تعد تجربتى مع سورة هود من أفضل التجارب التي كان لها تأثير فارق بشكل كبير على حياتي بأكملها، وتعد سورة هود من السور القرآنية الجليلة التي تتيح للمؤمن أن يتأمل ويتدبر في قدرة الله سبحانه وتعالى، وفيها قص الله أنباء الرسل ولذلك لها دور وفضل كبير في تثبيت قلوب المؤمنين، وسوف أنقل لكم تجربتي مع قراءة سورة هود من خلال موقع القمة.

تجربتى مع سورة هود

إن تجربتي مع سورة هود كانت من أفضل التجارب التي قمت بها بعد أن سمعت شيخ على إحدى القنوات الدينية يتحدث عن فضل سورة هود، فقد كان يقول الشيخ أن سورة هود من السور القرآنية التي تجعل المؤمنين يبكون من خشية الله سبحانه وتعالى.

حيث يوجد في سورة هود العديد من الدلائل على أن كتاب الله سبحانه وتعالى لا يأتي إلا بالحق، كذلك قال الشيخ إن سورة هود تحمل الكثير من أخبار الأمم السابقة وتنقل لنا أنباء الرسل.

استشهد الشيخ بقول الله سبحانه وتعالى: {وَكُلًّا نَّقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنبَاءِ الرُّسُلِ مَا نُثَبِّتُ بِهِ فُؤَادَكَ ۚ وَجَاءَكَ فِي هَٰذِهِ الْحَقُّ وَمَوْعِظَةٌ وَذِكْرَىٰ لِلْمُؤْمِنِينَ} [سورة هود: 120].

حديث عن فضل سورة هود

استرسل الشيخ حديثه قائلًا إن سورة هود من السور التي قال عنها الرسول صلى الله عليه وسلم أنها كانت السبب في ظهور الشيب في رأسه من شدة إشفاقه على ما قد يصيب أمته من بعده، خاصة أن الله سبحانه وتعالى قص على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ما يلي:

  • ذكر الله قصص هلاك الأمم السابقة، من قوم عاد وثمود وغيرهم من الأمم المشركة.
  • ذكر الله أهوال يوم القيامة وتحدث عن أهوالها ومصائبها.
  • كذلك أخبر الله الرسول عن أحوال الهالكين والمعذبين.

جاء الدليل على ذلك من السنة النبوية الشريفة عن عبد الله بن عباس: قالَ أبو بَكْرٍ رضيَ اللَّهُ عنهُ: يا رسولَ اللَّهِ قد شِبتَ، قالَ: شيَّبتني هودٌ، والواقعةُ، والمرسلاتُ، وعمَّ يتَسَاءَلُونَ، وإِذَا الشَّمْسُ كُوِّرَتْ[صحيح الترمذي].

كذلك جاء عن واثلة بن الأسقع الليثي أبو فسيلة رضي الله عنه، أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: “أُعطِيتُ مكانَ التَّوراةِ السَّبعَ الطِّوالَ، وأُعطِيتُ مكانَ الزَّبورِ المئين، وأُعطِيتُ مكانَ الإنجيلِ المثانيَ، وفُضِّلتُ بالمُفصَّلِ“.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الواقعة لمنع الفقر وجلب الرزق

فضل سورة هود للرزق

من خلال تجربتى مع سورة هود تجدر بي الإشارة أن لسورة هود فضل كبير في فتح باب الرزق، فبعد أن أغلقت التلفزيون وجدت نفسي أرغب في فتح كتاب الله تعالى وأن أقرأ سورة هود حتى أتدبر في آياتها.

ما إن بدأت ووجدتني توقفت عند الآية السادسة من سورة هود والتي يقول فيها الله سبحانه وتعالى: {وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا ۚ كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ} [سورة هود: 6].

تأملت تلك الآية العظيمة التي تدل على أن جميع أرزاقنا مكتوبة عند الله سبحانه وتعالى، ولذلك لا داعٍ من أن نقلق حول تأخر الرزق فكل ما علينا هو أن نقرأ آيات الله ونتدبر فيها وندعو الله بنية خالصة من القلب حتى ننال ما نريد.

كنت أقرأ سورة هود شبه يوميًا وكنت أقرأها بنية أن يفرج الله هم زوجي وأن يوسع رزقه، وما إن أنتهي من قراءة القرآن كنت أدعو الله بنية صادقة وخالصة إلى وجهه الكريم.

وبعد فترة فتح الله أبواب الرزق لزوجي وتيسرت أحوالنا بعد أن ضاقت بنا الأحوال، لذلك يجب علينا أن ندعو الله بما نريد وأن نشكره على نعمه التي لا تعد ولا تحصى فنحن في نعمة يفتقدها الكثير من الأشخاص.

تجربتى مع سورة هود للزواج

من خلال تجربتي مع سورة هود نقلت لي إحدى الصديقات تجربتها وقالت لي إنها كانت تعاني من التأخر في الزواج وكانت كثيرًا ما تنزعج من حديث النساء الأخريات حول تأخر زواجها، حتى قمت بنصحها بقراءة سورة هود بنية أن يرزقها الله الزوج الصالح.

قامت صديقتي بالاستماع إلى نصيحتي وداومت على قراءة سورة هود بشكل يومي وكانت تدعو الله سبحانه وتعالى أن يعجل لها زواجها وأن يرزقها بالزوج الصالح الذي يسعدها ويحافظ عليها.

بعد فترة من قراءة سورة هود رزقها الله بزوج صالح، وتم زواجها بطريقة لم تتخيلها فلقد يسر الله لها أمرها فشكرت الله سبحانه وتعالى على تلك النعمة وما زالت حتى الآن تقرأ سورة هود وتدعو بما ترغب.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع سورة الملك للتخلص من السحر والحسد

سورة هود للأمراض الروحية

بعد أن قمت بنقل تجربتى مع سورة هود لكم، تجدر بي الإشارة إلى إحدى التجارب التي قامت إحدى الصديقات بنقلها لي حتى أخبركم بها، فتقول صاحبة التجربة أن ابنتها كانت تعاني من بعض الأمراض الروحية مثل الحسد والمس ومثل هذه الأمور والعياذ بالله.

وأن هناك أحد الشيوخ قام بنصحها بقراءة سورة هود على ابنتها وأن تكون قراءتها بنية أن يبعد الله عن ابنتها شر العين والحسد وأن يبعد عنها كل سوء، وكانت السيدة تفعل كما قال الشيخ حتى لاحظت التغيير في ابنتها فقد كانت الفتاة تعاني من صعوبات شديدة في التعامل مع الآخرين كما كان لها بعض التصرفات الغريبة.

تقول السيدة أن بعد الاستمرار على قراءة سورة هود ورقية ابنتها بها أصبحت ابنتها في أحسن حال، ومن الجدير بالذكر أن المرأة كانت تدعو الله بقلب خالص لكي يبعد الله السوء عن ابنتها وأن يشفيها.

خلاصة تجربتي مع سورة هود أثبتت لي أن قراءة آيات كتاب الله الحكيم مع عقد النية الخالصة لوجه الله على شيء ترغب فيه، يمكن أن يتحقق مع كثرة الدعاء وذكر الله سبحانه وتعالى، لذلك إذا عجزت حلول الدنيا أجعل كتاب الله هو الملجأ الوحيد لك.