تعد تجربتي مع اكل التفاح يومياً من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كان لها دور كبير في الحفاظ على صحتي بشكل عام، وذلك لأن التفاح يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة والضرورية لجسم الإنسان، لذلك سوف أنقل لكم تجربتي مع تناول التفاح، وأهم فوائد التفاح للصحة عبر موقع القمة.

تجربتي مع اكل التفاح يومياً

بدأت تجربتي مع اكل التفاح يومياً عندما كنت أعاني من السمنة المفرطة والوزن الزائد وهو الأمر الذي جعلني أقوم بتجربة العديد من الأشياء كي أتمكن من خسارة بعض الوزن، ولكن كل الطرق التي قمت بها لم تجدي نفعًا.

بالإضافة إلى ذلك بدأت أعاني من العديد من المشكلات المرتبطة بزيادة الوزن وأصبت بفقر شديد في الدم وتدهورت حالتي الصحية بشكل كبير، لذلك قررت الذهاب إلى الطبيبة المتخصصة.

بعد أن ذهبت إلى الطبيبة قامت بعمل نظام غذائي محدد لخسارة بعض الوزن، كما أخبرتني ببعض التمارين الرياضية التي يجب أن أقوم بها، ولقد نصحتني الطبيبة أن أتناول التفاح بشكل يومي وذلك نظرًا لفوائده العديدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خل التفاح للكولسترول

فوائد أكل التفاح

في إطار نقل تجربتي مع اكل التفاح يومياً يجدر بي الإشارة إلى ما قالته الطبيبة حيث قالت إن التفاح له العديد من الفوائد لصحة الإنسان وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها، وبدأت الطبيبة تخبرني بأبرز فوائد التفاح المتمثلة فيما يلي:

1- خسارة الوزن الزائد

إن التفاح من أهم الفواكه التي تساعد على خسارة الوزن بشكل كبير هذا ما قالته الطبيبة في البداية ثم أضافت موضحة أن التفاح يحتوي على سعرات حرارية قليلة نسبيًا مقارنة مع أنواع الفواكه الأخرى.

كذلك يعد التفاح من الفواكه الخالية من الكوليسترول والدهون المشبعة، مما يجعلها الخيار الصحي والمناسب لخسارة الوزن، ولذلك طلبت مني تناول التفاح بشكل يومي وطمأنتني أنني لن أشعر بالجوع وذلك لاحتواء التفاح على كميات كبيرة من الألياف التي تعمل على سد الشهية وجعل الجسم يشعر بالشبع.

2- دعم صحة الجهاز العصبي

أضافت الطبيبة أن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن تناول التفاح يوميًا يعمل على تقليل عدد الخلايا العصبية التالفة والمتضررة نتيجة الإجهاد التأكسدي وذلك بسبب احتواء التفاح على مركب الكويرسيتين التي تعمل على الحفاظ على صحة الخلايا العصبية، مما يجعله الخيار المثالي لما يلي:

  • الوقاية من مرض الزهايمر.
  • تعزيز كفاءة عمل الدماغ.
  • تقليل فرص الإصابة بالخرف المرتبط بتقدم العمر.

3- الحفاظ على صحة القلب

إن التفاح من الفواكه التي تحتوي على كميات كبيرة من الألياف، ومضادات الأكسدة، وفيتامين C، كما أن التفاح يحتوي على نسبة من البوتاسيوم التي يحتاجها الجسم، وهو الأمر الذي يجعل التفاح من أفضل الفواكه التي تعمل على ما يلي:

  • المحافظة على صحة القلب.
  • الحفاظ على المستوى الطبيعي لضغط الدم.
  • التقليل من احتمالية حدوث مضاعفات في القلب.
  • المساهمة بشكل كبير في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة والضارة، نتيجة احتوائه على كميات كبيرة من ألياف البكتين.
  • حماية الأوعية الدموية والحفاظ على صحة الجهاز الدوري.

4- الوقاية من داء السكري

قالت الطبيبة بما أنني أعاني من داء السكري فإن التفاح سوف يعمل على الحفاظ على مستويات السكر الموجودة في الدم، وذلك بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الألياف الغذائية.

5- الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي

يعمل التفاح على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من الألياف، وتتمثل أهم تلك الفوائد فيما يلي:

  • تحسين عملية الهضم
  • علاج كافة اضطرابات الجهاز الهضمي.
  • المحافظة على صحة الأمعاء.
  • المحافظة على الغشاء المخاطي الموجود في القولون.
  • حماية القولون من التعرض للمواد السامة أو المسرطنة.
  • علاج حالات الإمساك المزمن وذلك لاحتوائه على الألياف التي تعمل على تنشيط الأمعاء.

6- الحفاظ على صحة العظام

يحتوي التفاح على العديد من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، مما يجعله الخيار الأفضل للحفاظ على صحة العظام، وكذلك الوقاية من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

7- دعم صحة الجهاز المناعي

يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على التخلص من الجذور الحرة، ودعم صحة الجهاز المناعي وذلك بسبب احتوائها على ما يلي:

  • غنى التفاح بالعديد من أنواع الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان.
  • وجود كميات كبيرة من مادة البيتا كاروتين.
  • يحتوي التفاح على فيتامين C، وهو من أهم مضادات الأكيدة التي تعمل على الوقاية من العديد من الأمراض مثل الأمراض السرطانية.
  • غني التفاح بمركبات الفلافونويد المتمثلة في كويرسيتين، ويبيكاتشين، وبروسيانيدين.
  • يحتوي التفاح على حمض الترتريك، الذي يساعد الجسم على التخلص من الجذور الحرة.

8- تقليل خطر الإصابة بالجلطات

أضافت الطبيبة أن المواد الغذائية الموجودة في التفاح تعمل بشكل كبير على تقليل فرص تعرض الجسم لخطر الجلطات والسكتة الدماغية، وذلك بفضل احتواء التفاح على كميات كبيرة من الأوعية الدموية التي تعمل على حماية الأوعية الدموية وتعزيز صحتها.

كما أنها تعمل على تدفق الدم بصورة طبيعية في الدورة الدموية، مما يعمل على الوقاية من خطر الإصابة بالجلطات والسكتات الدماغية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خل التفاح والليمون

نتيجة تجربتي مع اكل التفاح يومياً

في الحقيقة عندما غادرت من عند الطبيبة كنت منبهرة بالفوائد العديدة لفاكهة التفاح التي كنت لا أعلم عنها شيئًا وهنا بدأت تجربتي مع اكل التفاح يومياً فلقد أصبحت أتناول التفاح في الصباح الباكر بشكل يومي.

كذلك كنت أقوم بتناول تفاحة كلما شعرت بالجوع وكنت أتناوله كوجبة خفيفة بين الوجبات، وهناك بعض الأيام التي حددتها لي الطبيبة كنت أتناول كيلو من التفاح طوال اليوم ولا أتناول أي شيء أخر.

وبعد شهر واحد من هذا النظام الغذائي الذي أعتمد على التفاح بشكل أساسي لاحظت تغيير كبير في مظهري وهو الأمر الذي جعلني سعيدة للغاية لأنني تمكنت أخيرًا من خسارة بعض الكيلوجرامات.

بذلك تكون تجربتي مع اكل التفاح يومياً من أفضل التجارب التي قمت بها في حياتي والتي عملت على تعزيز صحتي بشكل كبير، كذلك أنصح جميع الأشخاص أن يتناولون على الأقل تفاحة واحدة في اليوم للاستفادة من فوائدها العديدة.

إن التفاح من أفضل الفواكه التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمد الجسم باحتياجاته، وهو الأمر الذي يجعل تناول التفاح بشكل يومي يحافظ بشكل كبير على صحة الجسم، ولكن لا بد من تجنب أكل بذور التفاح وتجنب تناوله في حالة الإصابة بحساسية منه.