تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق أفضل التجارب التي قمت بها على الإطلاق، فالشاي الأخضر من أفضل الأعشاب المستخدمة داخل علاجات كثيرة للجسم أشهرها تخص السمنة وزيادة الوزن، فهو أفضل أنواع الديتوكس المعروفة المساهمة في خسارة العديد من الكيلوجرامات، وسنوضح الآن كل ما يتعلق بتجربة الشاي الأخضر على موقع القمة.

تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها للشاي الأخضر على الريق لخسارة الوزن، وتقول: “أنا لم أكن أحب الشاي على الإطلاق، وكنت أعاني من السمنة المفرطة، وكان لديَّ علم بمدى استجابة الجسم للشاي الأخضر، وسرعة إنزال الوزن، لذلك قررت أن أتبع نظام يومي يحتوي على كوب أو اثنين من الشاي الأخضر.

ولم أكتفِّ بهذا فقط بالتأكيد، بل قمت بالذهاب إلى الطبيب وشخص حالتي وقام بوصف مجموعة من الأدوية، ونظام غذائي محدد لعمل حمية والتركيز على أنواع الأطعمة التي أتناولها وكم مقدارها.

كنت أتبع نظام الصيام، أي بشكل متقطع، وكنت أحسب دائمًا عدد السعرات الحرارية بشكل يومي، وأقوم بتقليلها بقدر الإمكان، دون أن يتسبب ذلك لي بالتعب أو الإجهاد أو الإخلال بالنظام الغذائي.

وبعد إتمام ما نصحني به الطبيب من جميع هذه المراحل أقوم بتناول كوبٍ ساخنٍ من الشاي الأخضر، فبالفعل ساعدني كثيرًا في الشعور بالراحة بعد الطعام، وأيضًا سرعة عملية الهضم داخل المعدة فلا تتراكم الأطعمة لفترات طويلة ويصعب حرقها.

حقًا الشاي الأخضر من ضمن رحلة العلاج الأساسية التي ساعدتني بشكل كبير على خسارة الوزن، والوصول إلى جسم رشيق ممشوق خالٍ من أي دهون ضارة”.

ظهور فاعلية الشاي الأخضر للتنحيف

من خلال تجربتي مع الشاي الأخضر للتنحيف، تيقنت بأنه إن كنت ترغب في تجربته عليك معرفة أنه ليس هناك نتيجة فورية ستلاحظها من ثاني يوم لتناوله، كل ما عليك اتباع طريقة للرجيم وعمل حمية مع الطبيب الخاص بك، والانتظام على شرب الشاي الأخضر كل يوم.

فالأمر يحتاج إلى صبر والتزام بالجدول الغذائي الموضوع لك، ومن باب مد يد العون أقدم لك الآن ما كنت أقوم به خلال يومي وتوقيت شرب الشاي الأخضر لمعرفة الطريقة الأمثل في استخدامه لتصل إلى أفضل النتائج، تابع ما يلي:

  • أثناء تجربتي كنت أقوم بتناول الشاي بعد كل وجبة من الثلاث وجبات الأساسية، فالشاي عامل قوي في زيادة سرعة ونسبة حرق الدهون والسعرات الحرارية بعد الوجبات.
  • للاستفادة من الشاي الأخضر بصورة كبيرة وعميقة تناوله بعد ساعة من تناول الوجبات، يكون الجسم قد امتص العناصر المفيدة من الوجبة والفيتامينات، ثم يدخل الشاي الأخضر لحرق ما تبقى من طعام.
  • كما كنت أيضًا أشرب الشاي الأخضر قبل النوم، فهو مفيد ومغذي جدًا، ولكن يحوي مادة الكافيين التي تزيد من اليقظة والنشاط، لذلك يمكنك تناوله قبل النوم بساعة، فتشعر بالاسترخاء والراحة بعد يوم مليء بالتعب والإجهاد.
  • كما كنت أقوم أغلب أيام الأسبوع بتناول الشاي الأخضر على الريق لسرعة عملية التنحيف، فعمومًا السوائل الساخنة على الريق تسرع من حرق الدهون، وتساعد أيضًا على منع التهابات الحلق.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق

فوائد الشاي الأخضر على الريق

من خلال تفاصيل تجربتي مع الشاي الأخضر على الريق، قدمت لكم جمع كافة فوائده ليستفد الجميع باختلاف كل حالة عن الأخرى، قم بالاطلاع عليها الآن:

  • يعمل على ارتفاع كفاءة وعمل عمليات الآيض بجسم الإنسان.
  • يعزز الجهاز الهضمي، وبالتالي يسهل من عملية هضم الطعام، ثم خسارة الوزن.
  • يحتوي على مركب “البوليفينول”، وهذا المركب يقوم بدوره على ارتفاع محتوى أكسدة الدهون داخل جسم الإنسان، وبالتالي تتم عملية الحرق والهضم بشكل سريع.
  • يُعد الشاي الأخضر مفيد جدًا للمعدة الفارغة أي قبل تناول وجبة الإفطار، من الأفضل أيضًا أن تتناول الشاي الأخضر قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية، وهذا يساعد على حرق الدهون بطريقة أسرع.

كيفية تحضير الشاي الأخضر للتنحيف

من خلال ما عرفته وتعلمته من الطريقة الأمثل لاستخدام وشرب الشاي الأخضر، سأنقل لكم تلك الطريقة الفعالة والتي اجتمع عليها الكثير من الأطباء والحالات المتعافية على الإنترنت، تابع ما يلي:

  1. ضع مقدار مناسب من الشاي الأخضر في كوب، وأضف أوراق النعناع الطازجة.
  2. اسكب الماء المغلي فوق الشاي والنعناع، ثم يُضاف عصير الليمون على الخليط.
  3. قم بتحلية الشاي إن رغبت بملعقة من العسل أو السكر الخاص بالريجيم.

عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الشاي الأخضر

اطلعت قبل البدء في تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق، على عدة دراسات علمية، للتعرف على عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الشاي الأخضر، وظهرت لي هذه النتائج:

  • يقوم الشاي الأخضر بحرق عدد من السعرات الحرارية تتراوح ما بين 3% إلى 4%.
  • وهناك دراسات أخرى، قالت إن الشاي يحرق عدد من السعرات الحرارية حوالي 8%، وهذا يتوقف على طبيعة تقبل الجسم للشاي الأخضر والعلاج للتخسيس، فكل حالة تختلف عن الأخرى.
  • لذلك من الأفضل لمن يتبع حميات غذائية، أن تدخلوا المشروب لنظامهم الغذائي باليوم لفقدان الوزن بصورة أسرع.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الشاي الاخضر ليبتون

أضرار الشاي الأخضر على الريق للتخسيس

قبل تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق، أردت أن أعرف ما هي آثاره الجانبية وأضراره على الجسم، فكنت قلقة جدًا حيال هذا الأمر لكيلا تزداد حالتي سوءًا.

ولكن عند استشارة طبيبي المختص طمأنني أنه ما دُمت أنتظم على تناوله بالطريقة الصحيحة والكم المناسب والمعقول في اليوم الواحد، فلا يكون هناك أي ضرر، لذا لصالح وفائدة الكل معرفة هذه الأضرار للانتباه جيدًا:

  • الإصابة بتعب وألم بالمعدة.
  • حدوث تقيؤ.
  • حدوث مشكلات وطنين في الأذنين.
  • الإصابة بالإمساك.
  • عدم انتظام ضربات القلب.
  • الشعور بحرقان في القلب ودوخة وتشنجات.

بعد عرض تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق، وعرض كافة تفاصيل رحلة علاجي، وما فيها من محاولات كثيرة وتعب ليالي كثيرة بين الإحباط والأمل والخوف، هناك دائمًا ضوء يعطينا أمل أن ليس شيئًا مستحيلًا، اتبع فقط الخطوات بالطريقة الصحيحة وستحصل على جسم رشيق وممشوق.