تجربتي مع الطماطم للشعر كنت قد شاركتها مع مجموعة من الفتيات على مواقع التواصل الإجتماعي، وقد انهالت على تعليقات السخرية ولكن بعد يومين بدء بعض البنات يكتبون أنهم جربوها وغيرت شعرهم وأنهم وجدوا نتيجة من أول مرة على عكس أغلب وصفات الشعر التي تأخذ مرتين على الأقل لكي تجد فاعلية، كل هذه التعليقات الإيجابية أشعرتني أنني يجب أن أعيد نشر التجربة مرة اخرى وقررت أن أنشرها على موقع القمة.

تجربتي مع الطماطم للشعر

أنا أفضل الخلطات الطبيعية على شعري ووجهي أفضل من المواد الكيميائية بكثير، وبالأخص الفواكه والخضروات بسبب احتوائهم على دفعات كبيرة من الفيتامينات والمعادن والعديد من العناصر المغذية الأخرى، وأنا لا أضع على الطماطم على شعري كما يشعر البعض في البداية، ولكني أشرب عصير الطماطم، وهذا يزيد من لمعانه وقوته.

الإلتزام على عصير الطماطم من أول أسبوع تشعرين بحيوية فى شعرك ليس لها مثيل، وفى حالة أن لديك رائحة كريهة فى شعرك تشعرين أنها ذهبت، وتحسنت الرائحة بعد فترة، ومن الأفضل وضع نعناع على العصير، يسرع من تحسين رائحة شعرك، إما عن مشكلة الهيشان فهي مشكلة كبيرة وتكون نتيجة عن التغذية السليمة وضعف الشعر وهذا بالضبط ما يعالجه عصير الطماطم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زراعة الشعر باستخدام تقنية الاقتطاف

تجربة أمي مع عصير الطماطم للشعر

أمي بدء يظهر عندها الشعر الأبيض منذ فترة، ونصحتها كثيرًا بشرب عصير الطماطم ولكنها كانت ترفض ذلك وتقول أنه بغير فائدة، ولكن عندما شرحت لها فوائده، وعندما شاهدت بنفسها آثار تجربتي مع الطماطم للشعر، وأخبرتها أنه الفيتامينات الموجودة فى الطماطم وأليافها تقلل من ظهور الشعر الأبيض بشكل كبير حيث أن مضادات الأكسدة تقلل من أكسدة الفروة وهو أحد أسباب ظهور الشعر الأبيض.

هناك وصفة أخرى وجدتها أمي عندما كانت تبحث عن الانترنت على فوائد الطماطم للشعر حتى تأكدت، ولكن وجدت أن بعض الفتيات الأخريات ينصحون بتدليك فروة الرأس بلب الطماطم لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وستجدين شعرك يختلف تمامًا، وبالأخص في نقطة الشيب المبكر،  لم تعجبني طريقة لب الطماطم، لأني أفضل تغذية الجسم من الداخل.

الطماطم  لتطويل الشعر

تجربتي مع الطماطم للشعر وتطويله لم تكن الوحيدة ولكن نقطة تطويل الشعر لاحظتها عند بنات خالتي لأن بعد الاستمرار طول شعرها زاد تقريب 5 سنتى فى مدة تقل عن شهرين، ولكنها كانت تضع على عصير الطماطم عصير نصف ليمونة ونصف ملعقة من العسل وتدلك به جذور شعرها من مرة إلى مرتين فى الأسبوع، وبعد ذلك تغسل شعرها بشامبو جيدُا وتتأكد أن كل بواقي العصير نزلت ولم يعد هناك أي بواقي، يجب التأكد من نظافة الشعر جيدُا منعًا حدوث نتائج عكسية مثل سقوط الشعر أو التسبب في هيشانه.

ماسك الطماطم لإزالة الرائحة الكريهة من الشعر

هذا الماسك ساعدني عندما كانت رائحة شعري كريهة، على الرغم من محاولتي في تجربة الكثير من المنتجات ولكن لم يأت بفائدة، وأقدمت على تجربة هذا الماسك وجدت تأثير من أول مرة، طريقة عمل الماسك هي: وضع عصير الطماطم المكثف على الشعر لمدة 15 دقيقة فقط مع التدليك لمدة 10 دقائق وبعد ذلك غسله جيدُا بالشامبو المناسب لشعرك، وستشعرين أن شعرك عاد إلى رائحته الطبيعية، وهذا الماسك مفيد جدُا للسباحين ومن يعانون من تأثير الكلور على شعرهم، حيث أن فيتامين ج الموجود في الطماطم يساعد على تغذية فروة الرأس بشكل كبير.

ماسك الطماطم للشعر المجعد

كثير من البنات لا يحبون فرد شعرهم المجعد وهذا بسبب أضرار الفرد والحرارة على الشعر، لذلك يلجئون إلى الماسكات الطبيعية ومنهم هذا الماسك ، اضربي 3 حبات من الطماطم فى الخلاط الكهربائي، اضيفي عليهم 5 معالق من اللبن الرائب، وزعي الماسك على شعرك جيدُا لمدة لا تزيد عن 30 الدقيقة، وبعد ذلك اغسلي شعر جبدُا وكرري هذا الماسك  على الأقل مرتين فى الأسبوع على الأقل لتجدى نتائج مرضية، وهذا الماسك أختي تفعله فى الأسبوع مرتين وأصبحت لا تستغتي عنه.

ماسك الطماطم والليمون للشعر الدهني

هذا الماسك يساعد على تنظيف الشعر من الدهون الزائد، وتغذية الشعر، وكان واحد من ضمن تجربتي مع الطماطم للشعر، اخلطي عصير 3 حبات من الطماطم مع نصف كوب من عصير الليمون وأضيفي لهم ملعقة من العسل الأبيض، ثم قلبيهم سويًا، دلكي فروة الرأس لمدة 5 دقائق، بعد ذلك اتركي الماسك على شعرك بالكامل لمدة 30 دقيقة، واغسلي شعرك، ستجدين شعرك تحسن مع الوقت وأصبح طري أكثر.

اقرأ أيضًا: أسباب عدم نمو الشعر بعد تساقطه ونصائح مهمة لك 

أضرار الطماطم للبشرة

كل شئ له أضرار في حالة الزيادة منه على غير الحاجة، وهكذا الطماطم أيضًا لذلك قررت أن أخبركم عن أضرار الطماطم للبشرة،  وهى أنها قد تسبب الأكزيما أو الطفح الجلدي لبعض الأشخاص من لديهم بشرة حساسة، بالإضافة إلى إمكانية حدوث تورم فى الوجه والفم واللسان، إلى جانب حدوث التهاب الجلد التماسي وهو من أنواع الالتهابات التي تصيب الجلد بسبب مركب يوجد في الطماطم يسمى الهيستامين.

تجربتي مع الطماطم للشعر كانت تجربة غيرت حياتي ونظرتي لنفسي، وأنا دائمًا أحاول أن أساعد الفتيات على العناية بأنفسهن وبشعرهم لإن هذا يجعلهم واثقين من أنفسهم أكثر، وهذا يعتبر استثمار فى النفس.