تجربتي مع الحجامة للعين كانت غريبة، إذ إنني لم أكن من الأشخاص الذين يصدقون في الحسد والمس وغيرها من أمور، إلى أن بدأت ألاحظ مجموعة من الحالات العجيبة التي بدأت تحدث لي لذلك فقد قررت أن أقوم بالاستماع لصائح الأشخاص المحيطين بي والذين كانوا مصرين بشدة أن علاجي هو الحجامة، ومن خلال موقع القمة سأقوم بعض تجربتي مع الحجامة وتجارب آخرين نفعتني.

تجربتي مع الحجامة للعين

كنت الفتاة المثالية في كل شيء أحصل على أعلى الدرجات في الدراسة أحمل عن أمي عبء الأعمال المدرسية، لأنها تعمل لتعيل أسرتنا الصغيرة بعد موت أبي وأنا في الخامسة من عمري أراعي أخواتي الصغار، ورغم كل ذلك اتمتع بروح الدعابة واحتفظ بمظهر أنيق وجذاب كانت على إثره قريباتي ينظرن لي بعين حاقدة.

لأنهم يملكون ملابس أكثر وأنا أبدو أجمل هم يحصلون على دروس خصوصية مع أشهر المدرسين، وأنا أتعلم ذاتيًا دون مساعدة من أحد؛ الغل كان يبدو على ملامحهم في كل مرة نلتقي، لكن الأمر لم يكن ليشغلني وقتها فحياتي تجري، وأنا ألهث خلفها أحاول أن أعيش وأن استشعر النعم التي وهبني الله إياها كي لا أجن.

في أحد الأيام كنت أهم للخروج من المنزل، فوجدت قريبة لي مع ابنتها من عمري قادمين نظرت لأمي لأني على عجلة ولا أطيق الجلوس معهم من الأساس، ولكنها أطلقت عليّ نظرة نارية تحذرني من الخروج، وخلال الجلسة بدأت السيدة تندب حظها العاثر فرغم كل المبالغ الطائلة التي صرفتها لم يتمكن ابنها الأكبر من اجتياز الامتحان في الجامعة الخاصة.

وابنتها التي تجلس إلى جوارها لا تفعل شيء في الحياة إلا اللعب بالهاتف، فلا مذاكرة ولا معونة في أعمال المنزل ونظرت لي، وقالت لا أحد مثلك أبدًا الكل يتمناكي زوجة لابنائهم واستمرت في سرد اسطوانة الندب والحسد لفترة طويلة، وبعد أن خرجت شعرت بصداع شديد فعدت لغرفتي وحين استيقظت لم أجد فيني أي قوة للحركة، وبقيت ساكنة حتى أتتني أمي ولاحظت حالتي.

ثم اخذتني للطبيب ولكنه بعد التحاليل أصر أنني لا أشكو من شيء، رغم ذلك بقي جسمي رخو وكأن أحدهم نزع العظام مني، وقد ارتادت أمي عيادات كل الأطباء، ولكن لا أحد يعرف ما بي لذا أصرت أمي أنني محسودة، وأنني يجب أن أقوم بعمل الحجامة واستشهدت بالأحاديث الشريفة:

  • الشِّفَاءُ في ثَلَاثَةٍ: شَرْبَةِ عَسَلٍ، وشَرْطَةِ مِحْجَمٍ، وكَيَّةِ نَارٍ، وأَنْهَى أُمَّتي عَنِ الكَيِّ” [المصدر: صحيح البخاري – الراوي: سعيد بن جبير].
  • إنَّ أفضلَ ما تداويتُم به الحجامةُ و القُسطُ البحريُّ ، فلا تُعذِّبوا صبيانَكم بالغَمزِ” [المصدر: صحيح الجامع – الراوي: أنس بن مالك].

رغم عدم اقتنعي قبلت كي لا أُشعرها بالضيق لأنها تعبت معي، ولكن للعجب فإنني بعد تجربتي مع الحجامة للعين شعرت بتحسن طفيف بعد الحجامة، لذا داومت عليها واستطعت أن أقف على قدمي بعد شهور دون مساعدة، والحمد لله أصبحت لا أفوت يوم دون قراءة أذكار الصباح والمساء، ولا استحي أن أقول ما شاء الله تبارك الله في وجه كل حسود لا يتقي الله.

أعراض الحسد التي تستوجب حجامة

خلال تجربتي مع الحجامة للعين وجدت أحد الأشخاص الذين يتحدثون عن المس والحسد، وكان هذا الشخص يناقش مذيع في برنامج على التلفزيون، ويشرح أن للمس والحسد علامات تظهر على الشخص المحسود، وتبين أن هذا الشخص بحاجة للمساعدة، وتتمثل هذه الحالات فيما يلي:

  • يبدأ الشخص المحسود بالشعور برعشة في الجسم وضيق في التنفس بشكل مستمر وعنيف.
  • يتحول الشخص المحسود إلى شخص متقلب المزاج وغير قادر على التفاهم مع الأشخاص المحيطين به.
  • يشعر الإنسان بعصبية مفرطة حتى في المواقف التي لا تستدعي العصبية.
  • يمر المحسود بفترات يشعر بها أن قلبه مقبوض ومشاعره مضطربة ويخيم عليه حزن شديد دون مبرر أو سبب واضح.
  • يحس المحسود بتنميل في أجزاء من جسمه.
  • ينعزل المحسود عن الأمور التي يحبها وتنعدم أماله وطموحاته في الحياة ويرغب بالموت والفناء.
  • تزيد نبضات القلب الشخص المحسود عن المعدل الطبيعي ويشعر أنه على وشك الموت.
  • يدخل الشخص المحسود في نوبات اكتئاب حادة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحجامة للدوالي

فوائد عامة للحجامة

في ظل الحديث عن تجربتي مع الحجامة للعين بحثت عن أسباب استخدام الحجامة في الأساس، ووجدت العديد من الأشخاص الذين سردوا تجاربهم مع الحجامة، وكيف أنها عالجتهم من العديد من الأمراض المعقدة والمؤلمة، مما جعلهم يتحمسون لقص هذه التجارب لنشر الفائدة والمنفعة، ومن بين هؤلاء الأشخاص شاب يقول أنه كان يعاني من بعض الأعراض المؤلمة.

فالصداع لم يكن يفارقه وعلاقته بزوجته لم تكن على ما يرام، كما أنه كان يفقد الكثير من الوزن بسرعة فائقة ولا يجد لديه أي رغبة في تناول الطعام، مما بدأ يؤثر على حياته بشكل سلبي وجعله غير متزن نفسيًا أو جسديًا، ولكن بعد أن استخدم الحجامة بدأ يحس ببعض الراحة، ولذلك بدأ يتعرف علي فوائدها واستخدامها بشكل أفضل، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تعالج أعراض مرض السكري إذ إنه من الأمراض التي ليس لها علاج دائم والتي يعطى المريض بها بعض الأدوية لتخفيف أعراضها.
  • تحسن الحجامة من أزمة زيادة نسبة الكوليسترول في الدم مما يحد من فرص إصابة الإنسان بالجلطات وأمراض القلب والأوردة.
  • تقوم الحجامة بعلاج الصداع النصفي والصداع المزمن.
  • تعتبر الحل الأمثل لمشكلات ضعف الشرايين والشعيرات الدموية في العين والتي تغذي الجهاز البصري، مما يجعل الحجامة مقاومة لضعف وتصلب الشرايين في العين.
  • تؤثر الحجامة على الصحة النفسي بشكل كبير.
  • تقوم الحجامة بتنشيط الدورة الدموية وتساعد على تنظيم التدفق الهرموني، مما يخفف من حدة الأعراض الدورة الشهرية لدى النساء.
  • تقي الحجامة من مشكلات ضغط الدم سواء كانت المشكلة بسبب ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه.
  • يُعتقد أنها تقوم بعلاج العقم ومشكلات التأخر في الإنجاب بسبب الأمراض التي تصيب الرحم والمبايض.
  • تعالج الحجامة مشكلات المفاصل وآلام الروماتيزم.
  • تحافظ الحجامة على صحة عضلة القلب كما أنها تقوم بتعزيز الجهاز المناعي في الجسم.

ويقول هذا الرجل ” تجربتي مع الحجامة للعين كانت مذهلة، رغم أنني شعرت بخوف في البداية من الجروح التي قد تنجم عنها، ومن مخاطرها لكني الآن أشعر بتحسن الحمد لله”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحجامة للخوف فوائد الحجامة للخوف

الحجامة لها أضرار كما لها منافع، فقد ينجم عنها الإصابة بالعدوى بسبب التلوث في الدم، وكذلك كدمات في الجسم تغير لون الجلد، لذلك يفضل استشارة طبيب قبل استخدامها، والحرص على اللجوء إلى الخبراء عند الإقدام على تجربتها.