تجربتي مع الحناء والزبادي للشعر وطريقة استخدامها أريد أن أخبركم بها للاستفادة منها حيث تواجه الكثير من السيدات الكثير من المشاكل التي تتعلق بالشعر ويشعرن بالقلق والحزن بسبب ذلك لأن الشعر زينة المرأة ومصدر جمالها وسأوضح لكم تجربتي مع الحناء والزبادي لعلاج شعري من خلال موقع القمة.

تجربتي مع الحناء والزبادي للشعر وطريقة استخدامها

أنا فتاة أبلغ من العمر 27 عامًا كنت أعاني من جفاف شديد في شعري الأمر الذي أزعجني كثيرًا وأصبح مظهر شعري سيء للغاية وشعرت بالحزن الشديد بسبب هذا وبخاصة إنني أحب الاعتناء بمظهري.

شكوت ذلك إلى صديقتي فنصحتني بأن أقوم بخلط الحناء مع الزبادي حتى يتم التجانس بشكل كامل ثم اضع هذا الخليط على الرأس وأقوم بالتدليك لمدة 5 دقائق ثم أترك هذا الخليط على الرأس لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم أغسل شعري بعد ذلك بالماء الدافيء والشامبو.

قمت بالفعل بهذه الطريقة ولاحظت بعد فترة بأن شعري أصبح أكثر ترطيبًا وأصبح أكثر جمالًا وحمدت الله كثيرًا على ذلك وزادت ثقتي بنفسي وأصبحت في غاية السعادة.

فوائد استخدام الزبادي والحناء على الشعر

أنا فتاة أبلغ من العمر 30 عامًا كنت أعاني جفاف شديد في شعري ومن خلال تجربتي مع الحناء والزبادي للشعر وطريقة استخدامها تحريت على الفوائد التي تعود على الشعر من الحناء والزبادي فكانت الفوائد كالآتي:

  • يساعد هذا الخليط على تقوية جذور الشعر.
  • تنعيم الشعر.
  • إعطاء الشعر النضارة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الخردل للشعر وطريقة استخدامه

الحناء بالصبار

أنا فتاة أبلغ من العمر 27 عامًا كنت أعاني من تلف شديد في شعري وكنت أشعر بالحزن واليأس بسبب ذلك فلقد أصبح شعري سيئًا للغاية وكنت أتعمد أن أضع أي شيء على رأسي لكيلا يلاحظ أحد ذلك.

شكوت ذلك إلى صديقتي فنصحتني بأن أقوم بخلط كوب من الحناء مع ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع ملعقتين من الزبادي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ويتم خلط هذه المكونات جيدًا ثم أضع هذا الخليط على الشعر المبلل لمدة ساعة ويتم تغطيته ثم يتم شطف الشعر بعد ذلك.

 الحناء للتخلص من قشرة الشعر

أنا فتاة أبلغ من العمر 28 عامًا وكنت أعاني من وجود قشر في شعري الأمر الذي أزعجني كثيرًا ولم يكن لدي الخبرة الكافية في كيفية علاج هذا القشرة فتوجهت إلى صديقتي وطلبت منها النصيحة.

نصحتني بأن أقوم بخلط نصف كوب من الحناء مع الحلبة المغلية وأن أقوم بخلط هذا المزيج جيدًا وأتركه لمدة نصف ساعة ثم أضعه على شعري لمدة ساعتين ثم أغسل شعري بعد ذلك بالماء ثم بالشامبو والبلسم.

قمت بالفعل بهذه الطريقة ولاحظت بعد فترة من الاستخدام أن القشرة التي كنت أعاني منها قد بدأت في الاختفاء تمامًا وشكرت صديقتي وحمدت الله على ذلك وأصبحت أكثر ثقة بالنفس.

اقرأ أيضًا: تجربتي في ازالة الحناء من الشعر واعادة اللون الطبيعي

الحناء والبيض

أنا سيدة أبلغ من العمر 37 عامًا كان شعري تالفًا للغاية وشكوت ذلك إلى صديقتي فنصحتني بأن أقوم بخلط ربع كوب من مسحوق الحنة مع بياض 3 بيضات وأضف إليهما كوب صغير من الزبادي وأضع بعد ذلك ربع كوب من زيت الزيتون وربع كوب من الماء وأقلب جيدًا.

نصحتني بأن أقوم بعد ذلك بوضع هذا الخليط على الشعر مع التدليك وأن أترك هذا الخليط لمدة نصف ساعة ثم أغسل شعري بعد ذلك بالماء والشامبو والبلسم قمت بالفعل بهذه الطريقة وتحسن شعري كثيرًا.

تعاني الكثير من السيدات والفتيات من المشاكل التي تتعلق بالشعر ولا شك أن  تجربتي مع الحناء والزبادي للشعر وطريقة استخدامها سيكون لها أبرز الأثر في إفادة الفتيات والسيدات في علاج المشاكل التي يعانين منها فيما يخص الشعر.