تجربتي مع خل التفاح لجرثومة المعدة من التجارب الفعالة، حيث كنت أعاني من جرثومة المعدة والتي كانت تشكل خطورة كبيرة على صحتي، بجانب الألم الشديد الذي كنت أشعر به والذي كان يجعلني غير قادرة على ممارسة حياتي بسهولة، حيث كنت تؤثر على الغشاء المحيط بالاثني عشر والمعدة، يمكنك معرفة كل ما يتعلق بهذه التجربة من خلال موقع القمة.

تجربتي مع خل التفاح لجرثومة المعدة

كانت جرثومة المعدة بمثابة الكابوس لي، كانت دائمًا ما تسبب لي الألم الشديد الذي كان يجعلني لا أستطيع ممارسة حياتي بسهولة، بجانب أنني كنت أتناول الأدوية وكثرة الادوية كانت تجعلني أشعر بالتعب لأن معدتي لا تتحملها، فنصحتني قريبتي باستخدام خل التفاح لأنها كانت تعاني من جرثومة المعدة كذلك.

في البداية لم أكن مقتنعة لأنني جربت الكثير من الأدوية والوصفات الطبيعة والتي لم تكن ذات نفع بالنسبة لي، فقلت لن تضرني التجربة، كنت أضع ملعقة من خل التفاح على السلطة وأتناولها يوميًا على الريق، وفي خلال الأسبوع شعرت أن الآلام التي كنت أشعر بها اختفت مع الوقت، حيث يعمل خل التفاح على التخلص من البكتيريا الموجود في داخل المعدة والحد من انتشارها.

وبعدما أخبرت الطبيب بذلك نصحني بالتوقف لأنه قد يسبب لي العديد من الأضرار إن قمت بالاستمرار عليه، لذلك كنت أستخدمه على فترات متباعدة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خل التفاح للكولسترول

طريقة استخدام خل التفاح لعلاج جرثومة المعدة

بجانب استخدامي لخل التفاح في السلطة كنت باستخدامه في بطريقتين مختلفتين كذلك والتي تتمثل في:

1- وصفة عصير التوت البري والخل

عندما كنت أقوم بهذه الوصفة كنت أقوم بوضع التوت البري الأحمر مع القليل من الخل الأبيض المجفف، قم أقوم بشرب المزيج معًا، حيث ثبت علمًا أن للتوت فوائد تتعلق بمقاومة بعض مشكلات المعدة كما أنه يقاوم جرثومة المعدة.

2- وصفة خل التفاح مع العسل

كنت أقوم بوضع ملعقة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ، ثم أقوم بمزج ملعقة من العسل، ثم أقوم بتحريك المكونات بشكل جيد، كنت أشربه الوصفة مرتين يوميًا.

أسباب جرثومة المعدة

بعد أن أصبت بجرثومة المعدة أخبرني الطبيب بعدة أسباب قد تكون السبب في إصابتي بالجرثومة، والآن أنا أحاول تجنب مسببات ذلك المرض حتى لا أصاب بها مرة أخرى، ومن الأسباب الشائعة لجرثومة المعدة:

  • تناول ماء ملوث بالبكتيريا.
  • تناول طعام ملوث.
  • التواجد في مكان ملوث.
  • التعامل مع فضلات شخص مصاب.
  • ملامسة لعاب الشخص المريض سواء كان من خلال استخدام أدواته أو من الرذاذ.

أعراض جرثومة المعدة

كنت في البداية أشعر بألم في المعدة خاصة عندما تكون المعدة فارغة، وكنت عندما أتناول الطعام أو مضاد للحموضة كان الألم يتوقف، كنت أشعر بألم يشبه القرقضة، وفي بعض الأحيان يظهر الألم ويختفي ليس له موعد أو وقت معين كذلك.

بعدة ذلك ظهرت أعراض مختلفة ثابتة كألم المعدة، التجشؤ بشكل مستمر، الغثيان، حرقة المعدة وارتفاع معدل الحموضة والذي كنت أشعر به في بعض الأوقات، فقدان الشهية وفقداني للوزن بشكل ملحوظ وارتفاع درجة الحرارة، والشعور بالانتفاخ، كنت أعاني من القدرة على بلع الطعام، وكنت أشعر بالإرهاق والتعب الغير مبرر، والإسهال بشكل مستمر.

طرق الوقاية من جرثومة المعدة

بدأت اقي نفسي بعدة وسائل حتى لا أصاب بجرثومة المعدة، ومن هذه الوسائل:

  • الحرص على تعقيم المياه خاصة لو كانت من الآبار.
  • تجنب مشاركة أواني الطعام والشراب مع أحد.
  • الحرص على غسل اليدين باستمرار بعد استخدام الحمام وقبل تناول الطعام.
  • الحرص على غسل الفواكه والخضروات بشكل جيد.

أضرار خل التفاح للمعدة

على الرغم من أن تجربتي مع خل التفاح لجرثومة المعدة كان له آثار مثمرة فقد كانت هناك بعض الآثار السلبية التي عادت علي، ومنها:

  • إلحاق الضرر بالأسنان: تناول خل التفاح كان يضعف مينا الأسنان الخاص بي مع مرور الوقت، والذي كان يرفع من خطر الإصابة بالتسوس، وكنت أشعر بألم وحساسية في أسناني.
  • مشاكل في الجهاز الهضمي: كنت أشعر بفقدان الوزن حيث يعمل خل التفاح على إبطاء معدل ترك الطعام في المعدة وكان يوقف الشهية لدي، وكنت أشعر بالشبع لفترات طويلة، وفي بعض الأحيان كنت أشعر بعسر الهضم والغثيان.
  • حروق الجلد: عندما كنت أقوم بتخفيف الخل في بعض الأحيان كانت تسقط قطرات من الخل الغير مخفف على يدي فكنت أشعر بالحرق وتهيج الجلد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع خل التفاح للسكر

نصائح استخدام خل التفاح

عندما لجأت لخل التفاح ونصحني الطبيب بالتوقف عن تناوله باستمرار، وعندما أتناوله يجب التقليل من كمية الخل المستخدمة، وأعمل على تخفيف الخل بالماء، وألا أجعله يلمس يدي أو أسناني كذلك.

تجربتي مع خل التفاح لعلاج جرثومة المعدة من التجارب المثمرة في حياتي، ولكن لا يجب استخدامه باستمرار ويفضل استخدامه تحت اشراف الطبيب، بجانب تناول الأدوية الخاصة بجرثومة المعدة للحصول على أفضل النتائج.