تجربتي مع ترقيع اللثة أريد أن اخبركم بها للاستفادة منها فلا شك أن الأسنان تؤثر على المظهر العام للوجه وللأسف أحيانًا تحدث بعض المشكلات في اللثة، حيث يحدث بها انحسار يؤدي إلى ظهور جذر السن مما يؤثر على المظهر العام للوجه بالسلب وسأوضح لكم تجربتي مع ترقيع اللثة من خلال موقع القمة.

تجربتي مع ترقيع اللثة

أنا رجل أبلغ من العمر 47 عامًا متزوج ول عدد من الأبناء وللأسف الشديد كنت منذ صغري مدمنًا للتدخين بشكل مفرط للغاية مما كان له أكبر الأثر عليّ ولم أستطع الامتناع عن التدخين على الإطلاق رغم محاولاتي لذلك.

أصبت منذ فترة بألم شديد في أسناني كما أصبحت عندما أشرب المشروبات الباردة أو الساخنة أشعر بألم شديد لا أستطيع احتماله وبدأت أشعر عندما أنظر في المرآة بإن جذر أسناني أصبح مكشوفًا.

شعرت بالقلق بسبب هذه الأعراض وخاصة بإن جذر أسناني أصبح مكشوفًا ذهبت إلى الطبيب المختص فأخبرني بإنني أعاني من انحسار في اللثة بشكل واضح بسبب التدخين وأخبرني بإنه لابد من عمل ترقيع للثة حتى لا يتفاقم الأمر.

قمت بالفعل بهذه العملية وبدأت بعد فترة أشعر بالتحسن الشديد فلقد زال الألم الذي كنت أشعر به من شرب المشروبات الساخنة والباردة وتحسن مظهر أسناني ووجهي مرة أخرى.

التجربة الثانية

أنا سيدة أبلغ من العمر 70 عامًا لاحظت منذ فترة بأنني أعاني من نزيف بالفم بعد تنظيف أسناني بالفرشاة كما لاحظت أيضًا بإن جذر سنتي بدأ في الظهور مما تسبب في تشوه واضح في مظهر أسناني.

لجأت إلى الطبيب المختص فأخبرني بإنني أعاني من انحسار اللثة بسبب التقدم في العمر وبإنه يجب عليّ عمل ترقيع للثة حتى لايتفاقم الأمر أكثر من ذلك وبالفعل قمت بعمل ترقيع للثة وشعرت بالتحسن الشديد وزالت الأعراض التي كنت أشعر بها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ازالة الجير من الأسنان

التجربة الثالثة

أنا رجل أبلغ من العمر 50 عامًا متزوج وليّ عدد من الأبناء وأريد أن أشارككم تجربتي مع ترقيع اللثة فلقد لاحظت منذ فترة بتورم في اللثة كما أصبحت أسناني شديدة الحساسية للمشروبات الباردة والساخنة ولم أستطع احتمال ذلك.

ذهبت إلى الطبيب المختص فأخبرني بإنني أعاني من انحسار في اللثة وإنه بجب عليّ عمل ترقيع للثة وبالفعل قمت بعمل هذه العملية وتحسنت كثيرًا كما أصبحت أشرب جميع المشروبات الساخنة والباردة دون الشعور بالألم.

علاج انحسار اللثة بالليزر

أنا سيدة أبلغ من العمر 45 عامًا متزوجة ولديّ عدد من الأبناء بدأت منذ فترة أعاني من ألم في اللثة كما بدأت أشعر كلما نظرت في المرآة بإن جذر أسناني بدأ في الظهور وتأثر ظهر أسناني كثيرًا ومظهر وجهي.

ذهبت إلى الطبيب المختص فأخبرني أن السبب في ذلك عدم الاعتناء بالنظافة الشخصية للفم وقلة عدد مرات غسلها وأخبرني بإنه يجب عمل ترقيع للثة حتى لا يتفاقم الأمر كما أخبرني أن العملية ستتم بالليزر.

قمت بالفعل بإجراء هذه العملية ولاحظت بعد فترة بإن الأعراض التي كنت أشعر بها بدأت في الاختفاء فزال الألم الذي كنت أشعر به وتحسنت كثيرًا وحمدت الله على ذلك.

التجربة الخامسة

أنا رجل أبلغ من العمر 51 عامًا متزوج ولي عدد من الأبناء وأريد أن أشارككم تجربتي مع ترقيع اللثة فلقد لاحظت منذ فترة بإنني أصبحت أصاب بنزيف بعد غسل أسناني بالفرشاة كما بدأت أشعر بألم في أسناني وكذلك جذر أسناني بدأ في الظهور.

ذهبت إلى الطبيب المختص فأخبرني بأن السبب في ذلك من الممكن أن يكون وراثيًا وبخاصة بإنه لا يوجد لديّ أي أسباب أخرى تؤدي إلى حدوث ذلك فأنا شخص غير مدخن وأعتني بنظافة أسناني جيدًا.

أخبرني الطبيب بضرورة عمل ترقيع للثة وبالفعل قمت بإجراء هذه العملية ولاحظت بعد فترة بالتحسن الشديد وأصبح مظهر أسناني جيد للغاية وحمدت الله على ذلك.

داء السكري سبب في انحسار اللثة

أنا رجل أبلغ من العمر 49 عامًا متزوج وليّ عدد من الأبناء أصبت بداء السكري منذ 10 سنوات مما تسبب لي في حدوث انحسار في اللثة فأصبت بالنزيف الشديد الذي كان دائمًا يخرج من فمي بالإضافة إلى الألم الشديد الذي كنت أشعر به.

ذهبت إلى الطبيب المختص فأخبرني بإنه يجب عليّ عمل ترقيع للثة حتى لا يتفاقم الأمر وقمت بالفعل بإجراء هذه العملية ولاحظت بعد فترة بالتحسن الشديد وزالت الأعراض التي كنت أشعر بها.

الأسنان الصناعية سبب في انحسار اللثة

أنا فتاة أبلغ من العمر 30 عامًا كنت دائمًا أحب تركيب الأسنان الصناعية لأظهر بمظهر أفضل الأمر الذي سبب لي انحسار في اللثة وأخبرني الطبيب أن السبب في ذلك هو تركيبات الأسنان الصناعية وتعافيت بفضل الله بعد إجراء ترقيع اللثة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فرشاة الأسنان الكهربائية

نصائح يجب اتباعها بعد ترقيع اللثة

أنا سيدة أبلغ من العمر 55 عامًا أصبت قبل ذلك بانحسار في اللثة وقمت بعملية ترقيع للثة وتحسنت كثيرًا وعقب إجرائي للعملية أرشدني الطبيب إلى ضرورة اتباع التعليمات الآتية:

  • يجب تناول الأطعمة التي لا تتطلب الكثير من المضغ
  • تناول مسكنات الألم.
  • تجنب المشروبات الباردة جدًا والساخنة جدًا حتى لا يحدث تهيج.
  • استخدام غسول مضاد للميكروبات.
  • الحصول على الراحة التامة

الاهتمام بصحة الأسنان والمحافظة عليها أمر في غاية الأهمية وخاصة بأن ألم الأسنان شديد كما إنه إذا حدث تشوه بها يؤثر على المظهر العام ويعد ترقيع اللثة من أبرز الحلول التي تساهم في علاج انحسار اللثة.