إلى فضلها للمراءة الحامل.

أدعية متنوعة لتسهيل الولادة

سوف أذكر لكم العديد من الأدعية المتنوعة التي ساعدتني في تسهيل الولادة، وسوف أوضح هذه الأدعية من خلال النقاط الآتية:

  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا ربي اسألك ولادة سهلة ميسرة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم سهل على هذه الولادة يا أرحم الراحمين بقدرتك وبعظمتك.
  • أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يرزقني رؤية جنيني وأنا وهو بخير وصحة جيدة وأن تسهل على آلام الولادة وإن تكن معي يا رب العالمين حتى لا أشعر بأي ألم.
  • اللهم يا من لا يعلم بآلامي إلا أنت، اللهم بعظمتك وبقدرتك أن تسهل من ولادتي، وارزقني رؤية طفلي سليم معافى.
  • اللهم أسألك بعظمتك وبقدرتك أن تحفظني وتحفظ جنيني وأن تسهل عليَّ آلام المخاض وأوجاعه.
  • اللهم يا مسهل كل أمر عظيم سهل على مخاضي، وارحم ضعفي يا رب العالمين.
  • اللهم يا ملين الحديد ويا من تقول للشيء فيكون سهل علي ولادتي، وارزقني لذة احتضانه.

مقاصد سورة الانشقاق

إن لكل سورة من سور القرآن أهداف ومقاصد تتميز وتمسو بها، حيث يلزم على الإنسان أن يكون كيس فطن في تدبره لتلك الآيات، ومن ثم يأخذ منها العبرة، وسوف أوضح العديد من مقاصد سورة الانشقاق من خلال النقاط الآتية:

  • من مقاصد السورة أن المؤمن يأخذ كتابه باليمين، فيجد الرضا والسعادة والسرور والجزاء.
  • لقد وصف مشاهد يوم القيامة، فالمتدبر بآياتها يقوم بتصور أهوالها.
  • الكافر يأخذ كتابه من وراء ظهره؛ حيث يجد السعير والشقاء، ويتمنى أن يرجع إلى الدنيا، ولو لساعة من أجل أن يعبد الله ويؤمن به.
  • يعتبر الإنسان كادح عامل في الدنيا؛ حيث يعمل ويسعى من أجل نيل الرضا والخير في الدنيا، وسيلقى الجزاء في الآخرة على عمله.

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

تعريف بسورة الانشقاق

تعتبر سورة الانشقاق من السور المكيّة عامة بموضوعاتها، حيث إنها ترتبط بالعقيدة والحساب ويوم القيامة والجزاء، ويبلغ عدد آياتها خمساً وعشرين آية، وقد نزلت سورة الانشقاق بعد سورة الانفطار.

نزلت سورة الانفطار بعد سورة الإسراء، وقبيل الهجرة، فيكون نزول سورة الانشقاق في ذلك التاريخ أيضًا، وسميت هذه السورة بالانشقاق لأنها بدأت إذا السماء انشقت، وتحدثت هذه السورة عن أهوال يوم القيامة.

لسورة الانشقاق الكثير من المزايا المتنوعة في تسهيل وتيسير عملية الحمل والولادة، حيث تعد سورة الانشقاق واحدة من السور المكية، وعدد آياتها خمسة وعشرون آية، وهُناك الكثير من الحالات التي استفادت من هذه السورة وغيرها من السور والآيات القرآنية الكريمة.