تجربتي في سكن الطالبات جامعة الملك سعود كانت جيدة، حيث إن جامعة الملك سعود تشتهر بكفاءتها وجذب الطلاب إليها، كما تقوم الجامعة بتوفير مكان إقامة لطلابها من أنحاء المملكة، بما يشتمل على السكن الجامعي المجهز بالعناصر الأساسية والضرورية التي تسمح للطالبات بالعيش وممارسة حياتهم هناك، فمن خلال موقع القمة سيتم التعرف أكثر إلى هذه التجربة.

تجربتي في سكن الطالبات جامعة الملك سعود

بدأت تجربتي في سكن الطالبات جامعة الملك سعود عندما التحقت بالجامعة بعد إتمام شهادة الثانوية العامة، وذلك لأن محل إقامتي الأساسي خارج مدينة الرياض التي تقع بها الجامعة، فكنت أجد صعوبة وبذل مجهود كبير عند ذهابي إلى الجامعة بسبب استخدام وسائل مواصلات كثيرة لقطع مسافات طويلة.

وكانت رغبتي في الالتحاق بتلك الجامعة كبيرة، نظرًا لأنها تعتبر من الجامعات السعودية ذات الصرح التعليمي الواسع في المملكة العربية السعودية، وهي من الجامعات الرائدة التي تجذب أعدادًا كبيرة من الطلاب والطالبات من مختلف دول العالم.

ذلك لأنها تحتوي على عدد كبير من التخصصات المتنوعة والمطلوبة في سوق العمل بالوقت الحاضر، لذلك سوف أعرض عليكم معلومات أكثر عن هذه الجامعة، والتسجيل في سكن الطالبات التابع لها.

اقرأ أيضًا: ماهي تخصصات كلية العلوم الطبية التطبيقية جامعة الملك سعود

التسجيل في سكن الطالبات بجامعة الملك سعود

قبل أن أخوض تجربتي في سكن الطالبات جامعة الملك سعود، قُمت بالتسجيل في هذا السكن عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة، كما قُمت بإحضار مجموعة من المستندات اللازمة المطلوبة للتسجيل، لذلك سأقوم بتوضيح هذه المستندات من خلال الآتي:

  • من أهم المستندات المطلوبة للتسجيل في سكن الطالبات هو إثبات الإقامة خارج مدينة الرياض مثل فاتورة الكهرباء أو سند الملكية مختوم من الشرطة.
  • تحضير 4 صور شخصية.
  • إرفاق شهادة الثانوية العامة.
  • إحضار بطاقة الهوية الوطنية.
  • إرفاق دفتر العائلة في حالة أنه كان المسجل المدني إقامة أو جواز سفر غير سعودي.
  • تجهيز ملفين أخضر.
  • إجراء الفحص الطبي الجامعي.
  • بعد أن تصلك رسالة تخبرك أن غرفتك متوفرة في سكن الطالبات يتم دفع مبلغ 1500 ريال سعودي لكل فصل دراسي لطالبات البكالوريوس بجامعة الملك سعود.
  • يتم دفع 3000 ريال سعودي لطلاب الماجستير.

سكن جامعة الملك سعود

من خلال الحديث عن تجربتي في سكن الطالبات جامعة الملك سعود، يمكنني أن أعرض عليكم ما يحتويه هذا السكن، حيث يتكون سكن الطالبات بجامعة الملك سعود من ثلاثة مباني وهم مبنى أ، ومبنى ب، ومبنى د، وكل عمارة تتكون من ثلاثة طوابق بالإضافة إلى الدور الأرضي.

والطابق الواحد يحتوي على 25 شقة، ومطبخين مشتركين، وغرفة معيشة، وغرفة دراسة، وغرفة غسيل، كما أن الشقة تحتوي على غرفتين نوم منفصلتين، غرفة واحدة تتكون من سرير ومكتب ودرج صغير وخزانة ملابس، والغرفة الأخرى للمعيشة وتتكون من أريكة وتلفزيون وحمام وميكروويف.

كما أنه توجد حدائق جميلة ورائعة أمام البيوت، لكي تستطيع الطالبات قضاء أوقات من الاسترخاء خاصة في فصل الشتاء وهطول الأمطار.

بالإضافة إلى أنه تغيرت حياتي كثيرًا عما كانت بالماضي عندما كنت أسكن خارج مدينة الرياض بسبب المسافات الطويلة التي كنت أقطعها، فأصبحت حياتي قريبة جدًا من الجامعة فالمسافة بين السكن وبين الجامعة يمكن أن أقطعها في مدة تتراوح ما بين 5 إلى 8 دقائق، لدرجة أنني كنت أٌقوم بأخذ قسط من الراحة في السكن بين المحاضرات.

اقرأ أيضًا: كم نسب قبول جامعة الملك سعود

معلومات عن جامعة الملك سعود

في إطار الحديث عن تجربتي في سكن الطالبات جامعة الملك سعود، يمكنني أن أخبركم بمعلومات مهمة تخص هذه الجامعة من خلال الآتي:

  • تتبع جامعة الملك سعود وزارة التربية والتعليم السعودية بشكل مباشر.
  • تقوم جامعة الملك سعود بتقديم مجموعة واسعة ومتنوعة من التخصصات العلمية للفروع العلمية والأدبية.
  • هذه الجامعة تقوم بمنح الطلاب عدة شهادات علمية منها درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.
  • تم افتتاح جامعة الملك سعود في مدينة الرياض عاصمة السعودية في تاريخ 14 من ربيع الثاني عام 1377 هجريًا، الموافق 6 نوفمبر عام 1957 ميلاديًا.
  • تحتل جامعة الملك سعود المرتبة الثانية بين جامعات المملكة العربية السعودية.

بعد التعرف على تجربتي في سكن الطالبات جامعة الملك سعود، تبين أن هذه التجربة كانت شيقة وممتعة لما كانت تتمتع به مباني السكن من مزايا، ومعرفتي بالطالبات اللواتي عشتُ معهم فترة جميلة.