تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر لإنبات وتطويل الشعر غيرت حياتي بعد معاناة من مظهر شعري الضعيف والمليء بالفراغات، فقد تمكنت من خلال تجربتي مع القرنفل الحصول على مظهر قوي وكثيف لشعري، وسأقوم بتوضيح عبر موقع القمة كل التفاصيل لكل من يحلم بشعر كثيف وطويل.

تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر لإنبات وتطويل الشعر

قد عشت تجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر منذ أن بدأت ملاحظة تساقط شعري بكثافة في الفترة الأخيرة رغم محاولاتي الكثيرة لتغذيته بأنواع الشامبو المختلفة ولكن الأمر لا يجدي نفع، فمع مرور الوقت ازداد الوضع سوء وأصبح توجد الكثير من الفراغات في شعري.

قد لاحظت جدتي ونظرت داخل فروة رأسي وقالت لي إنها بحاجة لشيء ينبتها من جديد، لن تفيد تغذيتها لابد من إصلاحها أولًا ويمكنك فعل ذلك من خلال استخدامك للقرنفل، تعرضت في بداية الأمر للدهشة فكيف للقرنفل الموجود في منزلنا بكثرة أن يكون العلاج والحل لمشكلة شعري.

سألت عن كيفية استخدام للقرنفل فأجابتني جدتي يمكنك ببساطة أن تأخذي القليل من القرنفل وتضعيه في وعاء على النار، ثم تتركيه لبعض الوقت حتى يتم غليه ويتغير لون الماء ثم تبعدينه عن النار وتتركيه حتى يبرد تمامًا.

وقتها يمكنك وضعه في زجاجة ذات بخاخة، وتستخدمينه على شعرك بعد غسله جيدًا وتمشطينه ثم ترشي من القرنفل عليه وتتركيه.

لكن لا تستعجلي الحصول على نتيجة في الحال فالأمر يتطلب بعض الوقت، وانتظرت فترة ليست بكبيرة حتى بدأت ألاحظ أن هناك مناطق في الفراغات قد بدأت تنبت شعر فعلا.

مما جعلني استمر عليه فترة أخرى فاكتشفت حقًا أن شعر نبت بشكل كامل بل تغذى وأصبح أكثر طولًا مما كان عليه.

من خلال تجربتي مع بخاخ القرنفل وطوال فترة استخدامي له لم يسبب لي أي حساسية أو قشرة مثلما يحدث معي بسبب الزيوت، لذلك مازالت استخدمه رغم أن مشكلة شعري قد حلت ولكنه يعطى شعري ريحة مميزة ويغذيه دون أن يسبب له ضرر فأنصح الجميع بخوض تجربة مختلفة مع بخاخ القرنفل.

فوائد بخاخ القرنفل للشعر

عندما عانيت من عدم إمكانية حصولي على شعر طويل وجدت طبيب يتحدث في التلفاز عن فوائد القرنفل وكيف يلعب دورًا في تطويل الشعر، وقد قمت بتجربتي مع بخاخ القرنفل للشعر وخلالها تعرفت على فوائدها التالية:

  • تعزيز نمو الشعر: فيحتوي القرنفل على مركب نشط يساعد على تحفيز نمو الشعر خاصة عند وضعه على الجذور، ويسمى المركب بالأوجينول بجانب أنه يساعد على توفير شعر أكثر صحة وقوة بسبب تقويته لفروة الرأس.
  • زيادة لمعان ونعومة الشعر: يساعد على تعزيز النعومة للشعر بشكل طبيعي، وذلك بسبب أنه يقوم بحبس الرطوبة في الشعر ويتم استخدامه كعلاج فعال للشعر الجاف أو الباهت، لأنه يقوم بالتقليل من تقصف الأطراف وتجعدها فيصبح الشعر صحي ولامع.
  • علاج قشرة الرأس: يساعد في محاربة قشرة الرأس ويقلل من الأعراض المرافقة لها مثل الحكة وذلك لأنه يحتوي على خصائص للميكروبات والفطريات.
  • الحد من تساقط الشعر: فهو يساعد في تسريع نمو الشعر المتساقط، وتقليل خطر الإصابة بترقق الشعر وظهور البقع الصلعاء.
  • زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأٍس: فيساعد مركب الأوجينول الموجود في القرنفل على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس، مما يزيد من وصول المزيد من الأكسجين والمغذيات التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر وتحفيز نموه.
  • تعزيز صحة فروة الرأس: إذا كانت فروة الرأس صحية فيمكن الحصول حينها على شعر صحي، لذلك يستخدم بخاخ القرنفل في تنظيف فروة الرأٍس وذلك من خلال التخلص من الدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة، كما أنه يخفف من بعض الأعراض الأخرى مثل التهيج، والحكة والالتهابات.
  • منع ظهور الشيب المبكر: يساعد بخاخ القرنفل على تحسين إنتاج الصبغة المسؤولة عن الحفاظ على لون الشعر الطبيعي وذلك لاحتوائه على مواد ومكونات فريدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع القرنفل للتنحيف

أضرار بخاخ القرنفل للشعر

كنت أخشى أن يسبب لي استخدامي للقرنفل مشاكل ولكني علمت من الطبيب أن الاستخدام الموضعي للقرنفل والزيت العطري له آمن على الشعر ولا يسبب أضرار صحية كبيرة وذلك عند استخدامه باعتدال، ولكن هناك بعض أضرار للقرنفل تزيد عند استخدامه ومنها ما يلي:

  • حساسية فروة الرأس: بسبب أنه مركب عطري وذو رائحة مميزة قد يسبب طفح جلدي، أو قشعريرة، أو حساسية مفرطة، أو صعوبة تنفس، وذلك لمن يعاني من تحسس من المركبات العضوية فيفضل إجراء اختبار حساسية قبل استخدامه.
  • حروق الجلد: يسبب الاستخدام المفرط لزيت القرنفل غير المجفف على الرأس مباشرًة زيادة حساسية الجسم مما يترتب عليه حدوث التهاب الجلد التماسي، وحروق الجلد الشديدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع القرنفل للسكر

متى يبدأ مفعول زيت القرنفل للشعر

يستخدم القرنفل بشكل يومي مما يحسن من صحة الشعر، مما يؤدي إلى ظهور النتائج المطلوبة في أسبوع أو أسبوعين فقد أشتهر عنه أنه يقدم الفوائد والنتائج بسرعة.

يعتبر القرنفل من الأعشاب المعروفة منذ زمن وفوائده مذهلة عند استخدامه على الشعر بطريقة البخاخة، فيساعد على الحفاظ على صحة الشعر الذي هو تاج على رأس كل امرأة ويمكن الاستفادة منه في علاج مشكلاته كما أوضحنا.