يعد تردد قناة السودان 2023 هامًا لكثير من الشعب السوداني، وذلك لأنها تعد القناة الرسمية لهم، والتي تقوم ببثها من الدولة ذاتها,  لذلك نعرض لكم من خلال موقع القمة تردد قناة السودان على النايل سات وعرب سات وهوت بيرد 2023 ، لكونها قناة رسمية خاصة بأهل السودان وتنقل الأخبار بشكل مباشر لحظة وقوعها داخل الدولة، لذا ومن خلال موقعنا، سوف نتعرف على الكثير من المعلومات التي تخص تلك القناة المميزة، كما سنتعرف على ترددها على الأقمار الصناعية الثلاثة، حتى يتسنى لراغبي الاستمتاع أمامها، مشاهدتها في كافة الأوقات دون أن يكون هناك تشويش أو انقطاع.فهي قناة تعرض الافكار والاراء السياسية وتطلع المواطنين السودانيين على احوال بلادهم الداخلية والخارجية

المدارالقمرالترددFEC/SRالجودةالتشفير
7.0°Wنايل سات10795 (V)27500 – 5/6SDمجاني
26.0°Eعرب سات10810 (H)27500 – 3/4SDمجاني
26.0°Eعرب سات12523 (V)27500 – 3/4SDمجاني
13.0°Eهوت بيرد12654 (H)27500 – 5/6SDمجاني

عزيزي المشاهد، تعتبر قناة السودان من القنوات الفضائية الرسمية والحكومية لدولة السودان الشقيقة، وتبث برامجها باللغة العربية وتناقش فيها القضايا الاجتماعية والثقافية والبرامج الفنية والترفيهية. تهدف قناة السودان إلى تقديم الوعى الكامل لمتابعيها السودانيين بدون التحيز للأخبار والنشرات فقط، فتعتمد على الحوار السياسي والمجتمعي في البرامج الإخبارية المختلفة.

من خلال بثها الغني بالمحتوى وبرامجها المتنوعة، احتلت القناة شهرة كبيرة على جميع الأقمار الصناعية وتقدم بث مجاني على مدار الساعة بدون توقف وعلى ترددات المدعمة. تردد قناة السودان بشكل خاص يتوفر على النايل سات والعرب سات بدون تشفير، فتابع بثها الآن واستفد من محتواها الغني وبرامجها المميزة.

أهلاً بك، تُعدّ تردد قناة السودان واحدة من أهم الترددات المتاحة على النايل سات والتي يمكن من خلالها مشاهدة برامج وأخبار دولة السودان. يُعتبر بث قناة السودان على مدار الساعة مجاناً من أهم ميّزاتها، كما أنها تركّز في برامجها على الأخبار والقضايا الاجتماعية والثقافية لتوفير الوعي والمعرفة للمشاهدين السودانيين حول كل مايدور داخل الدولة وعلى المستوى الدولي.

بالإضافة إلى ذلك، تقدّم القناة برامجًا ترفيهية وثقافية وفنية تهتم بمشكلات المواطنين وتعرض جوًا ممتعاً للمشاهدين، وذلك على التردد 10795 (V) على النايل سات. بأيّ وقتٍ تشاء يمكنك الاستمتاع بمشاهدة تردد قناة السودان لتتوصل بآخر الأخبار والمستجدات داخل الدولة.

معلومات عن تردد قناة السودان الرسمية

تهدف قناة السودان الرسمية إلى تعزيز الوعي الفكري لدى المواطن السوداني من أجل أن يكون ملمًا بكافة الأحداث التي من شأنها أن تدور حوله، كما أنها تغطي الحدث لحظة بلحظة، ليس فقط داخل دولة السودان، حيث تمتلك العديد من المراسلين في كافة الدول العربية من أجل مواكبة الحدث مما جعلها في مكانة عالية وسط القنوات المحلية والإخبارية.

لهذا، وفي سياق تناول تردد قناة السودان على النايل سات وعرب سات وهوت بيرد 2022 دعونا نقدم لكم عدة معلومات عن القناة، وذلك عبر الجدول التالي:

نوع القناة:قناة حكومية رسمية
مالك القناة:الحكومة السودانية
تردد النايل سات:11746
تردد عرب سات:10810
عربسات:12523
هوت بيرد:12654
المقر الرسمي:أم درمان، السودان

قد يهمك: تردد قناة اكسترا نيوز الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Extra News

أهداف قناة السودان

سنذكر لكم الأهداف الخاصة بقناة السودان، وذلك لكي تعرفوا جيدًا أنها بالفعل من القنوات التي تستحق أن تستمر في مسيرتها وهي:

  • التعزيز الكامل للوعي الخاص بالمواطن، وكذلك زيادة إدراكه لما يدور حوله، ومحاولة إشراكه فيها، ومنحه حرية التعبير عن رأيه بمنتهى الشفافية.
  • تود أن تجعل الحقيقة هي الكيان الوحيد الموجود على الساحة الفضائية، ولذلك تجتهد في نقل الأحداث كما هي.
  • نضيف إلى ذلك أنها تريد أن توضح القضايا الهامة من خلال فتح كافة الملفات التي تتعلق بها، واستضافة أفضل المحللين لكي يتم الوصول للرأي الأصوب في النهاية.

قد يهمك: تردد قناة الراصد الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Al Rased

برامج قناة السودان الرسمية

قناة السودان من القنوات الأكثر تميزًا، كونها أشد حرصًا على التنويع في البرامج المقدمة، فهي تقدم المحتوى الهادف الذي يتناسب مع مختلف المراحل العمرية، لذا ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على البرامج التي تقدمها بشكل مستمر، والتي أتت على النحو التالي:

  • برنامج أسماء في حياتنا.
  • برنامج بيتنا.
  • برنامج هنا السودان.
  • برنامج صباح الخير.

قد يهمك: تردد قناة CNBC عربية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات

قناة السودان الرسمية

هي قناة متنوعة، ولكنها تجعل للأخبار الأهمية العالية، ففي بداية اليوم نجد أنها تطرح البرنامج المتنوع الذي يحتوي على العديد من الفقرات، إلا أنه يواكب الأحداث الداهمة عبر إلقاء التحية على المشاهدين.

من ناحية أخرى، تهدف القناة إلى أن يكون لها قاعدة جماهيرية عالية من خلال طرح البرامج المتنوعة التي تتناسب مع كافة الأذواق والمراحل العمرية المختلفة، حيث يعمل بها باقة من أفضل الإعلاميين في الوطن العربي.

جدير بالذكر أن نعلم أنها تستعمل أفضل معدات الصوت والصورة، مما يضمن البث الممتاز على مادر 24 ساعة دون انقطاع، وهو ما يجعلها مميزة لدى المواطن السوداني، كما أنها رسمية من قبل الحكومة ولا تحتاج إلى أية اشتراكات أو رسوم.

قد يهمك: تردد قناة ليبيا الحدث

تردد قناة السودان الجديد 2023 على الأقمار الصناعية

فهذا التردد على وجه الخصوص يعد هامًا لكثير من الشعب السوداني، وذلك لأنها تعد القناة الرسمية لهم، والتي تقوم ببثها من الدولة ذاتها، وهي متاحة لكل من قمر النايل سات، والهوت بيرد، بالإضافة إلى قمر العرب سات أي يمكن استقبالها بكل سهولة، ولا داعي للقلق، فستجدون التردد الحالي لها متاحًا لكافة تلك الأقمار بهذه المقالة مرفقًا بكافة البيانات المكملة له، لكي تستطيع تحميله على جهازك بكل سهولة، وسوف نتعرف من خلال السطور التالية على التردد الجديد للقناة على الأقمار الصناعية:

تردد قناة السودان على النايل سات

في سياق التعرف على تردد قناة السودان على النايل سات وعرب سات وهوت بيرد 2023، نتناول في مستهل الأمر، تردد القناة على القمر الصناعي نايل سات، والذي أتى على النحو التالي:

التردد:10746
الاستقطاب:رأسي
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة:SD

تردد قناة السودان على عرب سات

كذلك من الممكن متابعة القناة على القمر الصناعي عرب سات، عبر ضبط الجهاز من أجل استقبال التردد التالي:

التردد:10810
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:عربسات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:3/4
الجودة:SD

تردد قناة السودان على هوت بيرد

أما في حالة الرغبة في استقبال القناة على القمر الصناعي الهوت بيرد، فإنه من الممكن ذلك عبر استقبال التردد التالي:

التردد:12654
الاستقطاب:أفقي
القمر الصناعي:هوت بيرد
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:5/6
الجودة:SD

مميزات قناة السودان

إذا تحدثنا عن كافة مميزاتها فلن ننتهي، فقد تمكنت بالفعل من أن تجمع كافة المميزات تحت رايتها، فهيا نطرح بعضًا منها بالسطور القادمة.

  • القناة مجانية للجميع بدون دفع أي رسوم، أو اشتراكات، حيث أنها تريد الانتشار، وليس جني الأموال، وبالفعل أصبحت تمتلك عدد لا يستهان به من المشاهدين، والذي عزز نسب مشاهدتها في الفترة الأخيرة.
  • كذلك تختبر دائمًا المراسلين، وتقوم لهم بالعديد من التدريبات التي تؤهلهم لأن يكونوا المراسلين الأفضل على الإطلاق، والأمر ذاته للمذيعين فهي تعطي هذا الأمر اهتمام بالغ، فهو أحد أركان وأسس القناة.
  • تحدث التردد التابع للقناة بطريقة دورية، لتعدل من جودة القناة للأفضل من حيث الصوت، أو الصورة.

قد يهمك: تردد قناة 218 نيوز الجديد 2023 على النايل سات 218 NEWS

شرح طريقة ضبط تردد قناة

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

أصبح الآن من الممكن الاستمتاع بمشاهدة قناة السودان على أي من الأقمار الصناعية، وذلك بعد التعرف على تردد قناة السودان على النايل سات وعرب سات وهوت بيرد 2023، نتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات.