تجربتي مع الإقامة المميزة ساعدتني في اكتشاف سعي المملكة العربية السعودية نحو راحة المقيمين بها مثلما تسعى نحو راحة مواطنيها، فهي من أفضل أنواع الإقامة الموجودة في المملكة والمتاحة للجميع ولكن وفقًا لشروط معينة، وعبر موقع القمة سأعرض لكم تجربتي من بين عدد من التجارب الأخرى التي تتضمن معلومات مهمة عن هذه الإقامة.

تجربتي مع الإقامة المميزة

أتاحت لي الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية الكثير من المسموحات التي كنت أسعى لامتلاكها بالإقامة العادية التي قد حصلت عليها مُنذ سنوات.

حيث سمحت لي بالإقامة مع أسرتي، وأتاحت لي فرصة الحصول على إذن لزيارة الأقارب، ومن خلالها أصبحت قادرًا على استقدام العمالة على أرض السعودية مثل مواطنيها تمامًا، واشتريت سيارة وعقار، شعرت من خلالها أنني قد حصلت على الجنسية بسبب حصولي على الإقامة المميزة، والذي جعلني أشعر بذلك هو قدرتي على استخدام الممرات الخاصة بالسعوديين أثناء الدخول والخروج من وإلى المملكة، وأصبح باستطاعتي مزاولة الأنشطة التجارية بأريحية.

بها شعرت بالاستقلال المالي، وذلك لأنها عززت من ممارسة جميع أنواع الطاقات المستدامة، ولكن قد واجهتني مشكلة بسيطة معها وهي قيمتها الباهظة التي تصل إلى 100,000 ريال سعودي، ولكن قد ساعدني كفيلي في تسديد قيمتها وحصلت عليها خلال أيام من تقديم الطلب، وهو ما دل لي على سرعة الاستجابة.

سلبيات الإقامة المميزة

حصلت على الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية والتي ساعدتني على الاستمتاع بالكثير من المميزات، وعلى الرغم من تعدد مميزاتها إلا أن هناك أمر سلبي واحد واجهني في الحصول عليها.

وهو السعر حيث كنت مضطر لسداد سعر الإقامة المميزة بالكامل لكي أحصل عليها، وكذلك تعددت شروطها، فهي تحتاج إلى تقديم الكثير من الأوراق التي تساهم في تسهيل أمر الحصول عليها والتي منها جواز السفر ساري الصلاحية، الهوية، رخصة القيادة، شهادة الميلاد، التقرير الصحي الذي يجب أن يكون به كافة ما يدل على السلامة الصحية وعدم المعاناة من أي أمراض، وشرط أن يكون عمر المتقدم 21 سنة والسجل الجنائي نظيف.

هذه الشروط الكثيرة هي ما أدت إلى تأخر إصدارها، وكذلك قد يواجه بعض الأشخاص مشكلة بها، وهي في حال تم إدخال البيانات بشكل خاطئ يكون أمر الحصول عليها صعب لأنها تُلغى، لذا يجب أخذ الحذر جيدًا أثناء إدخال بياناتها من أجل ضمان الحصول عليها.

أنصح الجميع من خلال تجربتي مع الإقامة المميزة بالاستفادة منها والتقديم عليها وخاصةً أن سلبياتها ليست كثيرة وفائدتها تفوق السلبيات، لذا يُفضل أن تقيم بالسعودية باستخدام هذه الإقامة لتتمتع بمعاملة جيدة لا تختلف عن السعوديين بالكثير.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت دكتور ميركل

مميزات الإقامة المميزة

أجد الكثير من الأشخاص مترددين بشأن الحصول على الإقامة المميزة في السعودية وهو ما دفعني نحو عرض تجربتي مع الإقامة المميزة، وهي التجربة التي ساعدتني في اكتشاف جميع مميزاتها بالشكل الذي أبهرني وجعلني غير متردد إطلاقًا بالحصول عليها.

حيث توفر لي من خلالها بيئة العمل الآمنة، وبها حصلت على السكن الآمن ونظام مراقبة مستمرة على مدار الساعة، وحصلت على سكن جيد به كافة الإجراءات الأمنية التي يطمح أي شخص بالعيش بها في المملكة، كما يتيح النظام استخدام المستأجرين كافة المرافق بسهولة والتي منها الكهرباء والسخان والخدمات الأساسية.

وبها حصلت على تأشيرات جميع أفراد العائلة وسمحت لي بشراء السيارة وامتلاك وظيفة بالقطاع الخاص والتي يحق للسعوديين فقط امتلاكها، وأصبحت قادرًا على استخدام المرافق والطرق التي يستخدمها السعوديون.

وبموجب هذه المزايا أنصح الجميع من خلال تجربتي مع الإقامة المميزة بالحصول عليها من أجل الاستمتاع بهذه المميزات الموجودة بها، وذلك من أجل أخذ المزيد من الصلاحيات والتي قد لا تكون متاحة سوى للسعوديين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الفينير المتحرك في تجميل اسناني

شروط الإقامة المميزة

نظام الإقامة المميزة عندما صدر في المملكة سعى الكثير من الأشخاص نحو الحصول عليها، وذلك من أجل الاستفادة من المميزات الموجودة بها والتي لا توجد في أي نوع من أنواع الإقامة الأخرى.

بناءً عليه أصبحت الرغبة بمعرفة شروطها ملحة على الجميع، لذا أعرض لكم تجربتي مع الإقامة المميزة من أجل عرض الشروط اللازمة للحصول عليها.

حيث يجب أن يكون المتقدم 21 سنة، ولا بُد من الحصول على جواز سفر ساري الصلاحية، مع تقديم كافة الأوراق الرسمية اللازمة في هذه الحالة، والتي تتطلب عرض السجل الجنائي، التقرير الصحي الذي يثبت خلو الشخص من الأمراض، حال كان الراغب بالحصول عليها ممن يقيمون داخل المملكة فيجب عليه أن يكون مقيمًا إقامة نظامية.

كما يجب أن يتوافق مقدم الطلب مع الشروط التي تقدمها اللجنة النظامية، والالتزام بتسديد الرسوم كاملة، وهي ما قد تكون على مقدم الطلب كاملة أو على الكفيل ويمكن أن يسدد كلاهما.

ولكن على الرغم من كثرة شروطها إلا أن حصولي على الإقامة المميزة كان في خلال يومين من تقديم الطلب، وذلك لأنني قد توافقت مع كافة شروط الحصول عليها الواجب توافرها في مقدم الطلب، وأنصح الجميع بها من خلال تجربتي مع الإقامة المميزة.

الإقامة المميزة من أجمل ما صدر في المملكة العربية السعودية، والذي يتيح لجميع المقيمين فرصة العيش على أرض المملكة بالصلاحيات ذاتها التي يتمتع بها السعوديون، ولكن الحصول عليها يحتاج إلى التوافق مع شروطها كاملة.