تجربتي مع عملية شد الجسم كامل أفضل قرار قمت به على الإطلاق، فترهل الجلد هو النتيجة الطبيعية لخسارة الوزن أيًا كانت الطريقة المتبعة، ولكن تجد النساء بشكل أخص صعوبة في الحياة بهذه الترهلات ولا يستطيعن التعامل مع من حولهن وشعورهن بالاختلاف والنقص وعدم ثقتهن بأنفسهن، لذلك سنناقش تجربة شد الجسم على موقع القمة.

تجربتي مع عملية شد الجسم كامل

تحكي سيدة وتقول: “أنا فتاة في عمر الثلاثينات، أود في بداية حديثي أن أشارككم كافة تفاصيل تجربتي مع عملية شد الجسم كامل ورحلة علاجي، إذ كنت أعاني من السمنة المفرطة حيث إن وزني كان يتخطى 120 كجم، لم أستطع القيام بأبسط الأشياء فمع أقل مجهود كنت أبذله كانت تزيد وتتضاعف لديَ ضربات القلب.

قمت بالذهاب إلى الطبيب المختص واستشرته، وقام بتشخيص حالتي بإصابتي بمرض السكري مع الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم، فهما السبب الرئيسي لضرورة إنزال الوزن.

ضاق بي الأمر جدًا، فهل لا يوجد حل! هل سأظل طوال حياتي بهذا الوزن الزائد! ذهبت مرة ثانية للطبيب وعرض عليَ القيام بتجربة العملية مرة أخرى مع الانتظام أولًا لمدة شهور على نظام غذائي معين وممارسة الرياضة وشرب كميات كافية من الماء، وبالفعل بعد مرور 6 أشهر على هذا النظام وملاحظة تغير بشكل وحالة جسمي، تشجع الطبيب جدًا وقال لي حان وقت إجراء العملية، قمت بإجرائها مرة أخرى وخسرت 70 كجم.

كان بداخلي شعور دائم بعدم الرضا وما زلت أفقد الثقة في نفسي، استمريت على نظام الأغذية والرياضة لفترة طويلة إلى أن سمعت في مرة في التلفزيون على لسان طبيب متخصص، أن هناك إجراء طبي انضم للعلم حديثًا ومفيد للتخسيس وإنقاص الوزن بطريقة فعالة وقوية، وهو شد الجسم بالكامل.

فكرت في إجرائها وتحدثت مع الطبيب الخاص بي واتفقت معه، وبالفعل بعد مرور أسابيع من الاستعداد للعملية، أخبرني الطبيب عن موعدها ونوعها فهي عملية شد الجسم كامل بتقنية الفيلاشيب، فقمت سريعًا وذهبت وكلي رجاء بنجاح العملية، وبالفعل قد قمت بعملها ونجحت!! لم أصدق أبدًا، حقًا أنها من أفضل وأسرع الطرق العلاجية للتخسيس”.

فوائد عملية شد الجسم كامل

من خلال تجربتي مع شد الجسم كامل وبحثي عما تتركه عملية شد البطن من مميزات بالجسم، وجدت العديد من الفوائد والآثار الإيجابية عند نجاح العملية، أستعرض لكِ تلك الفوائد:

  • تعمل على القضاء على الدهون العنيدة.
  • تحفز من إنتاج الكولاجين والحصول على بشرة نضرة ومليئة بالحيوية.
  • نتيجتها فعالة ومستمرة.
  • شعورك بالراحة، فهي تخلصك تمامًا من أي ترهلات تمنعك من ممارسة اليوم بالشكل الطبيعي.
  • تحميكِ من عدوى الجلد الفطرية.
  • لا تأخذ وقت طويل للتعافي وبدء الحركة.
  • عملية آمنة جدًا.
  • تقضي على التجاعيد وعلامات التمدد.
  • تقضي على السليوليت.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الترهل بعد التكميم

أسباب ترهل الجسم

بعد سنوات إصابتي بالترهلات والسمنة وتجربتي مع عملية شد الجسم كامل، يمكنني الآن توضيح أسباب أو عوامل تساعد على ترهل الجسم، أستعرض لك تلك الأسباب في النقاط التالية:

  • في البداية يجب أن تعرفي أنه عند اكتساب الوزن يتمدد الجسم ليستوعب الدهون الزائدة، فإذا استمرت عملية الزيادة لسنوات تكون النتيجة تلف كم كبير من ألياف الكولاجين والإيلاستين فبالتالي يفقد الجلد قدرته على إعطاء مظهر القوة والمرونة، فعند إنقاص الوزن يعود لشكله الطبيعي ولكن بشكل مترهل.
  • يرجع أيضًا تكون ترهلات الجسم أن هناك العديد من الوصفات وطرق الحمية على الإنترنت أو التلفزيون، وأصبح كل من يرغب بتجربة أي شيء يقوم بتجربتها غير حاسبًا لما فيها من احتمالية الآثار الجانبية، وبالتالى الانتظام على حميات غير متوازنة أو غير مناسبة، ويكون اهتمامهم فقط بخسارة الوزن لا عن مظهر الجسم والجلد، وهذا بالتأكيد أمر خاطىء.
  • كما أنه من يقومون بعملية السمنة معرضين بصورة أكبر للترهل أكثر من الذين عالجوا الترهلات بالحمية وممارسة الرياضة.

درجات ترهل الجسم

عليكَ أن تعرفي أن هناك درجات ومستويات لترهل الجسم فليست الحالات واحدة أو متشابهة، تعرفي على تلك الدرجات:

  • تراكم الدهون: توجد العديد من المناطق بالجسم التي تخزن الدهون وتحتفظ بها على مدار سنوات، ويكون إنقاص الوزن فيها صعب إلى حد ما كالبطن، والظهر، والفخذين، والذراعين، تسمى تلك المناطق بمناطق السمنة الموضعية التي تحوي الدهون المستعصية والتي يبدو من المستحيل خسارتها.
  • الجلد الزائد: كما أوضحنا من قبل أن الجلد يترهل بحسب كم الوزن المفقود، وبسبب الاعتناء به وممارسة الرياضة بشكل مستمر، فتكون النتيجة ظهور جيوب من الجلد المتدلي الصعب عودته مرة أخرى.
  • الانفصال العضلي: هذه الدرجة من الترهل تحدث بنسبة كبيرة للنساء بعد الحمل لسبب ضغط الرحم على عضلات البطن، أو نتيجة ممارسة الرياضة بشكل خاطىء أو بصورة عنيفة على الجسم فيتدلى ويترهل الجلد.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الشبة لشد الجسم

تقنيات علاجية لشد ترهلات الجسم

بجانب ما قمت به من عملية شد الجسم كامل بتقنية الفيلاشيب، يوجد طريقتين أخرتين لشد الجسم بأكمله، فلكل حالة الطريقة التي تناسبها وتناسب حالة ومرحلة جسمها مع الترهلات، وتتناسب مع عمر المريض أيضًا، فعلى سبيل المثال إن كان هناك مريض يزيد وزنه عن 150 كجم فمن الصعب جدًا إزالة الترهلات بطرق غير جراحية لا بد من التدخل الجراحي، أستعرض الآن هذه التقنيات بالتفصيل:

  • تقنية الفيلاشيب: تعتبر هذه التقنية أحدث التقنيات المستخدمة في شد الجسم كامل، حيث يتم استخدام الموجات الترددية والأشعة تحت الحمراء، ولا تحتاج لتخدير كلي أو إجراء جراحي، فهي تعتمد بفكرتها على تسليط جهاز الفيلاشيب على البطن، فهي تحسن من مظهر السليوليت.
  • شد الجسم كامل بدون جراحة: تستخدم هذه التقنية في شد الجسم للترهلات الخفيفة، كما أن نتائجها ليست ملحوظة بالدرجة الكبيرة.
  • شد الجسم كامل جراحيًا بتقنية thermi tight: يتم استخدام هذه الطريقة من خلال موجات الراديو، وذلك عن طريق إدخال آلة صغيرة تحت الجلد بشق جراحي لا يتخطى 5 سم، فهذه الآلة تبث موجات الراديو فتعمل على شد الجلد.

من خلال تجربتي مع شد الجسم كامل، أشجع كل شخص يمر بحالة من الإحباط الشديد لسبب كثرة الترهلات بجسمه أن ليس شيئًا مستحيلًا، كل ما عليك مراجعة ومتابعة الطبيب مع مراعاة عدم التدخين والتوقف عن تناول بعض الأدوية باستشارة الطبيب لكيلا تحدث آثار جانبية.