تجربتي مع دهن البطن بزيت الزيتون للحمل كانت واحدة من أفضل تجارب حياتي، منذ زمن وأنا كنت استخدم زيت الزيتون كمرطب لجسمي مرة كل أسبوعين في الصيف ومرة كل أسبوع في الشتاء، ولكن في فترة الحمل ترددت كثيرًا لم أكن أعرف هل هو مضر للجنين أم لا، ولكني سألت الطبيب لم يقل إن هناك ضرر من الزيت وإنه قد يؤثر عليه بأي شكل، وعندما رأيت الكثير من النساء يتحدثن في الموضوع على وسائل التواصل الاجتماعي قررت أن أشارك تجربتي من خلال موقع القمة.

تجربتي مع دهن البطن بزيت الزيتون للحمل

في بداية الحمل كنت أركز في أي مادة أضعها على جسمي أو أتعامل معها بأي شكل من الأشكال لأني كنت أخشى على الجنين من أن يتأثر بأي شيء، ولكني بدأت أن أرى بعض التشققات في جلدي بالأخص في منطقة البطن نظرًا إلى امتدادها بشكل كبير، وتذكر أنني كنت استخدم زيت الزيتون من أجل ترطيب جسمي ترطيبًا عميقًا.

بدأت بسؤال الطبيب المتابع لي هل يوجد مانع من استخدام زيت الزيتون أي زيت طبيعي على جسمي، قال لي ليس هناك مانع، ومن ثم بدأت تجربتي مع دهن البطن بزيت الزيتون للحمل، وبالفعل بدأت استخدامه ومنذ المرة الأولى وجدت اختلاف على شكل الجلد ومعلوماته وبدأت علامات التمدد تختفي بالتدريج.

كنت أترك الزيت طوال الليل على جسمي وبالأخص بطني وعندما استيقظ استحم بماء دافئ، وغير الترطيب وتم اختفاء علامات التمدد، ووجدت بعض الفوائد التي بدأت بالظهور، ومنها ما يلي:

  • يقلل من الألم الذي كنت أشعر به بسبب التهاب العضلات وعلاج الالتواء والتشنجات.
  • يعمل على علاج جفاف الجلد الذي يحدث بسبب التغيرات التي يمر بها الجسم، وهذا لأن الزيت عندما أتركه لفترة طويلة يدخل في نسيج الجلد.
  • سواء كانت علامات التمدد بسبب خسارة الوزن بشكل مفاجئ أو زيادة الوزن بسبب الحمل، فهو يساعد على التخلص منها بشكل كبير.
  • أثناء تجربتي مع دهن البطن بزيت الزيتون للحمل لاحظت أن انتفاخات القولون قد قلت بشكل غريب، وبالإضافة إلى تقليل التهابات المعدة.
  • زيت الزيتون يعمل على تهدئة الأعصاب والاسترخاء، بلا داعٍ للشك لأنهم يستخدمونه في جلسات المساج.
  • يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم بشكل كبير، وينتج عن هذا الشعور الدائم بالنشاط وعدم الخمول.
  • يساعد على التخلص من الدهون في المناطق المتراكمة بسبب تنشيط الدورة الدموية.

كل هذه الفوائد شعرت بها على مدار شهور الحمل وحتى بعد الحمل ما زلت مواظبة على زيت الزيتون لأنه غير حياتي بشكل كبير.

اقرأ أيضًا: تجربتي في نحت البطن

فوائد دهن بطن الجسم بزيت زيتون

عندما كنت أنصح أحد صديقاتي وأخبرها عن تجربتي مع دهن البطن بزيت الزيتون للحمل، بعد فترة قالت إنها استخدمته ووجدت بعض التأثيرات المختلفة، والتأثيرات هي:

  • يرطب الجسم والبشرة بشكل كبير، ويزيد نعومة البشرة.
  • يساعد في تجديد الخلايا ويؤخر ظهور علامات الشيخوخة.
  • يسهم في التئام الجروح بشكل كبير.
  • يعالج الهالات السوداء في بدايتها بشكل كبير، والتقليل من الانتفاخات التي تظهر أسفل العينين بسبب الإجهاد.
  • صديقتي أثناء حكي تجربتي مع دهن البطن بزيت الزيتون للحمل قالت إنها تستخدمه في إزالة مستحضرات التجميل، وهو يجنبها الجفاف الذي يحدث بسبب مزيلات المكياج الأخرى.
  • يساعد على التقليل من أعراض السعال والربو.
  • زيت الزيتون يزيد من كثافة الرموش.

كل هذه الفوائد تساعدك في تحسين صحتك الجسدية والنفسية في الحمل، لذلك صديقتي دائمًا تعرض تجربتي مع دهن البطن بزيت الزيتون للحمل بالإضافة إلى حكايتها هي الأخرى.

وضع زيت الزيتون على السرة للحمل

أثناء تجربتي مع دهن البطن بزيت الزيتون للحمل نصحتني صديقتي أن أجرب وضع زيت الزيتون على السرة للحمل، وأضافت أن له العديد من الفوائد الكثيرة وأهمها علاج العدوى في حالة حدوث اتساخ في السرة وتكون معرضة لنمو الفطريات.

وضع زيت الزيتون على السرة يساهم في زيادة الخصوبة لدى المرأة بشكل كبير، وبالتالي يساعد على انتظام الطمث في مواعيد ثابتة، إلى جانب كل هذا فهو يقلل من ألم الدورة الشهرية بشكل كبير، ويقلل من الشعور بالغثيان المصاحب للدورة الشهرية.

دهن بطن الحامل بزيت الزيتون وحبة البركة

خذي مقدار نصف كوب من زيت الزيتون وملعقة واحدة من زيت حبة البركة وامزجي هذا الخليط جيدًا، وبعد ذلك قومي بالتدليك الخفيف في أسفل البطن والظهر، يمكن أن يساعدك زوجك في مثل الأمر إذا لم تستطيعي فعله بمفردك، فهذا الخليط يخفف الآلام الشديدة التي تنتج عن اقتراب موعد الولادة.

الفائدة الأخرى له وهي المساعدة في تسهيل العلاج بطريقة طبيعية، حيث إن السيدات الحوامل يستخدمونه لكي يحفزن الطلق بصورة كبيرة، على جانب آخر فهو يدعم العمود الفقري للسيدة والحامل، ويساعدها في تقليل الألم بصورة طبيعية، لأن غالبًا ما تكون ممنوعة من المسكنات.

أضرار زيت الزيتون للحامل

لن أخفي عليكم سرًا هناك بعض الأضرار التي وجدتها أثناء تجربتي مع دهن البطن بزيت الزيتون للحمل، فعلى الرغم من وجود الكثير من الفيتامينات مثل “أ” و “ه” والمعادن والعديد من الأحماض الدهنية التي تحسن من مظهر البشرة بشكل عام، ولكن الإكثار منه على العين مثلًا قد يسبب ارتخاء في أعصاب العينين مما يؤدي إلى الحول.

لذلك دائمًا عندما احكي تجربتي مع شيء يجب أن أذكر أن أي شيء عندما نفرط في استخدامها تنقلب إلى ضد الفوائد وتصبح أشياء ضارة جدًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع قرحة الاثني عشر

نصائح استخدام زيت الزيتون

تجربتي مع دهن البطن بزيت الزيتون للحمل كانت مليئة بالفوائد، لذلك اليوم أقدم لكم بعض النصائح التي يمكن أن تستخدموها، وتساعد على زيادة الفائدة، النصائح هي:

  • عندما تقومي بالتدليك استخدمي أصابعك واضغطي قليلًا على الجلد.
  • زيت الزيتون يستخدم كمسكن لآلام المفاصل، كل ما عليك هو تدليك الزيت الزيتون على موضع الآلام.
  • زيت الزيتون يساعد على الاسترخاء لذلك يفضل الكثيرون استخدامه قبل النوم.

كانت تجربتي مع دهن البطن بزيت الزيتون للحمل جميلة وملهمة وأتمنى أن تجربها أغلب النساء، لعلاج الكثير من آلامهن في فترة الحمل بالأخص لأنها تكون فترة شاقة ومتعبة.