تجربتي مع عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية من أفضل التجارب على الإطلاق، إذ يعتبر شد البطن بعد الولادة أشهر وأفضل عمليات الجراحة التي تتم في الآونة الأخيرة، فهي تختصر طريق طويل من اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة والتى يمكن ألا تأتي بالنتيجة المرجوة، نتعرف الآن على تفاصيل عملية شد البطن على موقع القمة.

تجربتي مع عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها وعلاج ترهل البطن بعد الولادة، وتقول: “بعد نجاح تجربتي مع عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية، أردت أن أشارككم تفاصيل رحلة العلاج ومميزاتها وما تتركه من آثار إيجابية على مظهر البطن، تابعوا معي باقي القصة.

أنا امرأة 38 عام، أم لثلاث بنات، في حملي الأول والثاني لم يظهر لي بطن بارز مطلقًا، ولكن في حملي الثالث لاحظت بترهلات ملحوظة بمنطقة البطن مع تكون دهون بكثافة فيه ولم يعد لي خصر، بدأت أشعر بالقلق حيال هذا، وتساءلت هل سأبقى هكذا! هل وزني سيزيد عن هذا أكثر! شعرت بالقلق على اختلاف مظهري أمام نفسى وأمام الآخرين أيضًا.

ذهبت للطبيب الذي قام لي بعملية الولادة واستشرته بشأن هذا الأمر، اقترح عليَ عمل عملية شد البطن، وقال لي إنها عملية مشهورة ومضمونة وليس لها أي وجه خطورة على الإطلاق.

بالفعل اتفقنا على اليوم الذي نجري فيه تلك العملية، وبدأت بتجهير جميع احتياجاتي التي يمكن أن أحتاج إليها بفترة وجودي في المستشفى من أيام، كنت قلقة جدًا في اللحظات الأولى من تحضير العملية، طمأنني الطبيب وأعطاني مخدر عام وموضعي.

لم أشعر بأي شىء إلا وأنا أسمع من الطبيب جملة “مبارك حمدًا لله على السلامة العملية نجحت”، ابتسمت وشعرت بالفرح حقًا لسماعي مثل هذا الخبر، وأصبحت مستعدة للرجوع إلى مظهري القديم وجسم رشيق وممشوق، ولكن هناك بعض التدريبات التي أعملها للحصول على بطن غير بارز، فهي حقًا طريقة فعالة جدًا”.

فوائد شد البطن بعد الولادة القيصرية

من خلال تجربتي مع عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية أود أن أشارك معكم فوائد تلك العملية وما تقدمه من مميزات لمظهر البطن، إن كنتِ ترغبين في إجراء تلك العملية وتترددين، لا داعٍ للخوف والقلق أبدًا تابعي لتعرفي أبرز وأهم مميزات عملية شد البطن:

  • تزيل جلد البطن الزائد.
  • تزيل دهون البطن من خلال شفط الدهون.
  • تعمل على شد وتنسيق منطقة البطن والخصر.
  • تعمل على تحسين مظهر البطن.
  • تعيد الثقة في النفس مع شكل أفضل وخصر أنحف.
  • تحسن من علامات تمدد البطن الناتجة من تغير شكل البطن وتمددها بمرور الشهور.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع التخلص من الكرش

الوقت المناسب لإجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

عزيزتي عليك أن تعرفي أن هناك وقت مناسب لإجراء عملية شد البطن لضمان نجاح العملية ودوام التأثير الذي تتركه على مظهر البطن، من الأفضل إجراء العملية بعد مرور 6 أشهر من الولادة القيصرية كحد أدنى، وتعرفي أيضًا على ما يجب الانتباه له قبل البدء والتجهيز للعملية:

  • يجب العودة إلى وزنك الأصلي ويكون جسمك في حالة نشيطة وليست حركته ثقيلة.
  • قومي بعملية شد البطن إن كنتِ لا تقومين بالحمل مرة اخرى.
  • عملية شد البطن تتطلب العديد من مرات التخدير والأدوية المسكنة بعد إجرائها.
  • يجب أن تكوني قد تعافيتي تمامًا من تعب وأثر الولادة واستعدتي نشاطك وحركتك الطبيعية خلال روتين يومك.

الآثار الجانبية لعملية شد البطن مع الولادة القيصرية

أثناء بحثي عن كافة التفاصيل المتعلقة بعملية شد البطن، وجدت بعض الأضرار لها أيضًا، فبالرغم مما تتركه عملية شد البطن من مميزات ومظهر أنيق للجسم والبطن، ولكن في الحقيقة أن كل شيء سلاح ذو حدين، فتظهر تلك الأضرار إن لم تنجح بالشكل النهائي، تعرفي على هذه الأضرار:

  • حدوث المضاعفات: عند إجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية يمكن أن يضر ذلك بالبطن ومنطقة الرحم ويؤدي إلى حدوث مضاعفات، كما أنه يصبح هناك فرصة أكبر للإصابة بالعدوى عند خضوع الرحم والبطن لعملية جراحية.
  • التعافي الصعب: التعافي من الولادة القيصرية يأخذ العديد من الشهور ويمكن السنوات أيضًا، فكم المدة التي تتعافى فيها البطن من حدوث عمليتين كالولادة القيصرية وشد البطن، مع مطالبة الأم برعاية طفلها المولود فهذا الأمر يكون مجهد حقًا لها.
  • نتائج مخيبة للآمال: يمكن أن يكون من الصعب تحديد الجراح للكمية المطلوب شدها بالبطن خصوصًا بعد الحمل بفترة قصيرة وكثرة علامات تمدد البطن والرحم، وهذا يمكن أن يجعله يخطئ في التقدير وتكون النتائج ليست الأفضل على الإطلاق بعد الالتئام.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الترهل بعد التكميم

نصائح عند حدوث حمل بعد عملية شد البطن

أتيت إليكِ أيضًا بعدة نصائح خاصة عند حدوث حمل بعد إجراء عملية شد البطن خاصة إن كان الحمل مفاجئ، انتبهي إليها جيدًا لكيلا تحدث آثار جانبية، تعرفي على تلك النصائح جيدًا مع استشارة الطبيب المختص لكِ لمتابعة الحالة معه:

  • يمر الجسم بالعديد من التغييرات بالحمل الجديد كالسابق تمامًا، مما يعرض البطن للترهل مرة أخرى بالرغم من أن البطن بعد العملية تكون أقوى ولا يكن من السهل التأثير عليها، ولكن عند حدوث حمل يمكن أن تضعف البطن مرة أخرى وتترهل، لكن هذا الأمر يصعب التنبؤ به فهو أمر نسبي لا يحدث لجميع الحالات، ولكن لا توجد خطورة على صحة الأم والجنين.
  • ينصح الأطباء أنه من الأفضل أن تتأكد المرأة من عدم حدوث حمل مرة أخرى بعد عملية شد البطن حتى لا تتغير النتائج وتصبح أسوأ.
  • إن كنتِ ترغبين في الحمل بعد عملية شد البطن يجب أن تعرفي التوقيت المناسب لضمان نجاح الحمل واستمرار المظهر الجيد للبطن، يجب الانتظار لفترة من الوقت لتستعيدي كامل عافيتك من الولادة القيصرية وعملية شد البطون، والفترة المثالية التى ينصح بها الأطباء هي “6 أشهر”، حيث إن وضع وحالة الجسم تحت تأثير عملية اخرى يحتاج إلى هذه الفترة فما فوق، لصحتك أولًا ولقدرتك على عناية طفلك المولود أيضًا، ويكون جسمك بحالة نشيطة ومتحركة.

بعد عرض تجربتي مع عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية، ومعرفة مميزاتها ونسبة نجاحها، أشجعك عزيزتي على القيام بها وإجرائها إن كان لديك ترهلات مؤثرة على المظهر الخارجي لملابسك وملفتة، فلا داعٍ للخوف واليأس كل ما عليك أن تتابعي مع الطبيب بصورة مستمرة للوصول إلى بطن مثالية خالية من أي ترهلات أو عيوب.