تجربتي مع جل وتين أكسبتني الوعي والمعرفة عن كريمات تقشير البشرة مثل كريم وتين، فمن خلال موقع القمة أذكر لكم التجربة مع تفصيل لفوائد وأضرار جل وتين وكيفية استخدامه في التخلص من التصبغات والرؤوس السوداء.

تجربتي مع جل وتين

لقد كنت أعاني من التهاب بشرة وجهي وانتشار الرؤوس السوداء والمسامات الواسعة بكثرة في بشرتي، وفي أثناء تجربتي مع جل وتين قمت بالبحث عن الحل الجذري لهذه المشكلة التي تؤرقني.

وجدت الحل في مواقع التواصل الاجتماعي حيث تتحدث جميع الفتيات عن جل وتين وفوائده للبشرة التي تعد كالسحر، تحمست للتجربة وقمت بالبحث المركز فوجدت أن الاسم العلمي لواتين هو ادابلين وهو الاسم المنتشر في أوساط النساء الخاصة بالتجميل والعناية بالبشرة.

استخدمت غسول لتنظيف بشرتي قبل تطبيق جل الأدابلين عليها بشكل منتظم حتى رأيت العجب والسحر، فقد تخلصت من جزء كبير من معاناتي بفضل تجربتي مع جل وتين.

اقرأ أيضًا: فوائد فيتامين سنتروم للنساء فوق الأربعين والخمسين

كريم وتين أدابالين

يتوفر في صورة كريم أو أدابالين جيل، وينتمي الأدابالين إلى فئة الرتينويدات حيث يعمل على الحد من التورم والالتهاب، ويستخدم في حالات حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، وغيرها من مشكلات الجلد الدهني، ويستخدم دواء أدابالين في علاج حالات حب الشباب، الرؤوس السوداء، الرؤوس البيضاء، البقع الداكنة في الجلد.

ووجدت أثناء تجربتي مع جل وتين، أنه يجب اتباع النصائح الآتية عند استخدامه:

  • تحتاج البشرة إلى مرطب أثناء استعمال أدابالين؛ لأنه قد يسبب جفاف في الجلد.
  • ينبغي استخدامه بانتظام للحصول على أقصى استفادة منه، كما ينبغي عدم استعمال كمية أكبر من الموصى بها.
  • قد يشعر المريض في البداية أن الحالة تزداد سوءًا، ولكن يجب مراجعة الطبيب في حال لم تتحسن النتائج خلال 8 إلى 12 أسبوعًا.
  • يستخدم هذا الدواء على البشرة فقط، وينبغي تجنب وصول هذا الدواء إلى العينين أو على الشفتين.
  • يجب غسل اليدين قبل وبعد تطبيق هذا الدواء، واستخدم أطراف الأصابع لوضع طبقة رقيقة من الدواء.
  • يجب تنظيف الجلد المصاب بلطف بمنظف معتدل أو بدون صابون وتركه حتى يجف قبل الاستخدام.

أدابالين جل تقشير

يعمل كريم أدابالين على فتح المسامات المغلقة في الجلد والتي تسبب ظهور الرؤوس السوداء والبقع، حيث تظهر النتائج عادة في غضون أشهر، وذلك بناءً على تجربتي مع جل وتين حيث يقوم أدابالين بتقشير الجلد وبالتالي تصبح إزالة الرؤوس السوداء التي تجمعت على شكل طبقات، فيكون التخلص منها أكثر سهولة.

يعمل أدابالين على إزالة الرؤوس السوداء والحبوب وآثار الحبوب والتصبغات عن طريق تسريع تكون الخلية ومنع ظهور كل هذه البقع، حيث يقشر أدابالين الوجه من كل هذه العلامات.

موانع استخدام جل وتين

من خلال تجربتي مع جل وتين وجدت أن كل هذه المميزات العظيمة يجب أن تكون هناك العديد من الموانع التي لا يجب استخدام وتين فيها، ومن هذه الحالات أذكر الآتي:

  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطة من أحد مكونات الدواء، أو حساسية من فيتامين أ.
  • أثناء الرضاعة الطبيعية، حيث إنه لا يُعرف إن كان الدواء يفرز في حليب الأم أم لا، لذلك يفضل استشارة الطبيب قبل استخدامه.
  • لا توجد حاليًا دراسات كافية لتأكيد سلامة استخدام العلاج على الجنين، لذا يستخدم العلاج في حال كانت المنفعة العلاجية تفوق الخطر على الجنين.
  • الأطفال تحت سن 12 سنة.

تحذيرات استخدام جل وتين

وبالبحث عبر شبكة الإنترنت عن التحذيرات التي يجب اتباعها عند استخدام كريم أدابالين، وذلك أثناء تجربتي مع جل وتين، وجدت التحذيرات الآتية:

  • يستخدم أدابالين بحذر عندما يأخذ المريض أدوية تحتوي على حمض الساليساليك.
  • ينبغي تجنب إزالة الشعر من المنطقة التي تخضع للعلاج، وتجنب استخدام الواكس أو أي مواد مزيلة للشعر على المنطقة المصابة.
  • يسبب هذا العلاج زيادة الحساسية للشمس، لذلك يجب على المريض تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، واستخدام واقي شمس مناسب، وارتداء ملابس تحمي من أشعة الشمس.
  • يجب إعلام الطبيب في حال وجود تاريخ مرضي لبعض الأمراض الجلدية، خصوصاً الأكزيما.
  • لا يوضع هذا الدواء على العين، أو فتحة الأنف أو الشفاه، وفي حال ملامسته هذه المناطق، فإنه يجب غسلها فوراً بالماء.
  • لا يوضع هذا الدواء على الحروق والجروح، والخدوش.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عشبة رجل الأسد للتنحيف

كريم أدابالين للكلف

كنت أعاني من الكلف الذي ظهر بفعل التعرض للشمس مع عدم اهتمامي بتطبيق واقي الشمس كل يوم، فبناءً على تجربتي مع جل وتين، عرفت أن الأدابالين يتحكم في تجديد الخلية وانقساماتها وتفرعها والتخلص السريع من الصبغات.

كما يثبط عمل الإنزيم المسؤول عن تكون صبغات الميلانين التي تزيد من اسمرار الجلد وتكون التصبغات الجلدية وتزيد من الكلف، ويستخدم أدابالين في إزالة الكلف.

وقد استخدمته بالطريقة الآتية بعد استشارة الطبيب: ويوضع على المناطق التي يظهر فيها الكلف بعد تنظيف الوجه وتجفيفه، كما يفضل وضعه في الليل، وينصح بوضع واقي شمس عند التعرض للشمس وعدم التعرض للضوء إن استخدم خلال النهار.

تجربتي مع أدابالين جل للمنطقة الحساسة

حاولت معرفة سبب ظهور الحبوب في المناطق الحساسة أثناء تجربتي مع جل وتين، فقد تظهر لعدة أسباب منها التغير في الهرمونات، أو أسباب وراثية، أو انسداد المسامات، أو دهون زائدة، أو تهيج وبكتيريا تعتبر هذه المناطق أكثر حساسية من غيرها، لذا يجب أن تعالج بعناية ومراقبة وتحت إشراف الطبيب.

وجد أن أدابالين يعالج الثآليل التناسلية أيضاً. والتي يسببها فيروس الورم الحليمي البشري، من خلال إحداث ثقب في الثالول نفسه بسبب الوسط الحمضي الذي يوفره أدابالين.

تجربتي مع أدابالين للتفتيح

من خلال بحثي أثناء تجربتي مع جل وتين وجدت أن أدابالين يقوم بتنظيف الجلد من الترسبات التي تؤدي إلى إغلاق المسامات وظهور البقع الداكنة، حيث قمت باستخدام أدابالين لتبييض المناطق الداكنة في الوجه، أو الظهر، أو الرقبة.

وقد أفادني لأنني من الأشخاص أصحاب البشرة الدهنية الذين يعانون من الحبوب بسبب تراكم الدهون وظهور الرؤوس السوداء.

 يعمل أدابالين على إزالة الحبوب والبقع الداكنة في الجسم إذا تم استخدامه بصورة صحيحة، ويجب التأكد من تجفيف الجلد قبل استعماله وعدم إزالة الشعر من الجسم بالواكس أو الشمع خلال 24 ساعة من وضعه.