تعد تجربتي مع فطر الريشي للحمل من التجارب التي وددت أن أشاركها معكم خاصة أن فطر الريشي من النباتات الطبيعية التي لها العديد من الفوائد على صحة الإنسان، كما أنه من أهم أنواع الفطر الموجودة في العالم، لذلك أنقل لكم تجربتي مع استخدام فطر الريشي للحمل كما سوف أذكر لكم أهم فوائده والاحتياطات التي لا بد من اتباعها عند استخدامه وذلك من خلال موقع القمة.

تجربتي مع فطر الريشي للحمل

بدأت تجربتي مع فطر الريشي للحمل عندما علمت أنني حامل، ونظرًا إلى حالتي الصحية التي لم تكن جيدة كتبت لي الطبيبة العديد من الأدوية والفيتامينات، كانت الشهور الأولى من الحمل متعبة للغاية بالنسبة لي.

في تلك الفترة جاءتني العديد من النصائح من الأقارب بأشياء عديدة لا بد من أن أشربها أو أتناولها على أنها مفيدة جدًا لصحة المرأة الحامل والجنين، ومن تلك النصائح التي جاءتني هي تناول فطر الريشي، وفي الحقيقة لم أكن أعلم ما هو هذا الفطر لذلك قمت بالبحث عنه لمعرفة ما هو وما هي أهم فوائده.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع قشر الرمان للشعر

فطر الريشي

في إطار نقل تجربتي مع فطر الريشي للحمل يجدر بي الإشارة إلى نتيجة بحثي عن فطر الريشي، حيث وجدت أنه يعرف باسم الفطر الأحمر، او الجانوديرما، وهو نوع من أنواع الفطر الذي يتسم بالمظهر القاسي الخشبي والطعم المر.

كذلك وجدت أن فطر الريشي ينمو في المناطق الحارة والرطبة الموجودة في قارة آسيا، وأن ذلك الفطر يعد أساس الطب البديل، حيث استخدم في علاج العديد من الأمراض على مر السنوات الماضية.

فوائد فطر الريشي

في الحقيقة قمت خلال تجربتي مع فطر الريشي للحمل بالبحث عن أهم فوائد فطر الريشي حتى أتأكد من صحة ما قيل لي عن هذا الفطر، وبالفعل وجدت أن فطر الريشي يحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تعطي له أهميته وخصائصه العلاجية المختلفة، ومن أهم فوائد فطر الريشي ما يلي:

1- دعم صحة الجهاز المناعي

وجدت أن هناك الكثير من الدراسات التي تثبت أن فطر الريشي يحتوي على خصائص تزيد من قوة الجهاز المناعي، وذلك لأنه يقوم بالتأثير مباشرة على الجينات الموجودة في خلايا الدم البيضاء، والتي تعد وسيلة الدفاع الأولى في جسم الإنسان.

2- مكافحة الخلايا السرطانية

هناك بعض الجزيئات الموجودة في فطر الريشي تعمل على مكافحة الخلايا السرطانية وذلك من خلال قيامها بما يلي:

  • زيادة نشاط الخلايا القاتلة الطبيعية وهي إحدى خلايا الدم البيضاء، المسؤولة عن مكافحة كافة الالتهابات والخلايا السرطانية الموجودة في الجسم.
  • زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء الليمفاوية عند المرضى المصابين بسرطان القولون والمستقيم.
  • الوقاية من الإصابة بالسرطان.
  • الحد من عدد الأورام الموجودة في الأمعاء الغليظة والتقليل من حجمها.

3- الحد من الاضطرابات النفسية

يعمل فطر الريشي على الحد من الأعراض الناتجة عن الإصابة بالوهن العصبي إذا تم تناوله لمدة 8 أسابيع، وذلك من خلال القيام بما يلي:

  • التخفيف من الشعور بالألم.
  • الحد من الصداع.
  • التخلص من التعب الغير واضح الأسباب.
  • تخفيف حالات القلق والتوتر.
  • معالجة الاكتئاب والتأثير إيجابيًا على الصحة النفسية.

4- تعزيز صحة القلب

يعمل فطر الريشي على تعزيز صحة القلب والحفاظ على الأوعية الدموية وذلك إذا تم تناوله لمدة 16 أسبوع، وذلك من خلال القيام بما يلي:

  • زيادة مستوى الكوليسترول الجيد الموجود في الدم.
  • التقليل من نسبة الدهون الثلاثية الموجودة في الجسم.
  • خفض مستوى الكوليسترول الضار الموجود في الدم.

5- ضبط مستوى السكر في الدم

من أهم فوائد فطر الريشي الذي وجدتها أثناء بحثي هو قدرته على تقليل مستوى السكر الموجود في الدم، وذلك بفضل الجزيئات التي يتكون منها.

6- مد الجسم بمضادات الأكسدة

يحتوي فطر الريشي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تجعله أقوى مضاد أكسدة يمكن استخدامه كمضاد للالتهابات والخلايا السرطانية، كما انه يحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة.

طريقة استخدام الفطر الريشي

من خلال تجربتي مع فطر الريشي للحمل يجدر بي الإشارة إلى أن فطر الريشي يتواجد على هيئة مكملات غذائية، كما يتواجد في الأسواق على هيئة مسحوق، وفي كلا الحالتين يتم تناولهم على الصباح على الريق، حتى يخلص الجسم من السموم والمواد الضارة.

فطر الريشي للحمل

بالرغم من فوائد فطر الريشي العديدة التي أذهلت منها إلا أنني لم أكن مطمئنة لتناوله، لذلك عندما ذهبت في موعدي إلى الطبيبة المتابعة لحالتي قمت بسؤالها وعندما ذكرت فطر الريشي هلعت الطبيبة وسألتني إذا كنت تناولته أم لا.

عندما قلت لها لا، تنهدت مطمئنة، فسألتها عن كل هذا الفزع فلقد قرأت ان له العديد من الفوائد، قالت لي الطبيبة موضحة إن فطر الريشي لا شك في أنه له العديد من الفوائد والخصائص العلاجية للعديد من الأمراض.

لكن هناك العديد من الاحتياطات عند تناوله حيث أن هناك بعض الحالات التي يتسبب فطر الريشي لهم بالكثير من المضاعفات الخطير، ثم أضافت الطبيبة أنه لا توجد دراسات كافية حول فائدة فطر الريشي بالنسبة للمرأة الحامل أو على الجنين أو حتى على المرأة المرضعة.

حيث يمكن أن يكون له العديد من الآثار الجانبية الضارة التي قد تشكل خطورة على حياة الجنين، لذلك يجب على المرأة الحامل والمرأة التي ترضع أن تتجنب تناول ذلك الفطر تمامًا مهما كانت فائدته.

احتياطات فطر الريشي

سألت الطبيبة عن الاحتياطات التي لا بد من الأخذ بها قبل استخدام فطر الريشي، فقالت لي أن تلك الاحتياطات تتمثل في بعض الحالات التالية:

  • لا ينصح أن يتناوله مرضى ضغط الدم المنخفض، وذلك لاحتوائه على خصائص تعمل على خفض ضغط الدم وهو ما يتسبب في حدوث مضاعفات خطيرة.
  • في حال المرضى المصابين بانخفاض الصفائح الدموية، وذلك لأن فطر الريشي في هذه الحالة سوف يزيد من فرص حدوث نزيف داخلي.
  • لا بد من تجنب تناول فطر الريشي لمدة أسبوعين في حال الإقدام على إجراء أي عملية جراحية في الجسم، وذلك لأنه يزيد من خطر حدوث نزيف أثناء العملية أو بعد العملية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التمر على الريق

نتيجة تجربتي مع فطر الريشي للحمل

في الواقع بعد أن استمعت إلى كلام الطبيبة كنت أخشى من المضاعفات التي قد تصيبني أو تصيب الجنين لذلك تجنبت استخدامه تمامًا، وبذلك إن نتيجة تجربتي مع فطر الريشي للحمل لم تكن موفقة على الإطلاق، وأنصح كافة السيدات أثناء فترة الحمل عدم تناول أي شيء دون استشارة الطبيب المعالج لتجنب حدوث أي أضرار.

إن فطر الريشي من أهم أنواع الفطر الموجودة في العالم وله العديد من الخصائص العلاجية، ولكن لا بد من معرفة الاحتياطات، وتجنب استخدام كميات كبيرة، وفي حال المرأة الحامل لا بد من أن تتجنب تناول أي شيء تجهل تأثيره على صحتها.