تعد تجربتي مع عشبة الموميان من أفضل التجارب التي قمت بها والتي كان لها دور كبير في معالجة العظام، وتعزيز صحة الجسم بشكل عام، وتعد من الأعشاب الطبيعية المستخدمة في العلاج بالطب البديل، وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر التي تعطي لها خصائصها العلاجية المختلفة، لذلك أنقل لكم تجربتي مع استخدام عشبة الموميان من خلال موقع القمة.

تجربتي مع عشبة الموميان

بدأت تجربتي مع عشبة الموميان عندما وصفها لي إحدى العطارين، ونصحني باستخدامها يوميًا، قائلًا عن لها العديد من الخصائص العلاجية التي تساهم في تعزيز صحة الجسم بصفة عامة.

أخذت تلك العشبة منه وهي تشبه الحجر الأسود، ولم أكن أدرك ما هي تلك العشبة وهي تستخدم وما هي فوائدها، لذلك قمت بإجراء بحث على الإنترنت حتى أتعرف عن تلك العشبة، وبالفعل وجدت العديد من الفيديوهات التي تتحدث عنها وعن فوائدها وطريقة استخدامها.

وهو ما أنقله لكم في إطار الحديث عن تجربتي مع عشبة الموميان كما يلي:

أولًا: ما هي عشبة الموميان

في إطار نقل تجربتي مع عشبة الموميان يجدر بي الإشارة إلى ما وجدته عن عشبة الموميان التي قد تكون مجهولة بالنسبة للعديد من الأشخاص، حيث إن عشبة الموميان هي عبارة عن مجموعة من إفرازات الصخور الموجودة في باطن الجبال الشهقة والمرتفعة المتمثلة في جبال الهيمالايا وجبال كلاكيت.

من الجدير بالذكر أن عشبة الموميان او المومياء المستخرجة من جبال الهيمالايا تعد من أجود الأنواع، بالإضافة إلى ذلك تعد عشبة الموميان إحدى المواد الصمغية التي تتسم باللون الأسود والموجودة بين الصخور الجبلية في دولة أفغانستان.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عشبة المدينة للاجهاض

ثانيًا: ما هي مكونات عشبة الموميان

من خلال تجربتي مع عشبة الموميان يجدر بي القول إن عشبة الموميان تشبه الحجارة، وتتميز بلونها الأسود، ويوجد بها مادة لزجة لينة وصمغية، ومن خلال ما وجدته خلال البحث، وجدت أنها تتكون بشكل أساسي من مخلفات الأعشاب والحيوانات من قديم الزمن، وهو السبب في تسميتها بعشبة الموميان المشتقة من كلمة المومياء.

من الجدير بالذكر أن عشبة الموميان يتم إنتاجها تلقائيًا عند هطول الأمطار الغزيرة على الصخور الجبلية، خاصة في فصل الشتاء وشدة البرد القارس.

ثالثًا: فوائد عشبة الموميان

من الجدير بالذكر أن من خلال البحث الذي قمت به أدركت ان لعشبة الموميان العديد من الفوائد التي جعلتها العلاج المناسب للعديد من الاضطرابات الصحية، وتتمثل أهم تلك الفوائد فيما يلي:

1- علاج والتئام كسور العظام

تعد عشبة الموميان من أهم الأعشاب التي لها فاعلية مميزة في علاج والتئام كسور العظام في فترة قصيرة، وذلك لاحتوائها على نسب عالية من المعادن التي تعد عامل أساسي في القيام بما يلي:

  • تقوية العظام.
  • ترميم العظام المفتتة بسرعة.

2- تعزيز صحة الجهاز المناعي

من الجدير بالذكر أن عشبة الموميان لها دور كبير في المحافظة على صحة الجهاز المناعي، وتنشيط عمل الجهاز المناعي لحماية الجسم من تعرضه لأي نوع من البكتيريا أو الفطريات أو الخلايا السرطانية الضارة، وذلك من خلال قدرته على تحفيز إنتاج الأجسام المضادة التي تعمل على محاربة الأجهزة العضوية في الجسم.

3- تعزيز وظائف الكبد

تعمل عشبة الموميان على تنشيط وتحسين وظائف الكبد الحيوية، لاحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحة الجسم بصفة عامة وصحة الكبد بصفة خاصة لقدرته على القيام بما يلي:

  • تخليص الجسم من السموم.
  • العمل على تجديد الأنسجة التالفة.

4- الحد من ارتفاع ضغط الدم

من الجدير بالذكر أن من أهم استخدامات عشبة الموميان هو الحد من ارتفاع ضغط الدم، وذلك بسبب قدرته على القيام بما يلي:

  • تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم.
  • زيادة مستويات تدفق الدم إلى القلب، ومنه إلى باقي أجزاء الجسم.
  • العمل على تنظيم معدلات ضغط الدم.
  • الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الحد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
  • العمل على تنظيم مستوى الكوليسترول في الدم.

5- فوائد مختلفة لعشبة الموميان

من الجدير بالذكر أنني وجدت بعض المعلومات التي تشير إلى أن عشبة الموميان من الأعشاب التي دخلت في العديد من الاستخدامات العلاجية، والطبية في الكثير من الأمراض، ومن أهم استخدامات عشبة الموميان ما يلي:

  • علاج حالات الصداع وآلام الرأس المزمنة.
  • الوقاية من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والخرف.
  • تجديد خلايا المخ، وإصلاح الأنسجة، مما يساعد في تنشيط الذاكرة.
  • التخفيف من حدة التهابات الأذن، من خلال استخدام زيت الموميان.
  • مسكن لآلام المفاصل وعلاج لالتهابات المفاصل.
  • علاج التهابات مجرى البول.
  • التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي.

كيفية استخدام عشبة الموميان

من الجدير بالذكر أن عشبة الموميان تتوفر على هيئة مسحوق أو مكملات غذائية على شكل حبيبات صخرية بحجم حبة البازلاء وتتم إذابتها في كوب من الماء أو من الحليب، وتناوله ثلاثة مرات يوميًا، أو وفقًا للتعليمات المذكورة على العبوة، لكن لا بد ألا تزيد الجرعة عن 500 مليجرام في اليوم.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عشبة الحزا وما هي طرق استخدامها وأهم فوائدها

نتيجة تجربتي مع عشبة الموميان

في الحقيقة بعد أن قمت بالتعرف على عشبة الموميان، كنت أخشى من تناولها، ولكن بعد فترة من الوقت تعرضت رجلي للكسر، وهو الأمر الذي جعلني أتذكر تلك العشبة فقمت بتجربتها من خلال وضعها في كوب من الحليب حتى تذوب تمامً وشربها.

ومع الاستخدام المنتظم مرتين في اليوم تحسنت عظامي بشكل جيد، ولقد ساعدت على التئام العظام جيدًا وهو ما فاجئ الطبيب بشدة، ولكن في النهاية كانت تجربة غريبة وفريدة من نوعها.

إن عشبة الموميان من الأعشاب التي استخدمت قديمًا في مداواة العديد من الأمراض لكن بالرغم من ذلك لا بد من تجنب استهلاك عشبة الموميان الخام، ويفضل استشارة الطبيب قبل تناول تلك الأعشاب لتجنب حدوث مضاعفات غير مرغوبة.