تجربتي مع لبان الذكر للصدر أعتقد أنه يهم الكثير معرفتها، نظرًا للفوائد العديدة للبان الذكر، حيث لوحظ منذ القدم وجود فوائد عدة لاستخدام مادة لبان الذكر الصمغية؛ لذلك يتم استخدامها بعدة طرق إلى يومنا هذا، وسيقدم موقع القمة في هذا المقال فوائد لبان الذكر للصدر، وطريقة استخدامه.

تجربتي مع لبان الذكر للصدر

أنا مصابة بمرض الربو، وكانت تأتيني النوبات حادة بشدة ويرافقها ضيق شديد في النفس، فنصحني الطبيب بأن أستخدم لبان الذكر حيث يقلل من حدة نوبات الربو والأعراض المرافقة له، وذلك لقدرته على التقليل من إفراز كرات الدم البيضاء التي تسبب ضيق الشعب الهوائية، أثناء أزمة الربو، وكذلك يؤثر على إفراز السيتوكينات، التي تسبب الالتهاب وإفراز المخاط بشكل مفرط لدى مرضى الربو.

طريقة استخدام لبان الذكر

استجبت للطبيب وقررت استخدام لبان الذكر ليخفف حدة نوبات الربو لدي، فكنت أتناوله على شكل مكملات غذائية ككبسولات، أو أقراص، كما وصفه لي الطبيب، علمت أن له طرق أخرى لاستخدامه حسب الحاجة مثل وضع زيت لبان الذكر على الجلد، أو استخدام كريمات البشرة والكريمات الموضعية التي تحتوي على خلاصته.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التخسيس في رمضان

أضرار لبان الذكري

سألت الطبيب إن كان له أي أضرار فأخبرني أن لبان الذكر آمن على معظم الأفراد، ولا يسبب حدوث أي أمراض خطيرة، لكن له بعض الاثار الجانبية المحتملة، مثل الإمساك وعسر الهضم، والغثيان، وكذلك لا ينصح باستعماله للحامل والمرضع، وكذلك يجب أن يستخدم تحت إشراف طبي للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد أو الكلى.

وكذلك من يتناولون الأدوية المضادة للالتهاب، أو مميعات الدم، أو أدوية خفض الكوليسترول، لابد أن يستشيروا الطبيب قبل استخدام لبان الذكر، حيث يمكن أن يتداخل استعماله مع تلك الأدوية.

وطمأنني الطبيب أنه ليس لدي أي من محاذير استخدام لبان الذكر، وبالتالي لن تصيبني آثار جانبية شديدة بمشيئة الله، وبالفعل بعد استخدامي له تحسنت كثيرًا، وعندما تأتيني النوبات لا تأتي بنفس الحدة التي كانت تأتي بها في السابق، وقل ضيق التنفس بشكل ملحوظ، فكانت تجربتي مع لبان الذكر للصدر حقًا ناجحة.

فوائد لبان الذكر للصدر والبلغم

لدي بعض المشاكل في الصدر والتي تسبب لي الكحة والبلغم، وكان ذلك يزعجني كثيرًا، فنصحني الطبيب باستعمال لبان الذكر، حيث يعتبر زيت لبان الذكر طاردًا للبلغم حيث يساعد على تخفيف المخاط سواء في الأنف أو الحلق، وكذلك يعمل على إرخاء العضلات وتقليل السعال نظرًا لاحتوائه على مواد مضادة للالتهاب.

طريقة استخدام لبان الذكر للصدر والبلغم والكحة

قررت الاستجابة لما نصحني به الطبيب، واتبعت الطريقة التي أخبرني بها، وهي كالتالي:

  1. أقوم بنقع ملعقة كبيرة من اللبان الذكر في وعاء به نصف لتر من الماء المغلي.
  2. ثم أقوم برج المزيج جيدًا.
  3. أترك الخليط طوال الليل في وعاء مغلق بإحكام.
  4. بعد ذلك أقوم بتصفية المزيج ثم أتناوله مرة صباحًا، ومرة مساءً.

ومع الاستمرار على تلك الوصفة قلت نوبات الكحة المصحوبة بالبلغم كثيرًا، ونجحت تجربتي مع لبان الذكر للصدر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التخلص من السيلوليت

تجربتي مع أضرار لبان الذكر

عندما كنت في أشهري الأولى من الحمل كنت أعاني من بعض أعراض الحمل مثل الشعور بالغثيان، فنصحتني والدتي بمضغ لبان الذكر، حيث يقلل الشعور بالغثيان، وبالفعل شعرت بالراحة، حتى أني أفرطت في استخدامه فكنت أمضغه ليل نهار، لكني أصبت بانخفاض شديد في ضغط الدم.

وعندما ذهبت للطبيب أخبرني ان لبان الذكر هو السبب، حيث يفرز لبان الذكر هرمون الأستروجين الذي لا أحتاجه في فترة الحمل مما يسبب انخفاض ضغط الدم، وكذلك يزيد من تدفق الدماء إلى الرحم والحوض، مما قد يعرضني للإجهاض، بالطبع توقفت عن استعماله، فقد كانت تجربتي مع لبان الذكر للحمل سيئة للغاية.

من خلال تجربتي مع لبان الذكر للصدر، فإن لبان الذكر بالفعل له فوائد عدة، لكنه أيضًا قد يتسبب في حدوث أضرار؛ لذلك لا تستعمله دون استشارة الطبيب.