تجربتي في علاج للهالات السوداء تحت العين جعلتني أحصل على الكثير من المعلومات القيمة التي أشاركها من خلال موقع القمة، بسبب علمي بأن الهالات السوداء هي مشكلة شائعة تنتج من زيادة التصبغات البنية والسوداء في منطقة الجلد الرقيق حول العين.

تجربتي في علاج للهالات السوداء تحت العين

عند معرفتي للأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، قررت من خلال تجربتي في علاج للهالات السوداء تحت العين، أن أقوم بتغيير بعض العادات الحياتية الخاصة بي، حيث إنني وجدت من خلال هذه التجربة أن هناك مجموعة عوامل تساعد في ظهور الهالات السوداء تحت العين.

عند علاج هذه العوامل تمت علاج الهالات السوداء بنجاح، وذلك مثل حصولي على قسط كافي من النوم خلال ساعات الليل، استخدام الكمادات الباردة حول العين باستمرار، الاهتمام بتناول فيتامين سي في النظام الغذائي اليومي، تقليل تعرضي للشمس بحسب ما استطعت، وتطبيق الواقي الشمسي عند اللزوم.

علاج للهالات السوداء الوراثية

في خضم بحثي من خلال تجربتي في علاج للهالات السوداء تحت العين، وجدت أنه يمكن أن تكون الهالات السوداء لها أسباب وراثية إذا كانت الهالات موجودة منذ الولادة، وليست مشكلة طرأت على البشرة.

وقد علمت عن صعوبة علاج الهالات الوراثية بالكريمات أو الوصفات المنزلية، وقد تحتاج إلى اللجوء للجراحة للتخلص منها نهائيا، وهذه العلاجات الطبية تكون مثل الليزر، والتقشير الكيميائي، ونقل الدهون، وأخيرًا الجراحة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الهالات السوداء تحت العين

أفضل علاج للهالات السوداء مجرب

عندما علمت أمي بمعاناتي في تجربتي في علاج الهالات السوداء تحت العين، نصحتني بأن اتبع طريقتها في علاج بشرتها من أي اسمرار وذلك من خلال الوصفات الآتية:

وصفة الخيار: أخبرتني أمي أن أقوم بتقطيع الخيار لشرائح سميكة، ثم وضع هذه الشرائح في الثلاجة، ثم القيام بتطبيق هذه الوصفة عن طريق وضع شرائح الخيار على عيني لمدة ربع ساعة كاملة، وأن أطبق هذه الوصفة مرتين بشكل يومي.

وقد أخبرتني أمي بوصفة أخرى للخيار حتى يقضي على الهالات السوداء تحت العين، وقمت بعمل من عصير الخيار مع الليمون، ووضعته على قطنة ووضعت هذه القطنة في منطقة أسفل العينين، وتركت القطنة لمدة عشر دقائق، ثم شطفت وجهي بالماء البارد.

وصفة الشاي: قمت بعمل كمادات من الشاي، وذلك بوضع كيس شاي بارد في منطقة أسفل العينين، وتركتها لمدة ربع ساعة، ثم قمت بشطف وجهي بالماء البارد.

وصفة زيت اللوز الحلو: حدثتني أمي كثيرًا عن فوائد زيت اللوز في وصفات البشرة بشكل عام، وقمت بتدليك منطقة تحت العين بزيت اللوز الحلو قبل أن أذهب إلى الفراش للنوم، كما قمت أيضًا بعمل مزيج من زيت اللوز والعسل.

أو خلط كميات متساوية من زيت اللوز وزيت جنين القمح واستخدام في تدليك مناطق الهالات السوداء تحت العين.

أضرار حقن الهالات السوداء

عندما كنت أعاني من الهالات شديدة السواد تحت عيني، كنت أبحث على شبكة الإنترنت عن حلول عملية لهذه المشكلة، فوجدت من خلال تجربتي في علاج للهالات السوداء تحت العين، أنه يتم علاج الهالات السوداء تحت العين عن طرق طبية متعددة.

منها حقن الفيلر تحت العين، فذهبت إلى طبيب الجلدية وقمت بحجز كشف لكي أتحدث معه عن مخاوفي من الآثار الجانبية لحقن الهالات السوداء.

وقد شرح لي الطبيب الكثير من المعلومات عن حقن العين، حيث أنه واحدًا من الإجراءات التجميلية التي تعالج علامات تقدم السن في البشرة، وهو إجراء بسيط في ذاته ولكنه قد يسبب أضرارًا متعددة فسّرها لي الطبيب بكل شفافية، ومن أضرار حقن الهالات السوداء الآتي:

  • التهاب الجلد واحمراره أو ظهور نقط حمراء صغيرة في موضع الحقن.
  • التورمات تحت العين.
  • الشعور بالألم والذي يمكن أن يزول مع الوقت.
  • عدم تناسق مظهر العينين.
  • الكدمات تحت العين.
  • التحسس تجاه مواد الفيلر مما يُسبب الطفح الجلدي، والحكة، والبثور في المناطق المعالجة.
  • فرط تصبغ المنطقة والذي يحدث بسبب الكدمات الناتجة عن إصابة الأوعية الدموية والأنسجة الموجودة تحت الجلد، وعادة ما تحدث هذه المشكلة لدى الأشخاص الذين تكون بشرتهم داكنة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جل الصبار للوجه قبل النوم‎

فراكشنال ليزر للهالات السوداء

ومن خلال تجربتي في علاج للهالات السوداء قد سمعت أيضًا عن تنقية جديدة انتشرت بين النساء مؤخرًا وهي تقنية الفراكشنال ليزر، قمت بالبحث عبر شبكة الإنترنت لكي أتعرف على التقنية الجديدة وأعلم عنها المميزات والأضرار.

فوجدت أن الفراكشنال ليزر هو تقنية رائعة تعمل على تجديد شباب البشرة، وهو يعتبر حل آمن وفعاليته كبيرة في تصحيح تلف الجلد الذي ينتج عن التعرض المتكرر لأشعة الشمس أو التقدم في السن، أو الإصابة المزمنة بحب الشباب وآثار الحروق والجروح.

قررت البدء في تجربتي في علاج الهالات السوداء تحت العين، ذهبت إلى الطبيبة الجلدية المختصة، وطلبت منها أن تشرح لي عن هذه التقنية، فأخبرتني الطبيبة أن الفراكشنال ليزر يستخدم بقوة معينة، من أجل القضاء على مشكلة الهالات السوداء.

فهو يعمل على تحفيز الكولاجين الطبيعي في المناطق المراد معالجتها من اللون الداكن، فهو يعمل على تقوية الجلد وتغذيته في منطقة ما حول العينين، حتى تختفي الآثار الداكنة تدريجيًا، وبذلك يعمل الفراكشنال ليزر على علاج الهالات السوداء.

مشكلة الهالات السوداء هي مشكلة تؤرق الجميع، وعلاجها يتنوع ما بين منتجات متاجر التجميل، والعلاجات الطبية، والوصفات المنزلية، حيث يمكن للشخص اختيار علاج الهالات السوداء تحت العين بالطريقة المثلى المناسبة لحالته ووضعه الصحي.