تعد تجربتي مع فطر الريشي للشعر من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كان لها دور كبير في الحد من مشكلات الشعر التي كنت أعاني منها، ويعد فطر الريشي من أهم أنواع الفطر الموجودة في العالم والتي لها العديد من الخصائص العلاجية، لذلك أنقل لكم تجربتي مع استخدام فطر الريشي للشعر وذلك من خلال موقع القمة.

تجربتي مع فطر الريشي للشعر

بدأت تجربتي مع فطر الريشي للشعر مشكلات الشعر العديدة التي كنت أعاني منها، فقد كان شعري يعاني من مشكلة التساقط ووجود قشرة في فروة الرأس وهو الأمر الذي كان يجعلني أشعر بالحكة الشديدة وظهور بعض الالتهابات في فروة الرأس.

في يوم من الأيام عندما كنت أجلس أمام التليفزيون وجدت إحدى البرامج التي تستضيف خبيرة في تغذية الشعر، وكانت تتحدث عن أكثر مشكلات الشعر التي تواجه الفتيات، ومن ثم بدأت الحديث عن فطر الريشي، وعن فوائد العديدة، ولقد كانت تلك المرة الأولى التي أسمع فيها عن هذا الفطر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البصل لتطويل الشعر

فطر الريشي

قالت خبيرة تغذية الشعر أن فطر الريشي من أهم أنواع الفطر الموجود في العالم، كما ذكرت أنه يحتوي على العديد من الخصائص العلاجية التي تجعله الأكثر استخدامًا في الطب البديل.

أضافت خبيرة التجميل أن فطر الريشي يطلق عليه اسم الفطر الأحمر أو الجانوديرما، ويحتوي على مواد كيميائية أساسية في علاج العديد من المشكلات الصحية.

فوائد فطر الريشي للشعر

من خلال تجربتي مع فطر الريشي للشعر يجدر بي الإشارة إلى ما قالته خبيرة تغذية الشعر، حيث قالت إن الخصائص العلاجية الموجودة في فطر الريشي تسهم بشكل كبير في علاج العديد من مشكلات الشعر، خاصة انه يعزز نمو الشعر ويحد من مشكلة تساقط الشعر، وتتمثل أهم فوائد فطر الريشي للشعر في قدرته على ما يلي:

1- علاج التهابات فروة الرأس

قالت خبيرة تغذية الشعر إن فطر الريشي يعمل على الحد من الإصابة بالتهابات في فروة الرأس، التي تسبب الشعور بالحكة في فروة الرأس، وذلك من خلال القيام بما يلي:

  • احتواء فطر الريشي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تجعله أقوى مضاد أكسدة يمكن استخدامه لعلاج الالتهابات.
  • الحد من تحسس فروة الرأس.
  • تعزيز تدفق الدم إلى جذور الشعر، مما يقلل من المشكلات التي تعاني منها فروة الرأس.

2- تعزيز نمو الشعر

يعمل فطر الريشي على تعزيز نمو الشعر وذلك من خلال قدرته على ما يلي:

  • تعزيز تدفق الدم إلى جذور الشعر وهو الأمر الذي يزيد من وجود العناصر الغذائية اللازمة لنمو الشعر بشكل صحي.
  • حماية فروة الرأس والشعر من التعرض للبكتيريا والسموم البيئية والسموم الحرة، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات والميكروبات.
  • منع بصيلات الشعر من الانسداد، وهو الأمر الذي يزيد من طول الشعر، ويعطي الشعر الحيوية، كما يزيد نمو الشعر.

3- الحد من تساقط الشعر

يعمل فطر الريشي على الحد من تساقط الشعر وتقوية الشعر، وذلك بسبب قدرته على القيام بما يلي:

  • يزيد من تدفق الدم في الجسم مما يؤدي إلى وصول الدم إلى جذور الشعر ويمد البصيلات بالتغذية اللازمة.
  • الوقاية من التعرض لمشكلات تلف وتساقط الشعر وذلك بسبب احتوائه على العديد من المواد المقاومة للبكتيريا واحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة.

طريقة استخدام الفطر الريشي للشعر

في إطار نقل تجربتي مع فطر الريشي للشعر يجدر بي الإشارة إلى ما قالته خبيرة تغذية الشعر، حيث قالت الطبيبة إن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام فطر الريشي للشعر والاستفادة من فوائده.

قامت خبيرة تغذية الشعر بإيضاح ذلك قائلة إنه يتوفر على هيئة مسحوق، وكبسولات، كما أنه يتوفر على هيئة شامبو للشعر، ونتناول طريقة الاستخدام لكل شكل من أشكال فطر الريشي فيما يلي:

1- مسحوق فطر الريشي

قالت خبيرة تغذية الشعر إن الشكل الشائع والموجود في كافة محلات العطارة هو فطر الريشي المطحون، وهو يكون عبارة عن مستخلص فطري مجفف ومبشور أو مطحون مثل الأعشاب الطبيعية.

يمكن استخدامه في هذه الحالة من خلال إضافته إلى الأطعمة مثله مثل التوابل أو رشه على السلطة أن الزبادي أو التونة أو غيرها من الأطعمة، كما يمكن استخدامه مع المياه أو مع العصير.

2- كبسولات فطر الريشي

تعد كبسولات فطر الريشي نوع من المكملات الغذائية المتوفرة في جميع الصيدليات، وهي تتكون بشكل أساسي من خلاصة فطر الريشي، ويتم تناولها من خلال وضعها تحت اللسان، أو وفقًا لطريقة الاستخدام الموضحة على العبوة، حيث تختلف الجرعة وطريقة الاستخدام وفقًا لنوع تلك الكبسولات.

3- شامبو فطر الريشي

يعد شامبو فطر الريشي من أهم منتجات شركة DXN، حيث قامت الشركة بإدخال خلاصة فطر الريشي في منتجات العناية بالشعر الخاصة بها وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للشعر.

هو من الطرق التي يتم استخدام فطر الريشي بطريقة موضعية وهي بذلك آمنة بالنسبة الأشخاص الذين لا يمكنهم تناول فطر الريشي لأسباب مرضية، وتتمثل فوائد شامبو فطر الريشي فيما يلي:

  • تغذية الشعر بعمق من الجذور مما يحفز نمو الشعر ويحد من فرص التساقط.
  • تقوية الشعر لاحتوائه على خلاصة فطر الريشي وفيتامين B5.
  • العمل على إعادة نمو الشعر بعد تساقطه، وذلك في حال الاستمرار عليه لفترة لا تقل عن الثلاثة أشهر.
  • إعطاء الشعر القوة والنعومة واللمعان.
  • جعل الشعر صحي أكثر وحيوي.
  • تعزيز قوة الشعر والعمل على زيادة كثافته.
  • القضاء على البكتيريا والالتهابات التي تصيب فروة الرأس.
  • التخلص من الحكة التي تصيب فروة الرأس.
  • محاربة قشرة الشعر.
  • من أهم ما يميز شامبو فطر الريشي أنه فطر عضوي خالي تمامًا من المواد الضارة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فرك الشعر بالثوم

نتيجة تجربتي مع فطر الريشي للشعر

بعد أن أنتهى البرنامج كنت متشوقة للغاية للبدء في استخدام فطر الريشي للشعر في البداية قمت بتجربة مسحوق فطر الريشي وكنت أضعه مع المخبوزات أو المكرونة، كما كنت أستخدمه مع الزبادي وأضعه مع العصير.

وبعد فترة من الاستخدام لاحظت تغير كبير في صحتي كما لاحظت أن شعري بدأ يظهر عليه بعض التغيرات، فلم يعد يتساقط مثلما كان من قبل، وهو الأمر الذي شجعني على شراء شامبو فطر الريشي والذي استخدمته بعد أن غسلت شعري بالماء الفاتر من خلال وضع كمية منه في يدي ومن ثم قمت بتدليك فروة الرأس بها، بعد ذلك تركت الشامبو على شعري لعدة دقائق ثم غسلت شعري بالماء الفاتر.

في الحقيقة لقد كانت النتائج الأولية مذهلة فقد عمل على ترطيب الشعر وإعطائه اللمعان والقوة، وبعد فترة من الاستخدام تكاد تكون اختفت كافة مشكلات الشعر الذي كنت أعاني منها، وهو الأمر الذي يجعل تجربتي ناجحة ومذهلة للغاية.

إن فطر الريشي من أهم أنواع الفطر الموجودة في العالم والذي له العديد من الخصائص العلاجية المذهلة لمشكلات الشعر لذلك أنصح الفتيات باستخدامه في حال التأكد من عدم وجود أي مانع من استخدامه.