نعرض لكم من خلال موقعنا موعد عيد الفطر في السعودية 2023  متى عيد الفطر في السعودية؟ وما هي فترة إجازة عيد الفطر في السعودية 1444؟ أيام ونستقبل أولى أيام عيد الفطر المبارك ومعها نودع شهر رمضان المعظم لهذا العام، ويتساءل العديد من الأشخاص عن الموعد المحدد لبدء وانتهاء إجازة عيد الفطر داخل المملكة العربية السعودية في جميع المؤسسات، وهذا ما سنجيب عنه تفصيليًا من خلال موقع القمة.

متى عيد الفطر في السعودية 2023

موعد عيد الفطر في السعودية, ولم يتحدد حتى الآن متى عيد الفطر في السعودية بشكل رسمي، ولكن طبقًا للحسابات الفلكية فإن اليوم الأول من شهر رمضان كان يوافق يوم الخميس 23 مارس، مما يعني أن أول أيام عيد الفطر المبارك سيوافق يوم الجمعة 21 إبريل 2023.

حيث سيتم تعطيل كافة المؤسسات التعليمية والمنظمات والقطاعات الحكومية والخاصة بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق ليوم 30 من شهر رمضان، على أن تستمر الإجازة لمدة 4 أيام متواصلة حتى يوم 4 من شهر شوال، وهذا ينطبق على الجميع دون استثناءات لبعض الجهات.

اقرأ أيضًا: متى عيد الفطر في موريتانيا معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في موريتانيا

معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في السعودية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية تعلن في كل عام عن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بعد أن تستطلع الجهات المختصة داخل الدولة هلال الشهر.

موعد عيد الفطر في السعودية, وإذا كانت الحسابات الفلكية بنفس تاريخ بدء وانتهاء شهر رمضان، فإن بداية إجازة الفطر هو يوم الجمعة الموافق 21 إبريل، وستنتهي في يوم الاثنين الموافق 24 إبريل، لكي يرجع الموظفون مرة أخرى إلى عملهم بعد انتهاء الإجازة في صباح يوم الثلاثاء الموافق 25 إبريل.

اقرأ أيضًا: متى عيد الفطر في قطر معرفة موعد بدء اجازة عيد الفطر المبارك في قطر

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في السعودية

وتوافق صلاة عيد الفطر 1444هـ في المملكة العربية السعودية يوم الجمعة الموافق ليوم 21 أبريل 2023 في تمام الساعة 5.16 صباحًا حسب توقيت مدينة الدمام، وفي حدود الساعة 6.02 صباحًا بتوقيت مدينة الطائف، بينما يكون موعد صلاة عيد الفطر 2023 بتوقيت المدينة المنورة هو 6.01 صباحًا.

وتبدأ صلاة عيد الفطر في مدينة جدة في تمام الساعة 6.07 صباحًا، بينما يوافق موعد صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة في تمام الساعة 6.07 صباحًا، ويكون توقيت صلاة عيد الفطر تبعًا لمدينة الرياض هو في تمام الساعة 5.32 صباحًا

إجازة وموعد عطلة عيد الفطر 2023

تعد إجازة عيد الفطر المبارك من الإجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية والتي نصت عليها اللائحة التنفيذية في نظام الخدمة المدنية السعودية، مما يعني أنها عطلة تشمل جميع العاملين في المجالات والقطاعات المختلفة.

موعد عيد الفطر في السعودية, ولا يمكن لصاحب العمل أن يطبق تلك الإجازة على ساعات العمل وذلك باستثناء حالة الانقطاع أو الطوارئ، وهذا يعني أن صاحب العمل يتحمل أجور هذه الإجازة ويدفعها للموظفين وإلا سيتعرض إلى المساءلة القانونية.

ما يجب التأكيد عليه في ظل معرفة متى عيد الفطر في السعودية، هو أن التواريخ التي وردت في موعد حلول عيد الفطر المبارك ومواعيد بدء وانتهاء إجازة الفطر لم يتم الإعلان عنها رسميًا من قبل الحكومة السعودية أو من خلال إحدى جهاتها الرسمية.