تجربتي مع علاج الدوسنتاريا الأميبية المزمنة أريد أن أخبر كم بها للاستفادة منها، حيث إن هذا المرض من الأمراض التي تصيب الأمعاء ويصاحبه ظهور بعض الأعراض التي تشعر المريض بالقلق، ويمكن أن ينتج هذا المرض بسبب الديدان الطفيلية وسأوضح لكم تجربتي مع علاج الدوسنتاريا الأميبية من خلال موقع القمة.

تجربتي مع علاج الدوسنتاريا الأميبية المزمنة

أنا رجل أبلغ من العمر 39 عامًا متزوج ولي عدد من الأبناء شعرت في يوم ما بارتفاع في درجة حرارة جسدي إلى جانب إسهال شديد وقيء فذهبت إلى الطبيب المختص فأخبرني بإنني مصاب بالدوسنتاريا الأميبية.

وصف لي الطبيب الدواء المناسب لذلك وهو البزموت سبساليسيلات إلى جانب دواء الباراسيتامول وبالفعل أخذت هذه الأدوية وتحسنت حالتي الصحية كثيرًا وحمدت الله وتعافيت.

علاج دوسنتاريا العدوى الطفيلية

أنا فتاة أبلغ من العمر 27 عامًا عانيت في فترة من حياتي ببعض الأعراض التي أصابتني بالقلق حيث أصبت بالقيء بالإضافة إلى إسهال دموي وارتفاع في درجة الحرارة فذهبت إلى الطبيب المختص فتبين إصابتي بدوسنتاريا أميبية ناتجة من عدوى طفيلية.

وصف لي الطبيب المختص دواء الميترونيدازول وبالفعل تناولت هذا الدواء وتحسنت كثيرًا وحمدت الله على ذلك وتعافيت ونصحني الطبيب بالاهتمام بالنظافة الشخصية وأن أغسل يدي بشكل منتظم طوال اليوم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع علاج نزيف العين لمرضى السكر

الأكل المناسب لمرض الدوسنتاريا

أنا فتاة أبلغ من العمر 24 عامًا أصبت بالدوسنتاريا الأميبية منذ فترة وتناولت العلاج المناسب لها الذي وصفه لي الطبيب كما نصحني أيضًا ببعض الأدوية التي من الممكن أن تحد من الإسهال.

وصف لي الطبيب هذه الأطعمة التي تتمثل في البطاطا المسلوقة والموز والخبز والأرز الأبيض بالإضافة إلى عصير التفاح وبالفعل تناولت هذه الأطعمة وخف الإسهال كثيرًا.

عسل النحل وعلاج الدوسنتاريا

أنا فتاة أبلغ من العمر 29 عامًا أريد أن اشارككم تجربتي مع علاج الدوسنتاريا الأميبية المزمنة فلقد شعرت بالأعراض التي تصاحب هذا المرض حيث حدث لي القيء والإسهال الدموي وارتفاع في درجة الحرارة.

ذهبت إلى الطبيب المختص فوصف لي بعض الأدوية كما نصحني بشرب فنجان من عسل النحل على الريق وبالفعل تناولت هذه الأدوية إلى جانب العسل وعافني الله من هذا المرض.

الرمان وعلاج الدوسنتاريا

أنا رجل أبلغ من العمر 54 عامًا متزوج ولي عدد من الأبناء شعرت في أحد الأيام ببعض الأعراض التي تصاحب مرض الدوسنتاريا حيث حدث لي إسهال دموي وارتفاع في درجة الحرارة وحدثت رعشة في جسدي.

ذهبت إلى الطبيب المختص فوصف لي الدواء المناسب لحالتي ونصحني بأن أقوم بتجفيف الرمان وأن أحمصه في النار ثم أطحنه وأقوم بشربه وبالفعل فعلت ذلك وشعرت بالتحسن الكبير في حالتي.

الزنجبيل وعلاج الدوسنتاريا

أنا رجل أبلغ من العمر 46 عامًا متزوج ولي بنتان وأريد أن أشارككم تجربتي مع علاج الدوسنتاريا الأميبية المزمنة فلقد شعرت في أحد الأيام بأعراض أصابتني بالقلق فلقد حدث لي إسهال دموي إلى جانب غثيان وقيء ورعشة وارتفاع في درجة الحرارة.

ذهبت إلى الطبيب المختص فوصف لي الطبيب الدواء المناسب لذلك ونصحني أيضًا بأن أقوم بطحن 3 ملاعق من الزنجبيل مع 3 ملاعق من الحبة السوداء ثم أضع عليهما عسل النحل وأن أتناول هذا بعد كل وجبة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع علاج ديسك الرقبة

نصائح للوقاية من الدوسنتاريا

أنا سيدة أبلغ من العمر 39 عامًا شعرت في أحد الأيام ببعض الأعراض فلقد حدث لي قيء شديد وارتفاع في درجة الحرارة كما حدثت رعشة في جسدي وذهبت إلى الطبيب ونبين إصابتي بالدوسنتاريا الأميبية ووصف لي العلاج وتعافيت.

نصحني الطبيب بعدد من النصائح اللازمة لتجنب الإصابة بها فنصحني بتطهير المرحاض باستمرار وغسل اليدين قبل الأكل وبعده وعدم مخالطة الشخص المصاب بهذا المرض.

نصحني أيضًا إذا كنت في سفر بأن أتجنب تناول المأكولات البحرية النيئة مثل المحار وأن أتجنب المأكولات التي تباع في الشارع وألا أتناول منتجات الحليب الغير مبستر.

لا شك أن كل إنسان يرغب في التمتع بصحة جيدة لممارسة حياته طبيعيًا وتعد الدوسنتاريا من الأمراض التي تهدد صحة الإنسان فيجب أخذ العلاج الملائم لها واتباع إرشادات الطبيب.