لقد قُمت بخوض تجربتي مع اختبار الحمل قبل الدورة، لأنني كنت أنتظر حدوث الحمل بعد الجماع، حيث يتم تخصيب البويضة وتُزرع في بطانة الرحم حتى يتم تشكيل الجنين، ولكن حدوث الحمل يختلف من امرأة إلى أخرى، فبعض النساء يظهر حملهن على الفور في التحليل والبعض الأخر لا يظهر، فمن خلال موقع القمة سيتم التعرف عن هذه التجربة.

تجربتي مع اختبار الحمل قبل الدورة

قمُت بخوض تجربتي مع اختبار الحمل قبل الدورة بيوم أو يومين، عندما ظهرت عليا أعراض الحمل مثل كثرة التبول خصوصًا خلال فترة الليل، بالإضافة إلى الشعور بالدوار والغثيان والقيء خصوصًا في الصباح الباكر، وعندما كنت أنام كثيرًا وأتحسس بعض الروائح وعدم تقبل بعض أنواع الطعام بينما أميل لأطعمة أخرى لم أكن أتناولها من قبل.

بالإضافة إلى شعوري بألم في الثدي، وإفراز مخاط عنق الرحم ونزيف زرع البويضة، وارتفاع درجة حرارة الجسم وانتفاخ البطن.

لذلك أردت أن أقوم باختبار حمل قبل الدورة لمعرفة إذا كان يوجد حمل أم لا، فقمت بالبحث عن الطرق التي يمكن استخدامها في إجراء اختبار الحمل، ووجدت عدة طرق يمكن أن أعرضها عليكم من خلال الآتي:

أولًا: اختبار الحمل بالشامبو

يتم القيام بهذا الاختبار عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. القيام بوضع عينة من البول في وعاء من البلاستيك، وخلط القليل من الشامبو مع الماء في وعاء آخر حتى يصبح القوام قريبًا من قوام الصابون السائل.
  2. ثم يتم إضافة البول إلى الوعاء الذي يوجد به خليط الشامبو والماء ويترك جانبًا لبضع دقائق.
  3. ملاحظة أنه إذا ظهرت على سطح الخليط فقاعات ورغوة فهذا يدل على أن المرأة حامل نتيجة تفاعل المواد الموجودة في الشامبو مع هرمون الغدد التناسلية المشيمية الذي يُفرز في الدم أو البول خلال الثلاثة شهور الأولى من حدوث الحمل.
  4. إذا لم تلاحظ المرأة أي تغيير في شكل الخليط، فهذا يدل على أن نتيجة الحمل سلبية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع اختبار الحمل بالملح

ثانيًا: اختبار الحمل بالسكر

يتم القيام بهذا الاختبار عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. القيام بالتبول في الصباح وأخذ عينة من البول ووضعها في كوب نظيف يحتوي على ملعقتين من السكر.
  2. القيام بترك الوعاء جانبًا لبضع دقائق دون تقليب الخليط.
  3. ملاحظة أنه إذا ظهر السكر في قاع الوعاء على هيئة كتل فهذا يعني أن البول يحتوي على هرمون الحمل.
  4. إذا ظهر السكر في حالة ذوبان فهذا يعني سلبية نتيجة الحمل.

ثالثًا: اختبار الحمل بالنظر

يتم استخدام هذه الطريقة بعد مرور من 3 إلى 5 أسابيع من حدوث الحمل، حيث يتم النظر إلى عين المرأة وملاحظة إذا كانت هناك الكثير من العروق الحمراء داخل العين فهذا يعني أنها حامل.

رابعًا: اختبار الحمل بحساسية الصدر

يمكن للمرأة معرفة إذا كان هناك حدوث للحمل أم لا من خلال حساسية الصدر، ذلك لأن حساسية الصدر تزيد بطبيعة الحال عند حدوث الحمل، وعادةً يكون ذلك معد مرور أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من حدوث الحمل، فتزداد حساسية الصدر مع أبسط لمسة له.

خامسًا: اختبار الحمل بالشم

تزداد حاسة الشم مع حدوث الحمل، حيث تصبح المرأة بإمكانها أن تقوم بشم أي رائحة حتى إذا كانت تبعد لمكان بعيد وخاصةً رائحة الطعام المطبوخ، سواء كانت رائحته محببة أو غير محببة للمرأة الحامل، وذلك يحدث نتيجة ارتفاع مستوى هرمون الاستروجين لدى المرأة الحامل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أعراض الحمل بعد اشعة الصبغة مباشره

أفضل وقت لإجراء اختبار الحمل قبل الدورة

في إطار الحديث عن تجربتي مع اختبار الحمل قبل الدورة، يمكنني إخباركم أن دائمًا ما يكون أفضل وقت لعمل اختبار الحمل هو بعد موعد الدورة بمدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين، أي خلال عشرة أيام من موعد الدورة وعدم نزولها، وذلك حتى يتم التأكد من انغراس البويضة في بطانة الرحم.

كما يفضل عمل اختبار الحمل في الصباح الباكر عند استيقاظ المرأة من نومها، لأن هرمون الحمل يكون في أعلى تركيزه في البول أو في الدم خلال فترة الصباح الباكر.

بالإضافة إلى أنه لا يفضل القيام باختبار الحمل عن طريق الدم مباشرة، بل أن اختبار الحمل عن طريق البول أسهل ويمكن عمله في المنزل وله نتائج جيدة.

بعد التعرف على تجربتي مع اختبار الحمل قبل الدورة، تبين أن الحمل والإنجاب يعدوا من أكثر القضايا التي تشغل بال المرأة بعد الزواج، نظرًا لرغبتها في الأمومة لأنها سنة الحياة.