تجربتي مع المحلب للدوره وكيف استخدمته، فهناك الكثير من الدراسات التي أثبتت الفوائد الصحية للمحلب، وتأثيره على الشعر، وبالإضافة إلى حل العديد من المشاكل التي تخص البشرة، والرحم والمبايض، وتوضح لكم كل هذه الفوائد من خلال تجارب حقيقية وواقعية عبر موقع القمة.

تجربتي مع المحلب للدوره

لقد خضت تجربتي مع المحلب للدوره ووجدت له العديد من الفوائد على جسمي بالكامل، بالإضافة إلى أنه يعمل على الوقاية من كثير من الأمراض، لكن لا يجب أن تستخدميه بدون استشارة طبيب حتى لا تتعرضي لخطر بسببه أو يظهر عليك أي اضرار سلبية.

المحلب مثل فوائده الكثيرة ولكنه الإفراط منه قد يصل بالشخص إلى التسمم، أو يؤدي إلى فشل في الجهاز التنفسي، وعندما قرأت عنه، وجدت أنه يدخل في الكثير من الكريمات الخاصة بالشعر والبشرة بل هو مكون للعديد من المنتجات الأساسية في هذا المجال.

بدأت تجربتي مع المحلب للدوره منذ سنتين كنت ضعيفة ولدى اضطراب في الدورة الشهرية بشكل كبير، وعندما يأتي موعدها تنزل قطرات بسيطة من الدم ولكن الآلام يكون لا يحتمل، وقد نصحتني صديقتي بشرب مغلي المحلب، وقلت لما لا، لن اخسر شيئًا، قمت بشربه يوميًا.

بالفعل جاءت الدورة الشهرية التالية بغزارة وبألم بسيطة ولا يذكر، بالإضافة أنه التأثير ظهر على جميع جوانب حياتي فأصبحت نشيطة أكثر وقوية، وقدراتي على التركيز اختلفت تمامًا، بالإضافة أنني شعرت بتحسين في عملية التنفس بشكل أفضل، طرد الغازات من جسمي، وتحسين كبير في عملية الهضم.

تجربتي مع المحلب للرحم

في ضوء معرفتنا عن تجربتي مع المحلب للدوره يجب أن نعرف أنه له العديد من الفوائد للرحم، فهو يقي الرحم من الإجهاد التأكسدي، وهذا بسبب أن المحلب يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الاكسدة، بالإضافة تقوية بطانة الرحم مما يحسن من فرص الإنجاب بعد ذلك، وهذه هي تجربة أحد الفتيات التي كانت تعاني من الكثير من المشاكل في الرحم.

أنه يعزز الصحة الإنجابية بأكثر من طريقة وأحدهما هي ضبط مستوى هرمون المنبه للجريب، وهو هرمون يساعد في عملية الإباضة بشكل كبير، وتضيف تلك الفتاة هي الأخرى أنها وجدت أنه يقلل من الآلام الحيض.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حلقة الحمل لمنع الحمل وطريقة تركيبها

تجربتي مع مشروب المحلب

في البداية كانت تجربتي مع المحلب للدوره الشهرية فقط، ولكن بعد ما عرفت مكوناته فمثلُا هو يحتوي على مركبات فينولية ومواد  مثبطة لأكسيداز الزانثين ومواد مثبطة للتايروسيناز كل هذه المكونات في جانب وفلافونويدات في جانب آخر بسبب قوته في مضادات الأكسدة.

بما أنني طبيبة فأنا أعرف فوائد كل هذه المركبات مثل علاج مشاكل الربو وتقوية القلب، التقليل على الآلام الكلى والكبد، تحسين قدرات النفسية.

فوائد المحلب للافرازات

هناك الكثير من الفوائد للمحلب، لكن عندما نصحتني اختى بشرب المحلب للقضاء الإفرازات المهبلية التي تظهر لدى قبل الدورة الشهرية لم أصدق أنه هذا سيكون تأثير، فهو:

  • عمل على القضاء على التهاب الرحم.
  • تقليل الإنقباضات للرحم في فترة النفاذ.
  • ضبط مواعيد الدورة الشهرية.

محاذير استخدام المحلب

يجب أن نحذر عند استخدام المحلب، وهذا بسب وجود أحد المواد السامة في بداخله لذلك لا يجب الإفراط فيه، وكلما كان طعمه مرُا هذا يعني أنه يحتوي على هذه المادة بشكل أكبر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الريحان للبشرة

أنواع نبات المحلب

عندما بدأت شرب نبات المحلب لم يعجبني طعمه ولكن تأثيره على صحتي إيجابي جدًا، لذلك قررت أن أبحث عن أنواع أخرى وجدت الكثير من الطعوم المختلفة، وهم:

  • نوع برونوس آرمينياكا وهذا بطعم المشمش البري.
  • نوع برونوس محلب وهو بطلم الكرز.
  • نوع برونوس بيرشيا وهو بطعم الخوخ.
  • نوع برونوس ارمينياكا هو يشبه مذاق المشمش البري.

الكثير من الأعشاب لها فوائد كبيرة ولكن لا يجب علينا تناول أي عشب ويكون مبررنا أن كل شيء طبيعي غير مؤذي، فهذا العشب صحي وتاثيره إيجابي ولكن لا يجب التناول منه كثيرًا، ولا يجب تناول المر منه لإنه يتحول إلى عشب سام.