هل عندما يكون مركز الكتلة خارج قاعدة الجسم يكون الجسم غير مستقر؟ وما هو تعريف الكتلة في الفيزياء؟ هناك العديد من الأسئلة التي تعترض طريق الطلاب في مادة الفيزياء بالمرحلة الثانوية في سنواتها الثلاثة، وسؤال متى يكون الجسم غير مستقر واحدًا من هذه الأسئلة، وسوف نجيب عنه بالتفصيل من خلال موقع القمة.

عندما يكون مركز الكتلة خارج قاعدة الجسم يكون الجسم غير مستقر

يطرح الكثير من طلاب الثانوية العامة سؤال هل عندما يكون مركز الكتلة خارج قاعدة الجسم يكون الجسم غير مستقر أم لا، والإجابة هي نعم وهذا الجواب صحيح، وذلك لأن الكتلة أثناء حركة الجسم تكون غير مستقرة لأن الجسم غير ثابت.

يكون الجسم في حالة من التوازن المستقر عندما يثبت جسمه مع التغير خلال الوقت، وجدير بالذكر أنه في بعض الأحيان يكون مركز الكتلة خارج الجسم أو في الجسم نفسه.

الكتلة في الفيزياء

الكتلة في الفيزياء يمكن تعريفها على أنها مجموع ما تتكون منه المادة وهي لا تعتمد على مدى قوة الجاذبية، ووحدات قياس الكتلة هي الجرام والكيلو جرام، ويمكن تعريف الكتلة أيضًا على أنها ما يوجد داخل الجسم من مادة.

يعتمد الكثير من الطلاب على مواقع الإنترنت في البحث عن إجابة سؤال لم يفهموه من المرة الأولى وهذا في حد ذاته تصرف غير سليم، حيث يتوجب على الطالب أن يفكر كثيرًا في السؤال ويحاول بنفسه أولًا ولا يلجأ للحلول السهلة بسرعة.