تجربتي مع البقدونس للكلى فادتني بشكل كبير وساعدتني في التخلص من الشعور بألم لا يحتمل وعمت الفائدة على جسمي كله بعد تناول البقدونس ويقدم موقع القمة كل ما يخص طريقة الاستفادة من البقدونس بالنسبة للكلى.

تجربتي مع البقدونس للكلى

كنت أعاني من بعض الأعراض قبل تجربتي مع البقدونس للكلي فقد شعرت حين كنت عند جدتي في زيارة عائلية بأن هناك ألم بسيط في جنبي الأيمن ولكنى تجاهلته حين أختفي فجأة، واليوم التالي شعرت بنفس الألم ولكن بطريقة أشد.

حاولت تحمل الألم ولكن الأمر كان لا يحتمل فقد أصبح أكثر شدة ولم أستطع الوقوف منه جلست على السرير وصرخت حتى جاءت جدتي ووصفت لها مكان الألم الذي أشعر به وسألتني بعض الأسئلة مثل هل أعاني من حرقة في البول، هل ينول بشكل طبيعي أم بكميات بسيطة على هيئة نقط. فكانت إجابتي بأنني أشعر بما تقوله حرفيًا ولا أعلم كيف عرفت بالأمر فسألتها وقالت بأنها عانت من نفس المرض وهو وجود حصى بالكلى هو من يسبب لي هذه الأعراض.

وينبغي اللجوء إلى الطبيب ونصحتني بتناول ماء البقدونس المغلي الذي له مفعول السحر في تفتيت تلمك الحصى وإزالتها من الكلى، وبأنها عندما التزمت بشربه شعرت بتحسن سريع في فترة قصيرة جدًا.

وطلبت منها أن تصنع لي ذلك المشروب حتى يخفف من حدة الألم قليلًا فاستجابة لرغبتي وصنعت لي مشربًا أفادني بشدة وجعلني أشعر بتحسن كما لو أني تناولت مسكنًا

قررت منذ تلك اللحظة تجربتي مع البقدونس للكلي مع ذهابي إلى الطبيب الذي أعطاني بعض الأدوية وتكلمت معه عن فائدة البقدونس بالنسبة لمرضي.

بعد ما سمعت نصائح الطبيب استمريت على تناول كوبين من ماء البقدونس المغلي مع إضافته إلى طبق السلطة الخاص بي بشكل يومي تفتت الحصى وأبلغني الطبيب بأن جسمي أصبح لديه وقاية من تلك الحصى بعد تناولي للبقدونس ومع استمراري على شربه باعتدال لن أتعرض للحصى والألم الكلى مرة أخرى.

فوائد مغلي البقدونس للكلى والمسالك البولية

أثناء تجربتي مع البقدونس للكلى وعند ذهابي للطبيب الذي حدثني عن فائدة البقدونس لحصى الكلى يمكنني عرض هذه الفوائد كما يلي:

  • يقوم ماء البقدونس بتقليل نسبة إفراز الكالسيوم والبروتين في البول ويعمل على التحكم في الرقم الهيدروجيني مما يقلل من خطر الإصابة بحصى الكلى.
  • يقوم شراب البقدونس المغلي بعملية إدرار البول مما يساعد على نزول السموم ويمنع تكون الحصوات داخل الكلى.
  • يتمتع البقدونس بمضادات للأكسدة وخصائص للالتهابات وذلك لأنه يحتوي على الكاروتينات، وفيتامين ج، والفلافوذويد، مما يقلل من نسبة الإصابة بحصوات الكلى.
  • يعمل البقدونس على التحكم بضغط الدم الذي يعد من أهم العوامل التي تسبب أمراض الكلى فيقوم عند تحكمه فيه بتقليل نسبة الإصابة بحصى الكلي.
  • يقوم بتفتيت الحصوات التي توجد في الكلى وفي مجرى البول.
  • يعمل ماء البقدونس على تخفيف مستوى الأملاح في الجسم مما يفيد الكلى.
  • يعمل على تحسين أداء وزيادة قوة نشاط الكلى.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البقدونس لحصى المرارة

طريقة عمل مغلي البقدونس للكلى

قمت بعمل وصفة علاجية خلال تجربتي مع البقدونس للكلى وكان لها تأثير جيد في علاجي من حصى الكلى ويتم تحضيرها كما يلي:

  1. أحضر حزمة من البقدونس وقم بتقطيعها.
  2. ضعه داخل وعاء ونضيف عليها كوبين من الماء.
  3. ضع الخليط على النار وقم بتقليبه.
  4. اتركه على النار حتى يغلي تمامًا.
  5. قم بإبعاده عن النار حتى يبرد.
  6. قم بتصفيته بواسطة مصفي ونضعه في زجاجة.
  7. قم بوضعه في الثلاجة وتناوله كل صباح.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البقدونس للالتهابات المهبلية

أضرار البقدونس للكلى

أخبرني الطبيب بأن البقدونس آمن بشكل عام عند تناوله بكميات طبيعية وعند وضعه ضمن الطعام في الطهي ولكن قد يعاني البعض من حساسية تجاه البقدونس وقد تحدث بعض الأضرار كما يلي:

  • يتسبب البقدونس في ضرر للكلى وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية جدًا من فيتامين ك المغذي، مما يسبب تخثر الدم حيث يجب على الأشخاص الذين يتناولون أدوية تسييل الدم مثل الكومادين فيجب تجنب جرعات كبيرة من البقدونس.
  • بسبب أن البقدونس يقوم بإدرار البول مما يجعله يعمل مثل حبوب الماء التي تسبب فقدان الجسم للماء وعند تناول البقدونس في نفس وقت تناول مدرات بول أخرى قد يسبب الأمر فقدان الجسم كمية كبيرة من البول التي تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.
  • إذا كنت ممن يتناول الليثيوم فتناولك للبقدونس لا بد أن يتم تحت إشراف من الطبيب بسبب إمكانية حدوث تسمم الليثيوم بسبب إدرار البول الناتج من تناول البقدونس.

البقدونس رغم من إنها عشبة تتمتع بالكثير من الفوائد لكن الإكثار من تناولها قد يسبب الكثير من الأضرار التي يفضل تجنب حدوثها حفاظًا على صحتك لذلك يفضل استشارة الطبيب ليقوم بتحديد كمية معينة من شراب البقدونس يمكنك تناولها خلال اليوم.