موعد صرف مرتبات شهر أبريل بعد الزيادة الجديدة اعرف التفاصيل الآن، حيث إن وزارة المالية أشارت في الفترة الأخيرة إلى المواعيد الخاصة بصرف مرتبات شهر أبريل لعام 2023 لجميع العاملين بكل الجهات الحكومية، وهذا كله في إطار جهود الوزارة للتيسير على العاملين، ومن خلال موقع القمة سنعرض موعد الصرف.

موعد صرف مرتبات شهر أبريل بعد الزيادة الجديدة اعرف التفاصيل

في الآونة الأخيرة ينتظر جميع الموظفين الإعلان عن مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل، فهي سوف تشهد زيادة مع بداية تطبيق الزيادة الجديدة بتوجيهات رئاسية.

موعد صرف مرتبات شهر أبريل بعد الزيادة الجديدة اعرف التفاصيل فوزارة المالية أشارت إلى مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل لعام 2023، وأنه سوف تبدأ من يوم 23 من أبريل حتى يوم 30 أبريل.

تعديل وزيادة المرتبات والعلاوات

تبعًا لما أشارت إليه وزارة المالية فإن الحكومة قررت إجراء تعديل وزيادة المرتبات والعلاوات؛ وذلك حتى يبدأ الصرف بالزيادة الجديدة اعتبارًا من أول شهر أبريل، على أن تكون الحزمة بقيمة 1,000 جنيهًا للعاملين بالجهاز الإداري للدولة.

علاوة على ذلك رفع الحد الأدنى للأجور لموظفي الدرجة السادسة وتصير 3,500 جنيهًا، و5,000 جنيهًا لموظفي الدرجة الخامسة، وأعلنت الحكومة عن رفع الحد الأدنى لحاملي الماجستير والدكتوراه وتصير 6,000 و7,000 جنيهًا على التوالي.

زيادة المهن الطبية والمعلمين

تجدر الإشارة إلى أن زيادة المرتبات تشمل حزم زيادة فئات بدل المهن الطبية، وهذا بمبالغ من 400 إلى 475 جنيهًا، لتتراوح الفئات الممنوحة من 1,100 إلى 1,700 جنيهًا للأطباء وهيئات التمريض.

بجانب مضاعفة فئات نوبتجيات السهر والمبيت لأعضاء المهن الطبية، ومضاعفة حافز الطوارئ الممنوح لمن يعمل في أقسام الطوارئ من الأطباء وهيئات التمريض، بجانب زيادة حافز الأداء للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر الشريف بقيمة 300 جنيهًا مصريًا كل شهر.

إن وزارة المالية في جمهورية مصر العربية أعلنت عن موعد صرف مرتبات شهر أبريل، وتشهد تلك المرتبات زيادة جديدة، وذلك تم بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.