تجربتي مع الحبة السوداء على الريق ساعدتني في أمور كثيرة، وتُسمى الحبة السوداء باسم حبة البركة في بعض البلاد وهي بذور تستخدم في العلاج والطب منذ القدم، وقد استخدمها القدماء المصريين في علاج العديد من الأمراض، حيث أثبت الطب الحديث فعاليتها في علاج الكثير من الأمراض وسوف أذكر لكم تجربتي مع الحبة السوداء على الريق عبر موقع القمة.

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق

منذ فترة وعند معرفتي بفوائد الحبة السوداء الكبيرة وأهميتها، حيث ذكرتها بعض الأحاديث النبوية الشريفة التي تحدثت عن الحبة السوداء وهي كثيرة، قررت تجربة هذه الحبة السوداء بنفسي، فقد حرصت على تناول نصف ملعقة من الحبة السوداء يوميا على الريق، بغرض التنحيف.

بعدما علمت أن الحبة السوداء تعتبر من البذور التي تساعد على خسارة الوزن والتنحيف وتساهم بشكل كبير في رفع معدل الحرق، بالإضافة إلى أن الحبة السوداء تحتوي على سعرات حرارية قليلة جدًا، مما ساعد معي على خسارة الوزن بشكل كبير.

تجربتي مع الحبة السوداء لعلاج الشيب

إلى جانب فائدة تناول حبة البركة على الريق، من إحدى فوائد الحبة السوداء هي علاج الشيب، حيث جربتها عندما بدأت ألاحظ بعض من الشعرات البيضاء التي بدأت تظهر في مقدمة رأسي، قمت بطحن بعض من بذور الحبة السوداء ثم خلطها بقطرات من الليمون، وأخذت هذه الخلطة وقمت بتدليك فروة رأسي بها لمدة نصف ساعة كل يوم قبل النوم.

مع الاستمرار على استخدام حبة البركة لتدليك فروة رأسي، لاحظت بعد فترة قصيرة الفرق في التغلب على مشكلة الشيب وحصلت على شعر أسود وقوي.

يساعد استخدام خلطة حبة البركة على التخلص من الشيب والتخلص من مشكلة انتشار الشعر الأبيض في فروة الرأس التي تلاقيها الكثير من النساء، ولذلك أنصحكم بعمل هذه الخلطة وتدليك فروة الرأس بها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحبة السوداء للمناعة

تجربتي مع الحبة السوداء على الريق لعلاج السكري

ينصح بعض المصابين بداء السكري بتناول الحبة السوداء على الريق، حيث يُقال إنه عند تناول مريض السكر لبذور الحبة السوداء على الريق والمواظبة على ذلك، فإنها تساعد على التخلص من مرض السكري بفاعلية كبيرة، فمن تجربتي مع الحبة السوداء لعلاج السكري أدركت أن الحبة السوداء لها تأثير كبير على خفض معدل السكر في الدم وضبط مستوى الإنسولين في الدم.

ولكن بالطبع يجب أن أوضح أن هذه تجربتي الخاصة التي وددت أن أشاركها معكم بغرض الاستفادة، ولكن هناك ضرورة من متابعة الطبيب المختص بكل مريض سكري، حيث تختلف كل حالة عن الأخرى في استقبالها لوصفة حبة البركة وفعالية الوصفة في مستوى المرض ونوع الداء لدى كل مريض.

فوائد الحبة السوداء على الريق

من تجربتي مع الحبة السوداء على الريق ومع التغييرات التي حدثت في صحتي بمجرد تناول حبة البركة على الريق يوميا، أدركت أن لهذه الحبة المعجزة الكثير من الفوائد ومنها الآتي:

  • علاج الصداع فهي تخفف وتعالج الصداع وذلك بشكل كبير.
  • مفيدة جدا في علاج حالات نزلات البرد والإنفلونزا، حيث تقوم برفع المناعة بشكل كبير وهي بذلك تقاوم جميع الأمراض المعدية.
  • أثبت أن للحبة السوداء دور فعّال في علاج ألم الأسنان.
  • الحبة السوداء ضرورية حاليًا في فترة انتشار فيروس كورونا المستجد، فتناول الحبة السوداء على الريق مع فص من الثوم والعسل من أفضل ما يمكن فعله في الصباح من أجل الحصول على صحة جيدة ومناعة قوية لمقاومة الأمراض والفيروسات المنتشرة.
  • قد ثبت أن الحبة السوداء من أفضل الأعشاب للمعدة والجهاز الهضمي، فهي لها تأثير كبير في علاج جرثومة المعدة.
  • لها تأثير مباشر على ضبط مستوى السكر في الدم.
  • التخفيف من الاضطرابات المعوية والانتفاخات والغازات.
  • الحبة السوداء طاردة للديدان من البكتيريا والطفيليات الضارة، حيث تعمل الحبة السوداء على تقوية جدار المعدة وتطهير الجهاز الهضمي.
  • للحبة السوداء أن لها تأثير مباشر على مستوى ضغط الدم، حيث تعمل على ضبط مستوى الضغط.
  • للحبة السوداء تأثير كبير أيضا في علاج الربو والسعال وأمراض الجهاز التنفسي.
  • الحبة السوداء تعالج الإمساك حيث تعمل كملين وكطريقة فعالة لخروج فضلات وسموم الجسم وتقوم على تسهيل حركة الطعام في الأمعاء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عرق السوس للمعدة

زيت الحبة السوداء وفوائده للوجه

من تجربتي لاستخدام زيت حبة البركة للوجه، أذكر بعض من الفوائد المذهلة لزيت الحبة السوداء وذلك عند وضعه على الوجه، فإنه يعمل على تنظيف البشرة من أية أتربة أو شوائب عالقة فيها، ويعطي البشرة نضارة وحيوية وكذلك يعمل زيت الحبة السوداء على تخفيف الالتهابات التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب.

وأذكر من الخلطات التي قمت بتجربتها وكانت فعّالة بشكل كبير مع بشرتي، هي خلط مسحوق الحبة السوداء مع وقطرات من الليمون وإضافة القليل من العسل، عملت هذه الوصفة على القضاء على حب الشباب وساعدتني في الحصول على نضارة الوجه فهي وفقًا لتجربتي من الخلطات النافعة للبشرة، والتي سوف استمر في القيام بها.

أود أن أقول إنه من خلال تجربتي مع الحبة السوداء على الريق، أن الحبة السوداء تعتبر بالفعل شفاء من كل داء كما أخبرنا بذلك النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، مع مراعاة اختلافاتنا حسب صحة وحالة كل شخص.