تجربتي مع أكل الفواكه على الريق أريد أن أخبركم بها للاستفادة منها فلا شك أن الفواكه لها قيمة غذائية كبيرة كما إنها تحمي الجسم من العديد من الأمراض ولا شك أن كل إنسان يرغب في التمتع بصحة جيدة ليمارس حياته بصورة طبيعية وسأوضح لكم تجربتي مع أكل الفاكهة على الريق من خلال موقع القمة.

تجربتي مع أكل الفواكه على الريق

أنا فتاة أبلغ من العمر 24 عامًا كنت أعاني من زيادة في الوزن الأمر الذي أدى إلى بطء شديد في حركتي وتعرضي للتنمر من بعض الزملاء وكنت أشعر بالحزن واليأس والإحراج بسبب ذلك.

قرأت في أحد الكتب أن تناول الفاكهة على الريق يساعد في فقد الكثير من الوزن لأنها تؤدي إلى الشعور بالشبع فيؤدي ذلك إلى التقليل من تناول الوجبات الكثيرة وقمت بذلك بالفعل أتناول الفاكهة على الريق.

لاحظت بعد فترة من ذلك بأن معدل تناولي للطعام قل كثيرًا فأصبحت أتناول الطعام بصورة أقل وأصبحت لا أتناول الطعام كثير ونجحت بعد فترة من خسارة الكثير من الوزن وأصبحت أتمتع بجسد مثالي.

الفاكهة للإمساك

أنا رجل أبلغ من العمر 47 عامًا وأريد أن أشارككم تجربتي مع أكل الفواكه على الريق فلقد كنت أعاني من الإمساك الشديد وكنت أشعر بالألم الشديد بسبب ذلك ولم تكن لدي الخبرة الكافية في علاج هذا الأمر وشكوت ذلك إلى زميل لي في العمل.

نصحني هذا الزميل بتناول الفاكهة على الريق وبالفعل قمت بذلك وأصبحت أتناول الفاكهة على الريق ولاحظت بعد فترة بأن الإمساك الذي كنت أعاني منه اختفى تمامًا وتحسنت حالتي الصحية كثيرًا وحمدت الله على ذلك.

اقرأ أيضًا: تجربتي في التخلص من الكوليسترول

الفاكهة للهالات السوداء

أنا فتاة أبلغ من العمر 27 عامًا كنت أعاني من الهالات السوداء التي توجد عند منطقة العين شعرت بالحزن بسبب ذلك لأنه كان يؤثر على مظهر للغاية وشكوت ذلك إلى صديقتي.

فنصحتني بتناول الفاكهة على الريق وبالفعل لاحظت بعد فترة بأن الهالات السوداء قد بدأت تختفي وأصبحت أفضل كثيرًا وتحسن وجهي بسبب اختفاء الهالات السوداء وأصبحت في غاية السعادة.

الفواكه التي ينصح بها للحامل

أنا سيدة أبلغ من العمر 47 عامًا كنت أعاني من الهالات السوداء عند عيني وكنت أتناول الفاكهة على الريق ومن خلال تجربتي مع أكل الفواكه على الريق تحريت عن أفضل الفاكهة التي يفضل أن تتناولها الحامل وكانت هذه الفاكهة هي الآتي:

  • الرمان: يعد الرمان من الفاكهة الغنية بالمعادن والفيتامينات ويحتوي على الكالسيوم ومفيد جدًا في فترة الحمل.
  • الأناناس: يحتوي على الكثير من المعادن مثل منغنيز والحديد وفيتامين ج والكثير من العناصر التي يحتاجها الجسم أثناء فترة الحمل.
  • البطيخ: يعد من أفضل الفاكهة التي تحتاج إليها المرأة الحامل لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء والمرأة الحامل تحتاج إلى نسبة عالية من السوائل كما إنه يساعد في التخفيف من الغثيان.
  • التوت: التوت من أفضل الفاكهة التي تحتاج إليها الحامل في هذه الفترة لأنه يحتوي على الفولات والكربوهيدرات وتعد الكربوهيدرات مفيد للمرأة الحامل لأنها تغذي الجنين.
  • البرتقال: يحتوي البرتقال على فيتامين ج ويعد مصدر جيد للماء ويحد من حدوث ضرر في الخلايا.
  • البابايا: تعد من أفضل الأطعمة التي يفضل أن تتناولها المرأة الحامل فهي تحتوي على الكثير من العناصر مثل البوتاسيوم والكالسيوم والفولات كما إنها أيضًا تحد من الإمساك كما إنها أيضًا تحتوي على فيتامين ج.
  • العنب: يحتوي العنب على الكثير من الفيتامينات والعناصر المفيدة للجسم فهو يحتوي على فيتامين ج وفيتامين ك ومركبات الفلافونويد ويعد من أفضل الفاكهة التي يستحب تناولها خلال فترة الحمل.
  • الإجاص: يحتوي الإجاص على البوتاسيوم الذي يحافظ على صحة القلب للأم وجنينها كما إنه ساعد في علاج الإمساك الذي من الممكن أن يحدث خلال فترة الحمل.
  • الأفوكادو: يحتوي على فيتامين 6 الذي يساعد في نمو الجنين كما إنه أيضًا يساعد على التقليل من الغثيان الذي يحدث للمرأة الحامل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع مقشر احماض الفواكه للجسم

نصائح لتناول الفاكهة أثناء فترة الحمل

أنا سيدة أبلغ من العمر 38 عامًا كنت أتناول الفاكهة كثيرًا على معدة فارغة لإنقاص وزني وبالفعل نجحت في ذلك وتحريت من خلال تجربتي مع تناول الفاكهة على معدة فارغة الإرشادات التي يجب أن تتبعها المرأة الحامل أثناء تناول الفاكهة وتتمثل في الآتي:

  • يجب إزالة المناطق المتضررة من الفاكهة لأنها تحتوي على البكتيريا.
  • غسل الفاكهة جيدًا قبل تناولها.
  • تخزين الفاكهة في مكان بعيد عن تخزين اللحوم.
  • تجنب استخدام المنظفات الصناعية في غسل الفاكهة.

تحتوي الفاكهة على العناصر والفيتامينات اللازمة لجسم الإنسان كما إنها تقي من الكثير من الأمراض كما أن تناول الفاكهة على معدة فارغة له العديد من الفوائد ويساعد في التخلص من الكثير من الأمراض.