تجربتي مع أسباب عدم طول الشعر بعد قصه وعلاجه أكسبتني خبرة كبيرة في هذا المجال، وهي تجربة قد انتهت بالنتائج الفعالة التي قررت نقلها من خلال عرض تجربتي عبر موقع القمة بالإضافة إلى المزيد من التجارب الأخرى التي سيتم عرضها على الموقع من أجل تحقيق الفائدة للجميع من مُختلف التجارب.

تجربتي مع أسباب عدم طول الشعر بعد قصه وعلاجه

مُنذ فترة من الوقت قمت بقص شعري وذلك كان بمثابة قرار جنوني اتخذته وندمت عليه بعد مدة من اكتشافي أن شعري لا يطول مرة أخرى بعد أن فعلت ذلك.

وقد حزنت كثيرًا عليه في تلك الفترة، وقد بحثت عن الكثير من الطرق التي من المفترض أن تساعدني في التخلص من هذه المشكلة، ولكن كان قرار خاطئ فلا بُد من معرفة الأسباب أولًا قبل الاتجاه إلى العلاج، وذلك ليكون العلاج فعال ومناسب.

لذا ذهبت إلى الطبيب بعد محاولات كثيرة فاشلة، وعرضت عليه المشكلة التي أعاني منها، وبعد أن فحص شعري قال لي إن المشكلة الأساسية في وضع ربطة الشعر التي يتم ربطها بقوة طوال الوقت، وذلك بعد أن وجده غير مقصف ولا يوجد به أي مشكلة صحية واكتشف أنني أضع رابطة الشعر طوال الوقت.

حينها قال لي إن رابطة الشعر تؤدي إلى تكسيره، وكذلك تقلل من نموه، لذا لا بُد من ترك الحرية للشعر طوال فترة التواجد في المنزل من أجل إتاحة فرصة النمو بأريحية له.

ووصف لي علاج مناسب وهو عبارة عن زيت شعر للتطويل ونصحني بغسل فروة الرأس يومين فقط في الأسبوع من أجل ترك الفرصة للمسام بالتنفس، وهو ما سيساعد الشعر في النمو سريعًا.

أشهر أسباب عدم طول الشعر عند النساء والعلاج

أعرض لكم تجربتي مع أسباب عدم طول الشعر بعد قصه وعلاجه لأوضح السبب الأساسي في عدم نمو شعري على الإطلاق مُنذ أن اتخذت القرار بذلك.

ودون أن أذهب إلى الطبيب بحثت على الإنترنت عن الأسباب التي تؤدي إلى التقليل من نمو الشعر بل وجعله منعدمًا، ووجدت أن التقصيف سببًا أساسيًا في المعاناة من هذه المشكلة.

وأعلم جيدًا السبب الذي أدى إلى إصابة شعري بهذا التقصيف، حيث كنت استخدم مجفف الشعر كثيرًا، وكذلك كنت أقوم بتصفيف شعري بعد الاستحمام مباشرةً والشعر مُبلل وجميعها عادات خاطئة أدت بي إلى منع شعري من زيادة طوله.

لذا امتنعت عن هذه العادات تمامًا، وحاولت معالجة تقصف شعري من خلال استخدام حمامات الكريم الطبيعية والتي كان لها دور كبير في علاج وحل هذه المشكلة.

وعندما عالجت هذا التقصف بالفعل لاحظت أن شعري يزداد طولًا ولكن بعد فترة طويلة جدًا من الوقت، فعلاج الشعر يحتاج إلى صبر، فهو من أطول العلاجات التي يمكن أن نحتاج بها إلى هذا القدر من الصبر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع بخاخ الشعر ماجيك هير وشرح طريقة استخدامه

علاج الشعر العاجز عن الطول

اتخذت قرار خاطئ وندمت عليه نظرًا لنتائجه التي كانت سببًا في شعوري بالحزن والاكتئاب، فقد خضت تجربتي مع أسباب عدم طول الشعر بعد قصه وعلاجه على فترة زمنية طويلة، وهي الفترة التي ساعدتني في الوصول إلى الفائدة العلاجية للعقار الذي استخدمته في حلها.

حيث ذهبت إلى الطبيب وتحدثت معه عن المشكلة الأكبر التي قد واجهتها في حياتي وهي امتناع شعري عن الطول، وذلك ظهر بعد أن قمت بقصه، وهو القرار الخاطئ الذي قد اتخذته في لحظة عجال.

وقال لي الطبيب إن الحل بسيط ويكمن في استخدام الأدوية التي تم صناعتها لحل هذه المشكلات، وفي واقع الأمر قال لي إن السبب الأساسي في هذه المشكلة الحالة النفسية السيئة والتوتر الذي أمر به، والذي كان سببًا في جعل شعري بهذا الحال.

فأنا أمر بفترة سيئة بحياتي وحالتي النفسية المتأثرة بها هي السبب الأساسي في إصابة شعري بالعجز عن الطول بهذا الشكل، ولكن الطبيب وصف لي عقار كالمينوكسيديل، وهو بديل الغسول وعبارة عن رغوة يتم وضعها على فروة الرأس من أجل توسيع الأوعية الدموية.

هذا العقار يُستخدم في الصباح وفي المساء من أجل مساعدة الأوعية الدموية على التوسع سريعًا، وحينها يسمح بمرور الأكسجين وجميع العناصر الغذائية اللازمة إلى بصيلة الشعر مما يساهم في نموه بسرعة هائلة.

وبعد مرور 6 أشهر على العلاج لاحظت أنه من الأدوية الفعالة التي يمكن استخدامها في علاج وحل هذه المشكلة، وأنصح الجميع باستخدامه من خلال تجربتي مع أسباب عدم طول الشعر بعد قصه وعلاجه ولكن تحت إشراف الطبيب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع آيات انبات الشعر وعلاج تساقطه

محفزات نمو الشعر

تجربتي مع أسباب عدم طول الشعر بعد قصه وعلاجه تضمن سبب اعتيادي يمكن أن تواجهه كل سيدة تعاني من هذه المشكلة وهو نقص في الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الشعر من أجل النمو.

وذلك ما اكتشفته بعدما ذهبت إلى الطبيب ووصف لي حالتي، وحينها قال لي إنه سيدعم فروة رأس بمحفزات طول الشعر من أجل مساعدته على النمو بشكل سريع، وكانت عبارة عن حقن.

فهي حقن عبارة عن مزيج من عناصر وعوامل نمو كثيرة تحتوي على بعض الخلايا البشرية وأخرى غير بشرية وذلك بحسب ما قاله لي الطبيب، وأكد أنها ستساعد على نمو الشعر وانباته.

وبالفعل بعد مرور فترة من الزمن شهدت نمو في شعري كنت أرغب به مُنذ فترة طويلة، ولكن قد ساعدني الطبيب بوصف بعض الفيتامينات والمعادن التي كان جسمي بحاجة إليها من أجل إتمام النمو بشكل سلس.

عدم طول الشعر بعد قصه من المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات والتي تتسبب في الندم على هذا القرار، ولها الكثير من الأسباب وكذلك أنواع كثيرة من العلاج، وأهم ما يجب مراعاته في الأمر هو التغذية الجيدة والذهاب إلى الطبيب من أجل الحصول على العلاج المناسب الذي يُحدث نتائجه خلال فترة قصيرة.