تعد تجربتي مع التخلص من المسامات الواسعه من أفضل التجارب التي قمت بها، والتي كان لها دور كبير وفعال في إعادة البشرة إلى شكلها الطبيعي، خاصة أن مشكلة المسامات الواسعة من أبرز المشكلات التي تواجه عدد كبير جدًا من الفتيات والتي تسبب الشعور بالإزعاج الشديد، وذلك سوف أنقل لكم تجربتي في التخلص من المسامات الواسعة من خلال موقع القمة.

تجربتي مع التخلص من المسامات الواسعه

إن وجود المسامات هو أمر طبيعي، حيث توجد مسامات البشرة على سطح البشرة لإخراج العرق وإفرازات الغدد الدهنية الموجودة تحت الجلد.

لكن مسامات البشر تبدو كبيرة بسبب تراكم الأوساخ عليها والدهون، وكذلك تراكم الخلايا الميتة، وفي كثير من الأحيان تتطور تلك المسامات فتصبح بثور أو حب شباب، وهو الأمر الذي يزعج الكثير من الفتيات لأن المسامات الواسعة تعطي البشرة مظهر مزعج بعض لشيء، ولذلك سوف أنقل لكم تجربتي مع التخلص من المسامات الواسعه.

بدأت تلك التجربة عندما ساءت حالتي النفسية لفترة ولم أعد أهتم بنفسي كما كنت فلم أعد أهتم بشعري أو بشرتي أو أظافري، وهو الأمر الذي نتج عنه بعض المشكلات التي أحتجت إلى معالجتها والتخلص منها فيما بعد.

من أبرز المشكلات التي أصبحت بشرتي تعاني منها هي مشكلة المسامات الواسعة التي ظهرت في الوجه، وحتى أتخلص منها بشكل نهائي كان لا بد من أن أتعرف على أهم الأسباب التي تسببت في ظهور المسامات الواسعة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع علاج حساسية الوجه

أسباب ظهور المسامات الواسعة

في إطار الحديث عن تجربتي مع التخلص من المسامات الواسعه يجدر بي الإشارة إلى أهم الأسباب التي ينتج عنها ظهور المسامات الواسعة، خاصة أن الأمر الطبيعي ألا تكون المسامات ظاهرة في الوجه.

لكن بالرغم من ذلك فإن ظهور المسامات الواسعة لا يعد أمر مقلق صحيًا فهو يتوقف على فعالية الغدد الدهنية الموجودة لدى الشخص، وتتمثل أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها فيما يلي:

  • تراكم الزيوت في مسامات الوجه.
  • تراكم الشوائب والدهون على الوجه، وهو الأمر الذي يتسبب في ظهور المسامات الواسعة خاصة مع أنواع البشرة الدهنية.
  • عدم الاهتمام بنظافة البشرة، وهو الأمر الذي يتسبب في تراكم الشوائب والأتربة على البشرة وبالتالي توسيع مسامات الوجه.
  • استخدام مستحضرات تجميل رديئة الجودة مما تتسبب في العديد من مشكلات البشرة من أبرزها ظهور الحبوب وتوسيع مسامات الوجه.
  • استخدام مستحضرات تجميل لا تتناسب مع نوع البشرة.
  • عدم إزالة الميك اب من الوجه بشكل جيد وصحيح بعد كل مرة يتم وضعه فيها.
  • النوم نوم إزالة الميك اب عن الوجه.

كيفية التخلص من المسامات الواسعة 

بعد أن قمت بمعرفة أهم الأسباب التي قد ينتج عنها ظهور مسامات واسعة في الوجه بدأت تجربتي مع التخلص من المسامات الواسعه، فبالرغم من أنها ظاهرة طبيعية وتحدث لدى الكثير من الأشخاص إلا أنني كنت أرغب في التخفيف من حدة ظهورها.

لذلك قمت بالبحث كثيرًا عن طرق تساعد على التخلص من تلك المسامات الواسعة، ووجدت العديد من الطرق المختلفة المتمثلة في التخلص من المسامات الواسعة باستخدام تقنية الليزر، أو باستخدام بعض الكريمات ذات المركبات الكيميائية.

لكن بالرغم من ذلك وجدت أن هناك بعض الأمور التي لا بد من مراعتها  والقيام بها بصورة دورية للحفاظ على البشرة والتخلص من المسامات الواسعة، وتتمثل أهم تلك الطرق فيما يلي:

1- استخدام المنتجات ذات القوام المائي

إن المنتجات المائية تعمل على تخفيف كمية الزيوت التي تفرزها البشرة، هو ما يساعد على تقليل تراكمها على البشرة وظهور المسامات الواسعة، خاصة إذا كانت البشرة دهنية.

2- غسل الوجه يومًا

من خلال تجربتي مع التخلص من المسامات الواسعه يجدر بي القول إن غسل الوجه بمثابة العناية الأساسية للبشرة، والحل الأول للتخلص من مشكلة ظهور المسامات الواسعة، خاصة أن غسل الوجه بانتظام مرتين في اليوم بالماء والغسول المناسب لنوع البشرة يقلل من كمية الزيوت المتراكمة على البشرة.

3- اختيار غسول للوجه هلامي

إن اختيار نوع الغسول المناسب هو الذي بشأنه تنظيف البشرة جيدًا وحل العديد من المشكلات التي من أبرزها ظهور المسامات الواسعة وحب الشباب والبثور، ومن المهم جدًا للتخلص من تلك المشكلات أن يكون الغسول من النوع الهلامي.

ذلك لأنه يعمل بشكل أساسي على تخليص البشرة من الدهون والزيوت المتراكمة على البشرة مما يقلل من ظهور المسامات الواسعة.

4- تقشير البشرة بشكل دوري

يعد تقشير البشرة بشكل دوري مرة أو مرتين في الأسبوع هو أمر لا بد منه خاصة إذا كانت البشرة دهنية، وذلك لأن تقشير البشرة يعمل على إزالة كافة الشوائب والأتربة والغبار وخلايا الجلد الميتة والزيوت والدهون المتراكمة على البشرة وهي الأمور التي تتسبب في ظهور المسامات الواسعة.

5- استخدام قناع الطمي المغربي

من خلال تجربتي مع التخلص من المسامات الواسعه يدر بي القول إن استخدام قناع الطمي المغربي مرة أو مرتين في الأسبوع الواحد كان له دور كبير وفعال في التخلص من الزيوت والدهون الموجودة في المسام وهو الأمر بدأ يحد من ظهور المسامات الواسعة.

لكن بالرغم من ذلك فإن في حال تم استخدام هذا القناع يوميًا سوف يتسبب في تهيج البشرة وهو ما يؤدي إلى ظهور المسامات الواسعة والعديد من مشكلات البشرة الأخرى.

6- إزالة مستحضرات التجميل عن الوجه قبل النوم

أدركت من خلال تجربتي مع التخلص من المسامات الواسعه أن النوم ليلة كاملة بدون إزالة مستحضرات التجميل عن الوجه يتسبب في غلق المسامات وانسدادها بفعل تلك المستحضرات، كما أن تراكم طبقات من الميك اب على الوجه تتسبب في ظهور نوع من البكتيريا على البشرة.

ينتج عن وجود تلك البكتيريا اتساع المسامات وزيادة ظهورها بشكل واضح، لذلك لا بد من الحرص على إزالة كافة مستحضرات التجميل عن الوجه قبل التوجه إلى النوم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البقع البنية في الوجه

تعزيز صحة البشرة

بعد أن قمت باتباع كافة الطرق التي تحد من ظهور البشرة أثناء تجربتي مع التخلص من المسامات الواسعه لاحظت بعض التغيرات في مظهر البشرة، ولكن لم أكتفي بذلك وبدأت باتباع بعض العادات اليومية التي من شأنها الحفاظ على صحة البشرة وتعزيزها، وتجنب ظهور تلك المسامات الواسعة مرة أخرى، وتتمثل أهم تلك العادات فيما يلي:

  • تناول الطعام الصحي المتوازن الذي يتكون من كافة العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، من بروتينات وكربوهيدرات ودهون.
  • شرب كميات كبيرة من المياه لا تقل عن الثلاثة لتر يوميًا وهو الأمر الذي يساهم بشكل كبير على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها.
  • ممارس التمارين الرياضية بانتظام مما يزيد من تدفق الدورة الدموية.

ليس من الصعب التخلص من مسامات الوجه الواسعة فلقد كانت تجربتي ناجحة باتباعي كافة تلك النصائح والإرشادات، وهو الأمر الذي أعاد إلى بشرتي الحيوية والنضارة، ولكن ينصح بزيارة الطبيب في حال وجود حبوب ملتهبة تصاحب المسامات الواسعة وذلك للحصول على العلاج المناسب.