تعد تجربتي مع الشاي الأخضر بالليمون من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كان لها العديد من الآثار الإيجابية على صحة الجسم بشكل عام وعلى خسارة الوزن بشكل خاص، حيث يعد الشاي الأخضر من أهم الأعشاب الطبيعية التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد، لذلك أنقل لكم تجربتي مع شرب الشاي الاخضر بالليمون من خلال موقع القمة.

تجربتي مع الشاي الأخضر بالليمون

بدأت تجربتي مع الشاي الأخضر بالليمون بعد أن أنجبت أخر أولادي فقد زاد وزني بشدة بسبب الحمل وكنت أرغب في خسارة هذا الوزن الزائد والرجوع إلى الوزن الذي كنت عليه.

نظرًا إلى أنني قمت بإجراء عملية قيصرية، فلم أتمكن من ممارسة العديد من أنواع الرياضات خاصة أن الجرح ما زال يسبب لي الألم، لذلك قمت باتباع نظام غذائي متوازن، ولكن كانت نسبة حرق السعرات الحرارية ضعيفة للغاية.

في يوم من الأيام أثناء جلوسي أمام التليفزيون وجدت أن هناك إحدى البرامج المتخصصة في التغذية والصحة، وكانت المذيعة في هذه الحلقة تستضيف خبيرة التغذية والمتخصصة في علاج حالات السمنة والنحافة.

كانت تلك الخبيرة تتحدث عن العادات الإيجابية الصحيحة التي تمكننا من التخلص من الوزن الزائد بكل سهولة، فسألتها المذيعة عن حقيقة وجود إحدى المشروبات التي تساعد على حرق الدهون.

ردت عليها الطبيبة قائلة إن هناك العديد من الأعشاب الطبيعة التي لها فاعلية كبيرة في زيادة حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد خاصة إذا تم شربها بانتظام وأثناء اتباع حمية غذائية متوازنة.

ثم سرعان ما تطرقت خبيرة التغذية إلى الشاي الأخضر وفوائده العديدة قائلة أن من أهم المشروبات الساخنة التي أنصح بها كل السيدات والرجال الذين يرغبون في خسارة الوزن ويعانون من ضعف في نسبة حرق السعرات الحرارية هو مشروب الشاي الأخضر بالليمون.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شرب الشاي الأخضر على الريق

فوائد الشاي الأخضر بالليمون

في إطار الحديث عن تجربتي مع الشاي الأخضر بالليمون يجدر بي الإشارة إلى أهم فوائد الشاي الأخضر بالليمون كما ذكرتها خبيرة التغذية، حيث قالت أن الشاي الأخضر بعصير الليمون من أفضل المشروبات المهدئة والتي يمكن أن بتناولها الشخص في أي وقت من اليوم.

كما أنها تمد الجسم بالعديد من الفوائد التي تحافظ على صحة الجسم، ثم تطرقت خبيرة التغذية إلى أهم الفوائد الموجودة في مشروب الشاي الأخضر بالليمون والتي أذكرها لكم فيما يلي:

1- تعزيز عملية حرق الدهون

قالت خبيرة التغذية إن مشروب الشاي الأخضر بالليمون بمثابة إضافة رائعة للنظام الغذائي المتوازن الصحي حتى يتمكن الجسم من خسارة الوزن الزائد، وذلك لاحتواء كل من الليمون والشاي الأخضر على خصائص ترتبط كل الارتباط بما يلي:

  • دعم خسارة الوزن.
  • حرق الدهون المعقدة الموجودة في منطقة البطن.
  • تنشيط عملية الأيض المسؤولة عن حرق السعرات الحرارية.
  • الشعور بالشبع وذلك لاحتواء الليمون على كمية كبيرة من ألياف البكتين التي تعمل على سد الشهية.
  • احتواء كل من الشاي الأخضر والليمون على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على منع تكون خلايا دهنية جديدة وتفتيت الدهون المتراكمة في الجسم.

2- المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية

بما أن مشروب الشاي الأخضر بالليمون مصدر هام لمضادات الأكسدة فقد أثبتت العديد من الدراسات فاعلية الشاي الأخضر بالليمون في المحافظة على صحة القلب وتعزيز وظيفة الأوعية الدموية، وذلك لقدرته على القيام بما يلي:

  • تقليل الالتهابات التي قد تصيب القلب أو الأوعية الدموية.
  • دعم مستويات الكوليسترول.
  • التقليل من إحتمالية الإصابة بإحدى أمراض القلب.
  • الحد من فرص الإصابة بالنوبات القلبية.

3- الوقاية من الالتهابات

أضافت الخبيرة إن إضافة الليمون إلى الشاي الأخضر جعل من هذا المشروب مصدر مهم جدًا لمضادات الأكسدة التي تعمل على معالجة كافة الالتهابات التي تصيب الجسم، كما أنها تحمي الجسم من تلف الخلايا الناتج عن التأكسد الإجهادي.

4- تعزيز صحة الدماغ

أشارت الخبيرة إلى أن هناك العديد من الدراسات التي قد أثبتت دور الشاي الأخضر بالليمون في المحافظة على صحة الدماغ، وذلك لقدرته على ما يلي:

  • الحد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.
  • التقليل من خطر الإصابة بالخرف، والضعف الإدراكي.

5- تعزيز صحة الجهاز المناعي

نظرًا إلى كون الليمون مصدر أساسي لفيتامين C، واحتواء كل من الشاي الأخضر والليمون على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، فنجد ان هذا المشروب له دور كبير في المحافظة على صحة الجهاز المناعي في الجسم وذلك من خلال القيام بما يلي:

  • تقليل نسبة الالتهابات في الجسم.
  • تعزيز وظائف الخلايا المناعية.
  • تحسين وظائف الجهاز المناعي في الجسم.
  • الوقاية من حدوث اضطرابات المناعة الذاتية.

6- فوائد الشاي الأخضر بالليمون الأخرى

في إطار نقل تجربتي مع الشاي الأخضر بالليمون يجدر بي الإشارة إلى إلى ما قالته الطبيبة من فوائد الشاي الأخضر الأخرى خاصة أن له العديد من الفوائد العديدة والمختلفة التي تشمل كافة أنحاء الجسم وهو الأمر الذي جعله من أهم المشروبات للمحافظة على الصحة العامة للجسم، وتتمثل بقية الفوائد فيما يلي:

  • الوقاية من خطر الإصابة بداء السكري بسبب قدرته على تقليل نسبة الأنسولين الموجودة في الدم، وهو الأمر الذي لا يجعله المشروب المناسب للأشخاص الذين يتناولون أدوية خفض السكر لأنه قد يتسبب في حدوث انخفاض شديد في مستوى السكر مما ينتج عنه العديد من المضاعفات.
  • مد الجسم بالطاقة وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من الكافيين من يجعله من أهم المنبهات للجهاز العصبي.
  • تحسين الأداء المعرفي والجسدي، وتعزيز مستوى اليقظة في الجسم.
  • الوقاية من خطر تكون حصوات في الكلى.
  • الحد من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة البكتيريا والخلايا الضارة، كما تعمل على الحد من انتشار الخلايا السرطانية، ومنع نموها.
  • المحافظة على رطوبة الجسم وهو الأمر الذي يساعد على الوقاية من الإمساك والصداع والجفاف.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب الشاي الاخضر خل التفاح

نتيجة تجربتي مع الشاي الأخضر بالليمون

بعد انتهاء خبيرة التغذية من حديثها عن فوائد الشاي الأخضر بالليمون تحمست للغاية لتجربته، وبالفعل قمت بعمل الشاي الأخضر بالليمون، وتناوله ثلاثة مرات يوميًا قبل الوجبات، وبعد أسبوعين وجدت أنني قد تمكنت من خسارة ثلاثة كيلو جرامات في فترة وجيزة للغاية.

وبعد شهر من الانتظام على شرب الشاي الأخضر لاحظت تغير كبير في حالتي الصحية بصفة عامة، وهو الأمر الذي يجعل من تجربتي مع الشاي الأخضر بالليمون من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كانت نتائجها أكثر من ناجحة.

إن الشاي الأخضر بالليمون من أفضل المشروبات الطبيعية الغنية بالعديد من الخصائص التي تمنحها قدرتها العلاجية المختلفة، ولكن بالرغم من ذلك لا بد من عدم الإسراف في شرب الشاي الأخضر بالليمون لتجنب حدوث أي مضاعفات غير مرغوبة.