تجربتي مع البقدونس للحمل مفيدة بشكل عام بسبب ما يتمتع به البقدونس من خصائص مغذية وهامة تساعد على تنظيم الهرمونات وتقوي جهاز المناعة وقد غيرت حياتي بشكل كامل ويقدم موقع القمة كل ما يتعلق بالبقدونس وكيفية استخدامه للحمل وأثناء الحمل.

تجربتي مع البقدونس للحمل

أجمل إحساس في الدنيا يمكن أن تحصل عليه المرأة هو عندما تسمع خبر حملها وقد انتظرت سماع ذلك الخبرة فترة وقمت بتجربة العديد من الأدوية لكي أحقق حلمي في أمومة ولكن الأمر لم ينجح لم يكن هناك سبب علمي لتأخر الإنجاب.

قمت بزيارة أمي ونصحتني بتناول البقدونس عندما أخبرتها جارتها بأنه مفيد للحمل رغم عدم اقتناعي بالأمر لكنى قمت بتجربتي مع البقدونس للحمل الذي أنتظر حدوثه ولكن لم يجدي نفعًا.

وعندما قمت بزيارة الطبيب الخاص وأخبرته بأن البقدونس يلعب دور في حدوث الحمل أجابني بأن العناصر الغذائية الموجودة في البقدونس عناصر هامة تساعد في تجهيز الجسم من أجل حصول حمل ويلعب دور في علاج مشكلات الدورة الشهرية ويقوم بتنظيم الهرمونات

بعدما سمعت نصيحة الطبيب تحمست لشرب البقدونس بشدة وأصبحت أتناوله ثلاث مرات في اليوم وبشكل مستمر مع اهتمامي بنظام غذائي صحي ومع التزامي بأدوية الطبيب حدث الحمل

استمتعت بالخبر من الطبيب وكنت غير مصدقة ما حدث معي من شدة انبهاري بما حدث وقد قال لي يجب التوقف عن تناول البقدونس خلال فترة الحمل أو تناول كوب واحد منه فقط حتى لا يحدث ضرر للجنين أو قد يسبب الأمر حدوث إجهاض.

وبعد تجربتي مع البقدونس للحمل أنصح كل سيدة تخطط لحدوث الحمل أن تتناول البقدونس بكمية لا تزيد عن كوبين فقط حتى تحصل على الفائدة منه دون حدوث ضرر.

اقرأ أيضًا: تجربتي للحمل بتوأم أولاد

فوائد البقدونس للحامل

من خلال حديثي مع الطبيب تعرفت على فوائد البقدونس الذي يتميز بقيمة غذائية عالية فهو يحتوي على عناصر كثيرة منها الكالسيوم، والحديد، والماغنسيوم، والفوسفور ومضادات الأكسدة مثل مركبات الفلافورنويد وبسبب احتوائه على كل هذه العناصر يقدم هذه الفوائد للحامل:

  • تعزيز المناعة للمرأة الحامل خلال فترة حملها وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين ج وفيتامين ب.
  • تقليل حدوث تورم وذلك يرجع إلى احتوائه على البوتاسيوم والماغنسيوم مما يحفز خروج الماء من الجسم مما يساعد في تقليل ورم الأطراف الذي تعاني منه المرأة الحامل أثناء فترة الحمل.
  • الوقاية من فقر الدم فاستخدام البقدونس على الطعام يساعد في علاج نقص الحديد مما يجعل لديها وقاية من حدوث فقر الدم.
  • الحفاظ على صحة العظام وتقويتها وذلك لاحتوائه على الكالسيوم والعناصر المغذية الأخرى التي تساعد على تقوية عظام الحامل ووقايتها من الإصابة بهشاشة العظام.
  • الحفاظ على صحة البصر بسبب ما يحتويه البقدونس من مضادات أكسدة مثل الزيازانثين والبيتا كاروتين والتي تعمل على تعزيز صحة البصر وتساعد في تقليل الإصابة بأمراض العين.
  • في حالات الإمساك التي تعاني منها الحامل أثناء فترة الحمل يفضل تناول كوب من البقدونس المغلي بدلًا من الأدوية فهو يساعد في حركة الأمعاء.

أضرار البقدونس للحامل

تناول البقدونس بكميات كبيرة أثناء فترات الحمل قد يسبب بعض الأضرار وقد شرحها لي الطبيب مع بداية حملي وأثناء خوض تجربتي مع البقدونس للحمل لتجنب حدوث أي ضرر:

  • قد يسبب حدوث أعراض الحساسية عند بعض الحوامل.
  • يزيد من فعالية الأدوية المدرة للبول مما يؤدي إلى فقدان الكثير من الماء ويسبب الشعور بالدوار.
  • قد يسبب احتواء البقدونس على الأبيول والميريستسين إلى حدوث تقلصات في الرحم ومما يتسبب في حدوث إجهاض.
  • قد يتسبب الميرستسين وهو من أحد المركبات الموجودة في عشبة البقدونس يتسبب في حدوث زيادة في ضربات القلب للحامل وانتقاله للجنين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حقن كالهيبارين للحمل

البقدونس لتنظيف الرحم

نصحني الطبيب أثناء تجهيز نفسي لحدوث حمل بتناول البقدونس المغلي وذلك لأنه يسبب بعض الفوائد التي تساعد في تنظيف الرحم وهذه الفوائد هي:

  • يقوم بتحريض المبيض ويجعله نشط جدًا.
  • يساهم في انتظام الدورة الشهرية فتأتي في وقتها المحدد.
  • يعالج التهابات الرحم.
  • يحفز نزول الدم في أيام الدورة الشهرية مما يساعد على تنظيف الرحم.
  • يعمل على تطهيره وتنظيفه تمامًا.

يفضل استخدام البقدونس خلال فترة التخطيط للحمل من أجل الحصول على رحم جاهز لاستقبال الجنين وجسد الأم سيكون غني بالمعادن التي يمكنها تقويتها خلال فترة الحمل ويراعي التوقف عنه أو استشارة الطيب مع بداية حدوث حمل لتجنب حدوث أضرار.