تجربتي مع عصير الشمندر لفقر الدم من أفضل التجارب التي قمت بها على الإطلاق، فالشمندر أو البنجر له العديد من الفوائد التي تقدمها كافة العناصر والفيتامينات الغني بها، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي وتقي الجسم من العديد من الأمراض من ضمنها “فقر الدم”، وسنوضح فيما يلي كل ما يتعلق بتجربة الشمندر على موقع القمة.

تجربتي مع عصير الشمندر لفقر الدم

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها مع الشمندر لعلاج فقر الدم، وتقول: “من خلال تجربتي مع عصير الشمندر لفقر الدم، أود أن أشارك معكم تفاصيل رحلة علاجي وكيف تعافيت من خلال الانتظام على تناول الشمندر، كنت أعاني منذ سنوات كثيرة من الإصابة بفقر الدم.

كان هذا يأتي عليَ بالسلب فلم أكن أستطيع أن أقوم بأي مجهود خلال نظام يومي لعدم زيادة ضربات القلب، وكانت تواجهنى مشكلة عند السير لمسافات طويلة أو الصعود على السلم أدوار عالية، كان كل هذا يتطلب مجهود وطاقة جسمية ولكن لا أملك تلك الطاقة.

ذهبت إلى الطبيب وشخص حالتي وأعطاني مجموعة من الأدوية، أنتظمت عليها مدة شهور ولكن لم تجدي أي نفع، وذلك لسبب كنت أظن أن الأدوية كافية وليس لي حاجة إلى اتباع نظام غذائي، ولكن الطبيب نفى لي هذا الظن عند مراجعتي عنده، وضع لي العديد من الأطعمة الغنية والمفيدة التي تعالج فقر الدم، وكان من ضمنها الشمندر.

ونصحني الطبيب بالتركيز على الشمندر في حالتي فهو سريع المفعول ويأتي بنتائج إيجابية عند الاستمرار عليه، وبالفعل بدأت أن أشرب عصير الشمندر لك يوم، بعد بضعة أسابيع ليست بكثيرة شعرت بتحسن كبير، أصبح لدي الطاقة للقيام بعدة أمور، لم يعد قلبي ينبض نبضات كثيرة، وبمرور الوقت اختفى فقر الدم وتعافيت تمامًا، أنصح كل من يعاني من فقر الدم بتجربته، فهو حقًا فعال ورائع جدًا”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع فقر الدم اللاتنسجي

فوائد الشمندر لفقر الدم

من خلال تجربتي مع عصير الشمندر لفقر الدم، بدأت أبحث على الإنترنت عن كافة الفوائد التي يمدها الشمندر للجسم، عندما رأيت كم هذه الفوائد ذهلت حقًا، إن كان أحد يمر بإحدى هذه المشكلات التي سأذكرها، يجب بالانتظام على تناول عصير الشمندر، تتمثل هذه الفوائد في:

  • منع الإصابة بفقر الدم: يحتوي الشمندر على النترات التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، كما يحتوي على نسبة عالية من الحديد وأيضًا حمض الفوليك المساهم في إنتاج كرات الدم الحمراء المسؤولة عن علاج فقر الدم.
  • توسيع الأوعية الدموية: عصير الشمندر من الممكن أن يقلل من الالتهاب وصعوبة جريان الدم، فهو يحتوي على أكسيد النيتريك الذي يقوم بتوسيع الأوعية الدموية، فيخفض ضغط الدم، فالشمندر من الوجبات الأساسية والمهمة لمرضى القلب والأوعية الدموية.
  • الوقاية من الإصابة بتصلب الشرايين: يحمي الشمندر الجسم والقلب بشكل خاص من السكتات القلبية والنوبات القلبية وتصلب الشرايين لسبب أكسيد النيتريك الموجود به.
  • التقليل من الإصابة بارتفاع في ضغط الدم: الشمندر نبات غني جدًا من العناصر والفيتامينات الغذائية ومضادات الأكسدة التي تعمل من ضمن أدوارها على خفض ضغط الدم، حيث كان هناك دراسة شملت 68 مريضًا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وعند انتظامهم على عصير الشمندر أصبح ضغط الدم لديهم منخفض.

طريقة عمل عصير الشمندر والخضراوات لفقر الدم

بعد رحلة علاج استغرقت سنة للتعافي تمامًا من أي أثر لفقر الدم أتيت إليكم بالطريقة التي أتبعتها وتعافيت تمامًا منه، حقًا هذه الطريقة فعالة وسريعة المفعول، كل ما عليك هو اتباع الطريقة بالتركيز والتدقيق ومعرفة المكونات اللازمة لذلك تابعوا معي مكونات وطريقة التحضير للشمندر:

المكونات

  • حبة من الشمندر صغيرة الحجم.
  • حبتان من التفاح.
  • قطعتان من الكرفس.
  • حبتان متوسطات الحجم من الجزر.
  • نصف حبة ليمون.

طريقة التحضير

  1. غسل جميع الخضار جيدًا، ثم قومي بتقشيرها.
  2. تقطيع الشمندر إلى مكعبات مع إزالة ما بداخله.
  3. ثم القيام بتقطيع الجزر إلى قطع صغيرة بعد تقشيره، وتقطيع الكرفس أيضًا.
  4. يتم وضع المكونات في عصارة العصير عدا الليمون.
  5. ثم خلط هذا الخليط جيدًا، مع عصير الليمون، ثم وضعه داخل الثلاجة وتقديمه باردًا.

طريقة عمل عصير الشمندر مع الجزر والتفاح

وأيضًا من الطرق التي وجدتها ووجدت آراء متعددة من كثيرين عن نجاحها هي عصير الشمندر مع الجزر والتفاح، قدمتها إليكم ليختر كل واحد منكم الطريقة التي يرغب بها ويحب أن ينتظم عليها، وهذا العصير منخفض بالسعرات الحرارية وغني جدًا بالعناصر والفيتامينات:

المكونات

  • حبة من الشمندر متوسطة الحجم، بشرط أن تكون مغسولة جيدًا بالبداية.
  • قطع الشمندر إلى مكعبات.
  • تفاحة متوسطة الحجم مغسولة جيدًا، وبعدها أزيلي البذور وقطعيها.
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج مقطع ومقشر.
  • 3 حبات من الجزر متوسط الحجم مغسولة ومقشرة.
  • نصف كوب من عصير التفاح.

طريقة التحضير

  1. ضع جميع المكونات في الخلاط الكهربائي، اخلطيهم جيدًا إلى تمام التجانس، وإلى أن تصبح ناعمة.
  2. من الممكن إضافة القليل من عصير التفاح ليصبح أخف إن كان سميكًا وثقيلًا.
  3. ضع مصفاة شبكية بوعاء كبير واسكبي العصير وصفه جيدًا فلا يترسب به قطع من الشمندر صلبة.
  4. ضع العصير بأكواب، ثم ضعه في الثلاجة إلى أن يبرد تمامًا.

طرق أخرى لتناول الشمندر وعلاج فقر الدم

يمكنك أيضًا إن كنت لا تريد تناول عصير الشمندر كما قمت بتجربته، وتفضل طريقة تناوله وسط الوجبات يجب عليك تجهيز الشمندر من خلال تقطيعه وإضافته إلى طبق السلطة بشكل يومي من خلال تقطيعه وبشره بالمبشرة اليدوية.

فمن أكثر الأطباق شهية وتعود للجسم بفائدة كبيرة طبق السلطة، فهو يوصف في العموم لمن يعانون من السمنة، فالانتظام عليه يعالج الكثير من الأمراض والضعف الموجود بجسم الإنسان، فإن كان فاكهة واحدة أو عنصر غذائي واحد يحوي هذا الكم من الفيتامينات، فكم من العناصر المغذية الموجودة بطبق السلطة الذي يحوي العديد من الثمرات المختلفة!

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التمر لفقر الدم فوائد التمر لفقر الدم

نصائح عند تناول الشمندر

بالرغم من تعدد فوائد الشمندر، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي يمكن أن يسببها إن استخدامه بشكل خاطئ أو أفرطنا في تناوله فكل شيء في تناوله باعتدال لا يسبب ضرر أو تعب، فهذه الأضرار هي:

  • انتفاخ البطن.
  • الشعور بتعب ومغص بالمعدة.

بعد تجربتي مع عصير الشمندر لفقر الدم، أنصح كل مريض بفقر الدم باستخدامه والمواظبة عليه، واختيار طريقة من الطرق المذكورة بتركيز واتباعها للحصول على أفضل النتائج والتعافي تمامًا من فقر الدم.