تعد تجربتي في جزيرة ياس من أفضل التجارب التي قمت والتي كانت بمثابة مغامرة جذابة وممتعة للغاية، حيث تعد جزيرة ياس من أهم الوجهات السياحية والترفيهية الموجودة في أبو ظبي، والتي تعد المكان الأمثل للعائلات والأصدقاء لاحتوائها على العديد من النشاطات الممتعة، لذلك أنقل لكم تجربتي في زيارة ياس من خلال موقع القمة.

تجربتي في جزيرة ياس

بدأت تجربتي في جزيرة ياس عندما كنت أرغب في الذهاب إلى إحدى الأماكن حتى أستجم أنا وعائلتي، ولقد كنت أبحث عن العديد من الأماكن والفنادق لكن كان أغلبها غير مهيئة للعائلات والأسر وهو الأمر الذي لم أكن أرغب فيه.

في يوم من الأيام كنت أجلس مع أحد أصدقائي وأخبره أنني كنت أرغب في أن أذهب أنا وعائلتي إلى إحدى الأماكن الممتعة التي تقدم العديد من الأنشطة العائلية.

فأخبرني صديقي أنه يعرف المكان المناسب، وعندما سألته عن هذا المكان قال لي إن جزيرة ياس هي المكان المثالي لمثل تلك الأجازة، وقد كانت تلك المرة الأولى التي أسمع عن تلك الجزيرة لذلك طلبت منه أن يحدثني عنها.

اقرأ أيضًا: تجربتي في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية

جزيرة ياس أبو ظبي

في إطار نقل تجربتي في جزيرة ياس يجدر بي الإشارة إلى ما قاله صديقي عن تلك الجزيرة، حيث قال إنها من أهم الوجهات السياحية والترفيهية الموجودة في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، وتوفر تلك الجزيرة العديد من الأنشطة الترفيهية والمراكز المختلفة.

كذلك أضاف أنها تعد المكان المثالي بالنسبة لكافة العائلات لقضاء الإجازات والأوقات الممتعة وكذلك تتيح ممارسة الكثير من الأنشطة العائلية الترفيهية.

الأنشطة والمراكز العائلية في جزيرة ياس

تعد جزيرة ياس في أبو ظبي الوجهة المناسبة لقضاء الإجازات العائلية، وذلك لاحتوائها على العديد من الأنشطة والمراكز التي تتناسب مع العائلة، ومن أهم تلك الأنشطة والمراكز ما يلي:

أولًا: ياس مول

تعد جزيرة ياس من أهم الجزر التي تحتوي على العديد من المراكز التجارية، ومن أهم تلك المراكز ياس مول وهو يعد أكبر مول في أبو ظبي وهو يضم أكثر من 370 محلًا تجاريًا، كما يحتوي المول على العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها أثناء التواجد في المول ومن أهم تلك المراكز ما يلي:

1- أنشطة الأطفال

يعد ياس مول من أكثر الأماكن التي يزورها الأشخاص عند الذهاب إلى جزيرة ياس، ولقد أولى ياس مول اهتمام خاص بالأطفال، حيث يضم المول العديد من الأنشطة المناسبة للأطفال من الفئات العمرية المختلفة المتمثلة فيما يلي:

  • مركز تعليمي ترفيهي.
  • صالة ألعاب مغلقة.
  • ألعاب الفيديو والعديد من الأنشطة الأخرى.

2- التسوق

يضم مول ياس أكثر من 370 محلًا تجاريًا من الماركات المحلية والعالمية، وهو السبب في جعل مول ياس يحظى بالعديد من الزوار، حيث تتنوع فيه الاختيارات لاحتوائه على العديد من العلامات التجارية الشهيرة.

3- المطاعم

يوفر ياس مول أكثر من 60 مطعم متنوع ما بين المطاعم العالمية ومطاعم الوجبات السريعة، والمقاهي المختلفة.

ثانيًا: الأنشطة الأخرى في جزيرة ياس

في إطار نقل تجربتي في جزيرة ياس يجدر بي الإشارة إلى أن هناك العديد من الأنشطة الترفيهية الأخرى التي أخبرني بها صديقي والموجودة في جزيرة ياس، وتتمثل أهم تلك الأنشطة فيما يلي:

1- حلبة مرسى ياس

تعد حلبة مرسى ياس هي الحلبة الوحيدة التي تحتوي على مدرجات مظللة، كما أنها تتيح فرص الاستمتاع بمشاهدة سباقات الفورمولا، أو أخذ جولة إلى جانب إحدى السائقين المحترفين في الحلبة، كذلك متاح أخذ حصص تعليمية أو دروس في قيادة مركبات الفورمولا.

2- Yas Water world

تعد الحديقة المائية الموجودة في جزيرة ياس من أفضل الأماكن التي يمكن أن تقضي فيها الأسرة العديد من الأوقات الممتعة خاصة في الأجواء الصيفية التي تتسم بالحرارة الحالية في مدينة أبو ظبي، وتضم الحديثة أكثر من 45 لعبة مائية.

3- عالم فيراري

يعد عالم فيراري ثاني أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم، وهي تمتد لمساحة 200 متر مربع، وهو يضم مجموعة كبيرة من المرافق والألعاب الترفيهية، كما أنه يحتوي على أكبر متجر لمنتجات فيراري والعديد من المطاعم الإيطالية.

4- شاطئ ياس

أضاف صديقي إن شاطئ ياس من أكثر الأماكن الذي يقصدها العديد من الزوار خاصة العاشقين للسباحة والرياضات المائية، كما يوجد العديد من المطاعم، والأنشطة الكاياك والغوص والإبحار ملاعب كرة الطائرة، وصالة رياضية مغطاة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في الجامعة العربية المفتوحة

نتيجة تجربتي في جزيرة ياس

ظل صديقي يتحدث عن العديد من الأماكن الذي زارها في تلك الجزيرة الممتعة وهو الأمر الذي جعلني أتحمس بشدة للذهاب مع أسرتي إلى هناك لتمضية إجازة الصيف، وبالفعل قمت بحجز التذاكر وجهزنا كافة الأمتعة التي سوف نحتاج إليها.

وبالفعل سافرت مع العائلة إلى جزيرة ياس في أبو ظبي ولكن كان الجو جميل للغاية ونسمات البحر تهدأ من النفس، قمنا بزيارة العديد من المناطق الموجودة في تلك الجزيرة والتي أخبرني بها صديقي.

حيث قمنا بزيارة ياس مول وياس ووتر وورلد، وكذلك عالم فيراري، بالإضافة إلى ذلك وجدنا أن هناك العديد من المطاعم المتنوعة في جزيرة ياس التي تقدم الأنواع المختلفة من الطعام المحلي والعالمي.

لقد قضينا أوقات ممتعة في المراكز الرياضية والألعاب المائية وركوب الأمواج، كذلك تمكنا من التسوق وقضاء وقت ممتع في ياس مول، وفي الحقيقة هو مول كامل متكامل يحتوي على العديد من الأشياء المختلفة والمحلات والماركات العالمية الشهيرة.

كل تلك الأوقات الممتعة جعلتني لا أرغب في إنتهاء الإجازة كذلك جعلت من تجربتي في جزيرة ياس من أروع وأمتع التجارب التي قمت بها أنا وعائلتي.

إن جزيرة ياس الشهيرة الموجودة في أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية والكثير من الفعاليات الممتعة، وهو الأمر الذي يجعل زيارة تلك الجزيرة تجربة فريدة من نوعها.