تجربتي مع قول يا حي يا قيوم هي تجربة زاخرة بالمعجزات التي حدثت لي من لزوم تكرار هذا الدعاء، ومن خلال موقع القمة أذكر لكم تفاصيل التجربة وما مررت به خلالها، حيث إن الدعاء يفعل المعجزات في حياة الإنسان وهذا ما سنعرفه في هذا المقال.

تجربتي مع قول يا حي يا قيوم

نصحتني صديقتي بأن ألزم هذا الدعاء حتى أطلب من الله رزق الزواج حيث تأخر رزقي في الزواج وكنت مستاءة بشدة من كلام العائلة والأصدقاء بشأن هذا الموضوع، وقد حولوا حياتي لجحيم.

بالإضافة إلى من يتقدم لي هذه الفترة كلهم إما شخص متزوج ويريد أن يتزوجني كزوجة ثانية له وهذا ما كنت لا أقبله تمامًا، قبللفوإما أنه مطلق أو أرمل ولديه أطفال يريدني أن أكون أمًا لهم، فلقد خرب مزاجي في ذلك الوقت بسبب مثل هذه الأمور.

أخبرتني صديقتي أثناء تجربتي مع قول يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أن أكررها مع اليقين بالله ربي، مع عدم فقدان شعوري بالتوكل على الله في أمر زواجي، وقد عملت بنصائح صديقتي ولزمت الدعاء بالفعل.

حتى أجد بعد عدة شهور قليلة أحسن شخص مناسب تقدم لخطبتي وتزوجته وكان أفضل زوج وأفضل حياة يدخرها الله لي بسبب يقيني به وتوكلي عليه ولزوم الدعاء.

فضل المداومة على يا حي يا قيوم بِرَحْمَتِكَ أستغيث

من تجربتي مع قول يا حي يا قيوم، عرفت أن هذا الدعاء يعتبر واحدًا من أفضل الأدعية التي تشتمل على تحقيق العبودية لله وحده سبحانه وتعالى، وتشتمل أيضًا على التوسل إلى الله عز وجل بأسمائه وصفاته، كما في الدعاء أيضًا أن يستغيث الإنسان برحمة الله القهار التي وسعت كل شيء.

وذلك اعترافًا من الإنسان بجهله بعلم الله، وذلك التضرع في الدعاء يكون من أجل ينال من هذه الأدعية ما يسعد الإنسان في دنياه وآخرته.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء اللهم مالك الملك.. صحة دعاء اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء

السر العجيب في تكرار ياحي ياقيوم

يحب المسلم أن يدعوا ربه بكل ما يدور في ذهنه من حاجات ومطالب، سواء كانت هذه الحاجات دنيوية أو أخروية، حيث إن الدعاء مخ العبادة، فعن طريقه يحقق الإنسان عبادة التضرع إلى الله بسؤاله وحده دون خلقه.

ومن تجربتي مع قول يا حي يا قيوم عرفت وبحثت عن فضل ذكر الله بشكل عام فوجدت أن من فضل ذكر الله الآتي:

  • قوة في بنية الجسم، ونور في بشرة الوجه.
  • ارتفاع المكانة في الدنيا والآخرة، والحفظ من كل سوء.
  • النصر على الأعداء، والثبات عند مواجهتهم.
  • الذكر يشرح صدر المؤمن، ويهب قلبه حياة وطمأنينة.
  • تسعد النفس وتذوق حلاوة الذكر.
  • مغفرة السيئات والذنوب.
  • إرضاء المولى عز وجل وكسب محبته.
  • كسب الأجر والثواب، وجلب الرزق.
  • مضاعفة الحسنات وزوال الهم.
  • جلب النعم والنجاة من عذاب القبر ودفع النقم،.
  • الاستفادة بتنزل السكينة والرحمة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع دعاء وأفوض أمري إلى الله وأسرار هذا الدعاء

يا حي يا قيوم 1000 مرة

الدعاء من أفضل الطرق التي تقرب الإنسان إلى الله عز وجل، فمن للعبد غير ربه يلجأ له في كل احتياجاته والله هو الملاذ في هذه الحياة الدنيا، ولكن هناك بعض الأدعية  التي يكون لها سر خاص.

وقد عرفت أثناء تجربتي مع قول يا حي يا قيوم، أن دعاء يا حي يا قيوم برحمتك استغيث من هذه الأدعية ذات السحر العجيب عند تكرارها، فهو دعاء يزيل الهم ويريح القلب ويشفي غضب الإنسان إذا ما التزم الإنسان بتكراره حين الغضب وحين الرضا وحين الفرح.

فالمؤمن أمره كله بين يدي الله سبحانه وتعالى، يدعوه وقت الفرح ووقت الغم ووقت الحزن ووقت الخوف، فمن قال يا حي يا قيوم في يومه أربعين مرة وخصوصًا بعد الانتهاء من صلاة الفجر فإنه يشعر بالسكينة والراحة.

ومن قال يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، فالله يحفظه سبحانه ويكفيه ما أهمه، ومن يدعو بدعاء يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث فالله يرزقه من حيث لا يحتسب ويحفظ له ماله وولده من نوائب الدهر ومصائب الأيام الثقال.

يحب الله عز وجل عبده اللحوح الذي يُصر ويُلح في دعائه ويكرر مسألته على الله، طامعًا في الإجابة متيقنًا في حصول الرد، فقد أوصانا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بالمداومة على الأدعية والأذكار.