تعتبر تجربتي مع الليمون والنشا للمنطقة الحساسة من أفضل التجارب التي قمت بها، إذ كنت أعاني من اسمرار في المناطق الحساسة وكنت أعاني من هذه المشكلة لفترة زمنية طويلة، فلجأت لوصفة الليمون والنشا في والتي كان لها دور فعال في تفتيح المناطق الداكنة، يمكنك معرفة كل ما يخص هذه التجربة من خلال موقع القمة.

تجربتي مع الليمون والنشا للمنطقة الحساسة

كنت أعاني من السواد من المناطق الحساسة بسبب زيادة إفراز صبغة الميلانين في هذه المناطق بكثرة عن غيرها من المناطق، لذلك قررت عمل وصفة الليمون والنشا للمنطقة الحساسة والذي ساعدني على التخلص من الاسمرار الذي كنت أعاني منه بشكل كامل.

قمت بإحضار نصف كوب من الليمون وأربع ملاعق من النشا وخمس حلقات من الجلسرين وخلطهم مع بعض بشكل جيد، ثم أقوم بوضع الخليط على المنطقة لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك أقوم بغسل المنطقة برفق وتجفيفيها جيدًا، بعد ذلك أقوم بوضع الجلسرين لترطيب الجلد وبعد مدة رأيت النتيجة.

ملح الحليب للمنطقة الحساسة

تعتبر وصفة ملح الحليب في تفتيح المنطقة الحساسة من الوصفات المثمرة التي قمت بتجربتها بجانب الليمون والنشا، فقد ساعدني ملح الحليب على التخلص من الاسمرار والجلد الميت الموجود في تلك المنطقة وإعادة المنطقة بشكل حيوي، كما أنه عمل على نضارة البشرة وإشراقها، وساعد على تقشير الجلد والتخلص من الأوساخ الموجودة به، وساعد على التخلص من التصبغات الجلدية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

زيت السمسم للمنطقة الحساسة

بجانب ملح الحليب والليمون والنشا للمنطقة الحساسة، قمت باستخدام زيت السمسم، كنت أضع الزيت على المنطقة لمدة ربع ساعة ثم أقوم بغسله جيدًا، وجدت أن لزيت السمسم الكثير من الفوائد، والتي تتمثل في:

  • يعمل على التخلص من الاسمرار الموجود في المنطقة الحساسة وتفتيحها بشكل تدريجي.
  • يساعد على تدفق الدم في تلك المنطقة كما أنه يساعد على التخلص من الجلد الميت.
  • مع الاستخدام الدائم يمكن التخلص من الجفاف والقشور المتراكمة.

تفتيح المناطق الحساسة بزيت الزيتون

عندما قمت بالبحث عن طريقة للتخلص من اسمرار المنطقة الحساسة، وجدت وصفة زيت الزيتون لتفتيح المناطق الحساسة، وكانت الطريقة كالتالي:

  1. قومي بوضع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع كوب من ماء الورد، وملعقة صغيرة من الملح وملعقة من السكر وملعقة من بودرة التلك على النار لمدة خمس دقائق.
  2. بعد ذلك ضعي الخليط على المناطق الحساسة وافركي البقع السوداء والأماكن الداكنة.
  3. اتركي الخليط لمدة ساعتين بعد ذلك اغتسلي بالماء الدافئ.
  4. قومي بتكرار العملية يوميًا وفي خلال أسبوعين ستظهر النتائج.

أضرار الليمون للمنطقة الحساسة

على الرغم من أن تجربتي مع الليمون والنشا للمنطقة الحساسة كانت بها نتائج مذهلة معي إلى أن هناك الكثير من الفتيات التي حدثت لها حساسية وتهيج في الجلد، لذلك يفضل قبل القيام بعمل الوصفة اختبار وضع الليمون على مناطق أخرى من الجسم كالساق مثلًا والانتظار لمدة 48 ساعة.

إذا ظهر طفح جلدي فهذا يدل على أن لديك حساسية من زيت الليمون، وإذا لم تظهر عليك أي أعراض يمكنك تجربة الوصفة باطمئنان.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الليمون لحب الشباب

فوائد النشا

أثناء استخدامي للنشا مع الليمون في المنطقة الحساسة لم أشعر بأي أضرار، كما أن للنشا فوائد كثيرة، تتمثل تلك الفوائد في:

  • تهدئة تهيج الجلد: يساعد النشا في تهدئة التهيج الناتج من حروق الشمس والحساسية الجلدية، يمكنك عمل عجينة من ثلاث ملاعق النشا والماء البارد، ثم يتم وضع العجين على قطن حتى تجف، ويفضل أن يتم وضعها قبل النوم لتأخذ الوقت الكافي من أجل أفضل نتائج.
  • لدغة الحشرات: من أجل الحفاظ على لدغات الحشرات نظيفة وجافة ولتقليل الحكة يمكن وضع عجينة النشا على مكان اللدغة ووضع الشاش عليها.
  • قدم الرياضي: تنتج الرائحة الكريهة من قدم الرياضي بسبب الفطريات التي تنمو على الطبقة العليا من الجلد القديم، وتزداد الفطريات بسبب تعرض الرياضي للتعرق في أحذيته، لعلاج هذا يمكن رش القدم بنشا للتخلص من الرطوبة ولإبقاء القدم جافة لمنع تكون الفطريات.
  • فك العقد: يستخدم النشا في فك العقد التي بالملابس، حيث يعمل النشا على تزييت ألياف القماش، والذي يسهل في فك العقد.
  • زيادة الوزن بسرعة: لأن النشا يحتوي على كميات عالية من السعرات الحرارية، كما أنه يوفر طاقة أسرع من الكربوهيدرات كاملة الحبوب.

تعتبر تجربتي مع الليمون والنشا للمنطقة الحساسة من أفضل التجارب التي قمت بها في حياتي، حيث ساعدتني التجربة على التخلص من الاسمرار والبقع الغامقة في المناطق الحساسة بعد مدة قصيرة من إجراء التجربة.