تجربتي مع البصل للبواسير التى كانت سهلة، حيث يعتبر البواسير واحد من الأمراض التي تصيب الإنسان وذلك بسبب حدوث تضخم فى الأوردة التي توجد أسفل المستقيم، كما يعد البصل من المكونات الطبيعية الفعالة فى مكافحة العديد من المشاكل والأمراض التي تصيب جسم الإنسان، وسوف يتم توضيح تفاصيل أكثر أهمية من خلال موقع القمة.

تجربتي مع البصل للبواسير

سوف أذكر لكم تجربتي مع البصل للبواسير، حيث كنت أعاني من التهابات وألم البواسير، لذلك قامت إحدى صديقاتي بنصيحتي لاستخدام مزيج من العسل والبصل وزيت الزيتون، حيث كانت تعاني أيضًا من هذه المشكلة

لذلك قمت بتجربة هذه الوصفة عن طريق شوي البصلة، ومن ثم قمت بهرسها لتصبح مثل العجينة، بعد ذلك قمت بإضافة ملعقة من العسل وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، بعد ذلك يتم استعمالها على مكان الألم، ولكن فى حال ظهور دم لا بد من استشارة الطبيب على الفور.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البواسير الداخلية

طريقة علاج البواسير بالبصل

يعتبر البصل واحد من المكونات الطبيعية الفعالة جدًا فى القضاء على العديد من المشاكل والأمراض التي من الممكن أن تصيب الجسم لذلك من الممكن عمل العديد من وصفات البصل الطبيعية وذلك من أجل التخلص من مشكلة البواسير، وسوف نوضح بعض الطرق الفعالة فى علاج البواسير من خلال استخدام البصل فيما يلي:

الطريقة الأولى

هناك طريقة يتم استخدامها للتخلص من البواسير، وهي: يتم غلى بصلة واحدة فى مقدار مناسب من الماء، وبعد أن يبرد الماء تمامًا يتم وضعه داخل حقنة شرجية، حيث تعتبر هذه الطريقة فعالة ولكن لا بد من أن يكون الماء فاتر أو دافئ قليلًا وذلك من أجل أن تكون فعالة مع المشكلة.

الطريقة الثانية

كما يوجد طريقة أخرى للتخلص من البواسير، حيث تتم هذه الطريقة من خلال شوي حبة واحدة من البصل، ومن ثم يتم العمل على هرسها جيدًا بعد ذلك يتم وضعها فوق منطقة الألم والبواسير، حيث أثبتت هذه الوصفة فاعليتها العالية من أجل التخلص من البواسير وألمها، ولكن ينبغي الاستمرار على هذه الطريقة بشكل يومي وذلك من أجل التخلص من ألم البواسير.

فوائد وضع الثوم في المؤخرة للبواسير

قد يلجأ العديد من الأشخاص إلى استعمال الثوم من أجل البواسير، وسوف يتم توضيح فوائد الثوم من خلال النقاط الآتية:

  • تأثير الثوم المضاد للجراثيم وذلك من أجل التقليل من أعراض البواسير.
  • بالإضافة إلى أن الثوم له تأثير فى تعزيز استرخاء الأوعية الدموية.
  • كما يعمل الثوم على زيادة الدورة الدموية عند المنطقة وذلك من أجل تسريع الشفاء.
  • كما يعمل الثوم كمضاد للالتهاب وذلك من أجل التخفيف من التهاب البواسير.

الأطعمة المسموحة لمرضى البواسير

يوجد العديد من الأطعمة المسموحة بها لمرضى البواسير، وسوف يتم توضيح هذه الأطعمة من خلال النقاط الآتية:

1- شرب الماء

حيث يساعد شرب الماء على التخفيف من الاضطرابات الهضمية والانتفاخ بالإضافة إلى عسر الهضم، ومن ثم يؤدى ذلك إلى التقليل من حدوث الإمساك.

2- الزبادي

حيث يتضمن الزبادي على البكتريا النافعة التي تعمل على تحسن الجهاز الهضمي والقولون، بالإضافة إلى أن الزبادي تعمل على عدم حدوث الإمساك أو الانتفاخ.

3- قرع العسل

حيث يساعد قرع العسل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي، ومن حدوث الاضطرابات التي يمكن أن ينتج عنها حدوث الأمساك.

4- الخضروات الورقية

حيث  تساهم الخضروات الورقية فى تسهيل حركة الأمعاء والإخراج، بالإضافة إلى أنها تعمل على عدم حدوث الاضطرابات الهضمية والإمساك والانتفاخ.

5- البقوليات

لمن يعاني من البواسير من الأفضل له تناول البقوليات وذلك مثل: الفول السوداني والعدس والحمص والفاصوليا؛ وذلك لأن الألياف الموجودة بداخلها تكون غير قابلة للذوبان، حيث تعمل على منع حدوث الأمساك وتسهيل عملية الإخراج.

6- شرب السوائل

حيث ينتج عن شرب السوائل تسهيل عمل الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى التخفيف من حدوث الاضطرابات والانتفاخ.

7- الحبوب الكاملة

ومن الحبوب الكاملة الأرز البني والشوفان والكينوا، حيث تتضمن على الألياف غير قابلة للذوبان، وبالتالي ينتج عنها تسهيل عملية الإخراج وتمنع من حدوث الإمساك.

أضرار عصير البصل للشعر

يوجد هناك العديد من أضرار عصير البصل عند استخدامه للشعر، وسوف يتم التعرف على هذه الأضرار من خلال النقاط الآتية:

1- تحسس ومشكلات جلدية

في العديد من الحالات قد يؤدي عصير البصل إلى تنشيط حصول رد فعل تحسسي عند فروة الرأس، فى هذه الحالة من الممكن أن ينتج عن البصل تنشيط الإصابة بما يأتي: إكزيما، وطفح جلدي قد يظهر على فروة الرأس واليدين ، ويعتبر الأشخاص المصابون بحساسية اتجاه البصل والأشخاص ذوي البشرة الحساسة الأكثر عرضة لهذا النوع من أضرار البصل للشعر.

2- حكة وحرقان والتهاب

يوجد العديد من أضرار البصل للشعر، حيث ينبع من البصل مادة الكبريت الموجودة داخل البصل، حيث يتضمن البصل على نسبة عالية من هذه المادة التي قد تعمل على تهيج الجلد في المنطقة التي يتم تنفيذ عصير البصل عليها، لذا عند استخدام عصير البصل على فروة الرأس قد يتسبب محتواه من الكبريت في ما يأتي:

  • تعمل مادة الكبريت على تفاقم الالتهابات في الفروة، أو تنشيط الإصابة بالالتهاب عند منطقة الفروة، لا سيما في حال تم وضع عصير البصل على منطقة مصابة بجروح.
  • يتم الشعور بالحكة في الفروة، وهذه الحكة قد تتفاقم وتزداد سوءًا في بعض الأحيان لتتحول من مجرد حكة بسيطة إلى حكة حادة قد يرافقها شعور بالحرقان.
  • تؤدى مادة الكبريت إلى زيادة حالة قشرة الشعر سوءًا، وتنشيط إصابة الفروة بالجفاف.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أحسن مرهم للبواسير الخارجية

3- مشكلات صحية في العيون

في العديد من الأحيان عند وضع وصفة البصل للشعر قد ينتج عن ذلك تسلل كمية صغيرة من البصل إلى العيون، مما قد يؤدى ذلك إلى ظهور العديد من المشكلات الصحية فيها، مثل: الاحمرار، والحرقان، ، وفى حال دخل القليل من عصير البصل إلى العيون لا بد من القيام بغسل العيون فورًا عن طريق استعمال الماء النظيف.

 من خلال تجربتي مع البصل للبواسير، نستنتج أن البصل من المكونات الطبيعية الفعالة جدًا فى التخلص من مشكلة البواسير وألمها، ولكن لا بد من الحذر عند استعمال البصل للبواسير لأنه من الممكن حدوث نزيف دموي للبواسير.