دعاء ليلة القدر مكتوب 27 رمضان يبحث عنه الكثيرون بهدف ترديده في هذه الليلة المباركة التي أوصانا الرسول – صلى الله الله عليه وسلم – بكثرة الدعاء فيها وانتظار قدومها لأنها خير من ألف شهر ويقدم موقع القمة أفضل الأدعية.

دعاء ليلة القدر مكتوب 27 رمضان

لا أحد يعلم متي موعد ليلة القدر تحديدًا ولكن الرسول -صلى الله عليه وسلم- أمرنا بتحسسها خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، ولكن المرجح أنها توافق ليلة 27 من شهر رمضان.

حيث إنها ليلة وترية تبدأ يوم الأربعاء فمع اقتراب الموعد يبحث المسلمون عن دعاء ليلة القدر مكتوب 27 رمضان وهذه بعض الأدعية المكتوبة لليلة القدر:

  • اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت لعبادك، واختم لي في قضائك خير ما ختمت لعبادك، واختم لي بالسعادة فيما ختمت، واللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك لا تسده عني وارزقني رزقًا تغيثني به.
  • اللهم لا تصرف عني هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور.
  • اللهم إني أسألك شفاءً لما في الصدور وتوبة خالصة لك حتى ترضى عني وأسألك اللهم بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، وبكل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلنا في هذه الليلة المباركة.
  • اللهم يا شافي يا معافي اشفنا شفاءً تام وعافنا في أبداننا وأخرجنا مما نحن فيه من والحزن والكرب والهم والعجز فأنت الله الذي لا يرد سائلًا وأنت الله القادر على تغير الحال لأحسنه، وأنت الله الذي أمره بين الكاف والنون، وأنت الله الذي إذا دعُيَّ أجاب فاللهم حقق لي ما تراه خيرًا ثم ارضني به.
  • اللهم يا غفار اغفر لنا في هذه الليالي العشر المباركة كل الذنوب التي تحل النقم، وتغير النعم، وتورث الندم، وتنزل البلاء، وتقطع الرجاء، وترد الدعاء، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

يحتاج البعض في ليلة القدر إلى الكثير من الأدعية ويفضل أن تكون مكتوبة وطويلة وهذا دعاء ليلة القدر مكتوب 27 رمضان:

  • اللهم يا رب العالمين قد وقفنا ببابك في ليلتك المباركة الخير من ألف شهر فلا تردنا خائبين، اللهم اقض حوائجنا وحوائج المسلمين، وفرج كرب المكروبين، وارزقنا رزقًا واسعًا وبارك لنا فيه اللهم استرنا بسترك الجميل ولا تفضحنا بين خلقك يا رب العالمين.
  • اللهم يا محول الأحوال حول حالي إلى أحسن الأحوال، فإنك أنت الله الرحمن الرحيم ذو العرش الكريم أكرمني بفضلك وأغنني عمن سواك واعفُّ عني فإنك أنت العفو الكريم، فيا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله يا رحمن ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب قصير أجمل أدعية ليلة القدر مستجاب بإذن الله

دعاء ليلة القدر مكتوب السديس

مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان واقتراب حلول ليلة القدر يزيد البحث عن دعاء ليلة القدر مكتوب 27 رمضان وبعض أدعية للشيوخ ومن ضمنهم الشيخ عبد الرحمن السديس وهذه بعض الأدعية له في ليلة القدر:

  • اللهم يا رب لك الحمد أنت نور السماوات والأرض، ولك الحمد قيوم السماوات والأرض ومن فيها، ولك الحمد وقولك حق ووعدك حق، ولقائك حق والجنة والنار حق والنبيون جميعًا حق ومحمد – صلى الله عليه وسلم – حق والساعة آتية لا ريب فيها، وأنت وحدك تبعث من في القبور.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والفوز يا رحمن بالجنة والنجاة يا كريم من النار برحمتك يا عزيز يا غفار.
  • اللهم سبحانك ربنا ما أعظمك رحمن رحيم، سبحانك ربنا ما أكرمك عفو كريم سبحانك ما أحلمك سبحانك ربنا ما أرحمك، سبحانك ما عبدناك حق عبادتك، وما قدرناك حق قدرك، وما شكرناك حق شكرك، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنا من الظالمين.
  • إلهنا، إلهنا، عز جارك وجل ثناؤك وتقدست أسماؤك، نسألك يا من لا يخلف وعده أن تنصر الإسلام والمسلمين في كل مكان، اللهم إنا لنا إخوانًا مسهم الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم إنهم حفاة فاحملهم وضعفاء فقوهم، وفقراء فأغنهم، ومظلومون فانصرهم، يا ناصر المستضعفين، يا جابر المنكسرين، يا منجي المؤمنين يا رب العالمين.

دعاء ليلة القدر محمد جبريل

في ليلة القدر يحب المسلمون ترديد الأدعية الخاصة بشيوخهم ومن ضمن الشيوخ التي يبحث عن أدعيتها هو الشيخ محمد جبريل وهذه بعض أدعيته:

  • اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان والشمس والقمر ليك يسجدان فلك الحمد كله، ولك الشكر كله، وبيدك وحدك الخير كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره إنك على ما تشاء قدير، اللهم يا غني يا حميد اغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك وبطاعتك عن معصيتك.
  • اللهم يا رب العالمين يا قاضي الحاجات يا مجيب الدعوات اقض اللهم حوائجنا وحوائج السائلين يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر أكرمنا في هذه الليلة المباركة، والطف بنا فيها، وأجرنا من النار وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة.
  • اللهم اجعلنا ممن سعدت به زوجته وبنوه، وممن جاء بالصدق والإخلاص وزينوه، يا منعم يا متفضل يا رحيم يا رحمن فأنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وشعاع الشمس، وضوء القمر، حفيف الشجر، ودوي الماء، لا شريك لك يا رب يا دائم المعروف.
  • اللهم يا رحيم اجعلنا ممن عبدوا ربهم وسبحوه، وأحبوا الرسول – صلى الله عليه وسلم – واتبعوه، وسمعوا القرآن ورتلوه، وشهدوا رمضان وصامه، وتصدقوا بالمال وطهروه، وطهروا المسجد وعمره، وقاموا الليل وأحيوه، وحاربوا الشيطان وأبغضوا، وعرفوا الحق وناصروه، وفرحوا بالضيف فأكرموه، ودعوا للخير وجمعوه، وممن رضي عنه أمه وأبوه.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب السديس

دعاء ليلة القدر مستجاب

دعاء ليلة القدر مستجاب

أفضل الأدعية هي التي ذكرت في القرآن الكريم ومن أفضل الأوقات ليلة القدر يكون فيها الدعاء مستجاب وهذه بعض الأدعية:

  • {رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا} [الكهف: 10]
  • {رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ} [البقرة: 201]
  • {رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ} [آل عمران: 16]
  • {رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ* رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ} [آل عمران: 194].
  • {رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ} [المؤمنون: 109]

هناك الكثير من الطاعات التي يمكننا القيام بها في ليلة القدر ولكن الدعاء يعد أجمل الطاعات فهو حديث القلب مع من خلق القلب فيستحب الإكثار من الدعاء في هذه الليلة المباركة.