يتسأل الكثير حول معرفة موعد عيد الفطر في البحرين 2023 متى عيد الفطر في البحرين؟ وما هو موعد أداء صلاة عيد الفطر لدى البحرين 2023؟ أيام قليلة ونودع الشهر الفضيل ونستقبل أول أيام عيد الفطر المبارك، الذي قد يختلف موعد حلوله بين دولة عربية وأخرى بمسافات زمنية قليلة وتختلف كذلك فترة إجازته من بلد لآخر، وسوف نعرف من خلال موقع القمة موعد حلول عيد الفطر وفترة إجازته في مملكة البحرين.

متى عيد الفطر في البحرين 2023

موعد عيد الفطر في البحرين, وأعلنت وزارة الأوقاف السنية في مملكة البحرين عن موعد بدء عيد الفطر المبارك، وذلك بعد أن راجعت الهيئة الفلكية الخاصة رؤية الهلال، وحسب التقويم الميلادي فإنه من المقرر أن تبدأ إجازة العيد من يوم الجمعة الموافق 21 إبريل لعام 2023 وذلك بالاعتماد على رؤية هلال شهر شوال في الليلة التي تسبق العيد.

ستقوم هيئة الرؤية الشرعية بوزارة الأوقاف البحرينية باستطلاع هلال شهر شوال في يوم الخميس الموافق ليوم 20 إبريل ويوم 29 رمضان لعام 1444 هــ وتكون غرة شهر شوال موافقة ليوم الجمعة 21 إبريل وهذا هو أول يوم من أيام عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا: متى عيد الفطر في سوريا معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في سوريا

إنّ موعد صلاة عيد الفطر في البحرين ستكون في تمام الساعة 6:47 صباحًا، حيث يتم الإعلان بعد تحري هلال شوال،

موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في البحرين

موعد عيد الفطر في البحرين, ويهتم جميع من في مملكة البحرين من مواطنين ومقيمين بمعرفة الفترة المقررة كإجازة لعيد الفطر داخل الدولة، ولقد صرحت الحكومة البحرينية بأن الإجازة ستمتد لمدة 3 أيام متتابعة، ومن المحدد أن تبدأ إجازة عيد الفطر في صباح يوم الجمعة الموافق 21 إبريل.

على أن يعود الموظفين إلى أعمالهم مرة أخرى في صباح يوم الاثنين الموافق ليوم 24 إبريل، علمًا بأن هذه الإجازة تشمل جميع المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة داخل الدولة ومطبقة على الجميع.

اقرأ أيضًا: متى عيد الفطر في جيبوتي معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في جيبوتي

موعد توقيت صلاة عيد الفطر 2023 في البحرين

من المفترض أن تقام صلاة عيد الفطر في مملكة البحرين داخل المساجد والحدائق العامة والمساحات الكبيرة المخصصة لتأدية الصلاة الجماعية، وعادةً ما تكون الصلاة بعد بزوغ الشمس بحوالي ساعة ونصف تقريبًا.

تم تحديد الأماكن المخصصة لتأدية الصلاة بهدف تسهيل الصلاة وتجنب الازدواجية والازدحام قدر الإمكان.

إن معرفة متى عيد الفطر في البحرين من الأمور الهامة التي يجب أن يراعيها الناس، وذلك لتجنب الوقوع في الخطأ عند حساب عدد أيام شهر رمضان أو الاعتقاد بأن توقيت العيد وإجازته موحد في جميع البلدان العربية.