تجربتي مع اليانسون للدوره هي تجربة مفيدة ولذلك أشاركها من خلال موقع القمة، حيث يعتبر اليانسون من المشروبات الساخنة ذات الطبيعة العشبية، والتي تتميز بالعديد من الخصائص العلاجية المتعددة في أكثر من مجال، وذلك نظرًا لاحتواء اليانسون على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان، وخاصة للسيدات.

تجربتي مع اليانسون للدوره

إن لليانسون العديد من الفوائد الجمة التي اختبرتها من خلال تجربتي مع اليانسون للدوره، حيث يعتبر اليانسون من الأعشاب التي يتم تناولها مغلية، وهي أعشاب ذات الرائحة العطرية التي تعمل على تهدئة الأعصاب وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، والعمل على التخفيف من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا.

وعندما كانت دورتي الشهرية مضطربة بالفعل، كنت أحرص على تناول اليانسون بانتظام خلال فترة الدورة الشهرية، وقد أحسست بتحسن كبير، فلم أكن من قبل أستطيع ممارسة حياتي الطبيعية خلال فترات الدورة الشهرية، وكنت ألجأ إلى المسكنات الكثيرة، والتي تعلمون جميعًا أن الإفراط في تناولها خلال فترة الدورة الشهرية أمر خطير.

أما الآن وبعد تجربتي مع اليانسون للدورة تغيرت حياتي وتحسنت صحتي، وهدأت اضطرابات هرموناتي، وأنعم بدورة شهرية منتظمة إلى حد كبير، وهذا بالإضافة إلى الاهتمام بالتغذية الجيدة لكافة العناصر التي يحتاجها جسمي في مثل هذه الفترات.

فوائد اليانسون للدوره الشهرية

من خلال تجربتي مع اليانسون للدوره عرفت الكثير عن فوائد اليانسون للدورة الشهرية، حيث يحتوي اليانسون على الزيوت الأساسية الطيارة من أجل النكهة المحببة، وهو يساعد في علاج تقلصات الجهاز الهضمي، ويعمل على المساعدة في الهضم، وطرد الغازات، كما أن استعمال اليانسون من قبل المرضعات يزيد من إنتاج الحليب، ويخلص الأطفال الرضع من المشكلات الهضمية العنيدة، وهو أيضًا يستعمل في العديد من الصناعات الغذائية المفيدة.

أثبت العلم الحديث والدراسات الطبية المتنوعة أن لليانسون نفع عظيم وأهمية كبيرة في الدورة الشهرية لدى المرأة، حيث إن احتواء عشبة اليانسون على هرمون الإستروجين الأنثوي يجعله يقوم بما يلي:

  • تخفيف التقلصات والمغص في البطن خلال فترة الدورة الشهرية، ويمنع الشعور بالغثيان خلالها.
  • المساعدة في تحسين المزاج العام للمرأة خلال فترة الطمث، حيث يساعد المرأة على الاسترخاء، والشعور بالهدوء، ويقوم بالحد من الشعور بالعصبية التي تلازم النساء خلال فترة الدورة الشهرية.
  • العمل على إدرار الطمث المحتبس.

يستخدم اليانسون للتخفيف من آلام وتقلصات الدورة الشهرية المزعجة، وذلك يتم عن طريق غلي بذور اليانسون وشرب كوب منها في المساء، وأيضًا بالقيام بعمل الكمادات الدافئة على البطن والتي تعمل على المساعدة في تقليل حجم الأوعية الدموية، وبالتالي تعمل على تقليل النزيف الشديد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السدر للشعر الجاف

فوائد اليانسون للرحم والمبايض

من خلال تجربتي مع اليانسون للدورة، كنت أقوم بعمل الكثير من البحث عبر شبكة الإنترنت، فوجدت العديد من فوائد اليانسون للرحم والمبايض، إذ إن اليانسون يكون مفيد جدًا للنساء وخاصة ممن يعانين من مشكلات صحية في المبايض أو الرحم، وذلك بفضل خصائص اليانسون ومكوناته الطبيعية التي يحتوي عليها، حيث يعمل اليانسون على ضخ فوائد عظيمة في جسد المرأة، ومن أبرز فوائد اليانسون للرحم والمبايض ما يأتي:

  • المساعدة في تقوية العظام والتقليل من حدة أعراض سن اليأس.
  • العمل على تنشيط الدورة الدموية على أكمل وجه، وزيادة فرص الإنجاب والمساعدة على تنشيط المبايض.
  • زيادة معدلات الإخصاب في المبايض، حيث يعمل على زيادة الرغبة الجنسية.
  • العمل على تخفيف آلام الدورة الشهرية، وأيضًا يمكنه تسريع عملية تنزيل الدورة الشهرية.
  • يمنح اليانسون الجسم القوة والنشاط والحيوية، وذلك في أثناء الدورة الشهرية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الليمون الاسود للقولون

هل اليانسون ينزل الدورة الشهرية

تقوم بعض النساء باستخدام اليانسون لإنزال الدورة المتأخرة، ولكن هذا الاستخدام يكون بحاجة إلى المزيد من البحث العلمي الذي يدعم صحة هذا الزعم، فحتى لو كان هذا الاستخدام مفيد لبعض النساء ومُجرب من قبل الكثير من النساء، فلا نقدر أن نقول إن هذا الادعاء هذا صحيح بشكل علمي.

لقد تعلمت من تجربتي مع اليانسون للدوره أن هناك عدة موانع لاستخدام اليانسون، فمثلا في حالة تناول السيدة للأدوية في حال تناول الأدوية المثبطة لهرمونات الانوثة، مثل حبوب منع الحمل، مع إمكانية الاستفادة منه بعد انتهاء فترة العلاج.